fbpx

تقنيتا الفيزر والليزر في عمليات شفط الدهون

istockphoto 160942185 تقنيتا الفيزر والليزر في عمليات شفط الدهون

في أوقات كثيرة تتحول الدهون المتراكمة في الجسم والناتجة عن تناول الطعام بشراهة مع قلة الحركة إلى سمنة موضعية عنيدة تتطلب التدخل الطبي من أجل تحسين مظهر الجسم العام، وهذا التدخل الطبي قد يكون جراحي أو غير جراحي بالتقنيات الحديثة المتوفرة الأن مثل تقنيتا الفيزر والليزر المستخدمتين في عمليات شفط الدهون، ولمعرفة المزيد عن الفيزر والليزر لشفط الدهون تابعونا على Dr z advisor .


المقصود بعمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية والصحية التي يتم اللجوء إليها ليس بهدف التخلص من الوزن الزائد أو كوسيلة لإنقاص الوزن بل من أجل التخلص من الدهون المتمركزة في مناطق معينة بالجسم والتي لا تستجيب لإتباع المريض لحميات غذائية معينة أو لممارسة التمارين الرياضية وتتم عمليات شفط الدهون من خلال صور متعددة يحددها الطبيب بالتعاون مع المريض وفقا لحالته الصحية وما يتناسب معها.


أسباب اللجوء لعمليات شفط الدهون

هناك العديد من الأسباب التي تدفع سواء الرجال أو النساء إلى اللجوء لعملية شفط الدهون وهي:

الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي وهي تجمع الدهون في منطقة الثدي يمكنهم اللجوء لعملية شفط الدهون.

النساء اللاتي لديهن تجمع دهون في منطقة الرقبة يمكنهن اللجوء لعملية شفط الدهون.

يمكن استخدام عملية شفط الدهون أيضا لعلاج تجمع السائل الليمفاوي تحت الجلد فيما يسمّى بالتورم الليمفاوي.

يمكن استخدام عملية شفط الدهون لمعالجة تجمع الدهون والشحوم في منطقة معينة بشكل زائد بعكس باقي الجسم، وتستخدم عملية شفط الدهون لتوزيع دهون الجسم بشكل أفضل ومن أشهر المناطق التى تجرى فيها العملية هي البطن والذراع والأرداف والفخذين ومنطقة الرقبة.

يمكن استخدام عملية شفط الدهون عند فقدان الوزن بشكل مفاجئ يحدث تراخي للجلد الزائد ويصبح شكل الجسم غريباً فتُستخدم العملية لإعادة الجلد لشكله الطبيعي قدر الإمكان.


الأشخاص المرشحون لعملية شفط الدهون

تتطلب عملية شفط الدهون قواعد وشروط ينبغي توافرها في المريض وهي أن يكون وزنه طبيعي إلى حد ما أي يكون قريب من الوزن المثالي بحوالي 30 %.

يجب ان تكون هذه الدهون لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أو تمارين رياضية بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المريض بصحة جيدة لا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة مثل القلب والسكري وضعف جهاز المناعة.

يجب على من سيخضعون لعمليات شفط الدهون أن يتمتعون بجلد قوي ومرن ومتماسك.

لابد من التوقف عن تناول الكحوليات أو التدخين مدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون لضمان سلامة المريض وضمان التعافي سريعا.

تقنيتا الفيزر والليزر في عمليات شفط الدهون


شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر أو ما يطلق عليها عملية النحت أو نحت القوام الديناميكي من العمليات التجميلية والعلاجية التي تستخدم الليزر رباعي الأبعاد بهدف تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بدقة متناهية ومن ثم نحت الجسم ورسم القوام بطريقة مناسبة مع طول الشخص وعمره وهي من العمليات الفعالة في إذابة الدهون في كل من الأفخاذ ، البطن ، الذراعين ، الصدر ، الرقبة.


خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

تبدأ اولى خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير لإدخال القنية يتم من خلال هذا الشق حقن سائل يتكون من محلول ملح يزيد من سمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها بعدها يدخل الطبيب قنية أخرى تستهدف الدهون بحيث تحولها إلى خلايا سائلة بحيث يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر ثم تأتي المرحلة الأخيرة بسحب الطبيب للقنية وإغلاق الشق الجراحي.

istockphoto 621611698 تقنيتا الفيزر والليزر في عمليات شفط الدهون
Fat and slim woman, before and after weight loss in sportswear isolated


شفط الدهون بالليزر

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .


الفرق بين الفيزر والليزر في عمليات شفط الدهون

في إجراء الفيزر لشفط الدهون، يتم استخدام الطاقة بالموجات فوق الصوتية، وذلك في شكل الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض، لاستهداف الأنسجة الدهنية، حيث يدخل مسبار فوق صوتي من خلال فتحة صغيرة على الجلد بحيث تصل الموجات الصوتية إلى الخلايا الدهنية ويتميز الفيزر عن الليزر في إنه شديد الدقة من حيث تفتيت الدهون ونحت العضلات .

أما في إجراء الليزر لشفط الدهون، يتم استخدام الحرارة الناتجة من الليزر الصغير لإذابة الدهون، يدخل كل ليزر من خلال فتحة جراحية للجلد من أجل البدء في عملية تسييل الدهون، مما يسمح للطبيب بإزالة الدهون المُسالة.

الليزر يستخدم درجات حرارة عالية عند عملية تفتيت الدهون في الجسم،  مما قد ينتج عنه أضرار في أجزاء الجسم المحيطة بأماكن شفط الدهون، وقد يسببب مخاطر شديدة في أنسجة الجسم بينما يعمل الفيزر على الحد من الطاقة المستخدمة في عملية إذابة الدهون، والحرارة يمكن توزيعها بشكل معتدل، مما يسمح بتفتيت وإذابة أكبر قدر ممكن من خلايا الدهون مقارنة بالليزر.

تعمل تقنية الفيزر على إزالة الدهون فقط، دون إصابة الأعصاب والأوعية الدموية الأخرى، والأنسجة المتصلة بالجزء الذي تجرى فيه عملية شفط الدهون، كما أن هناك أخطار إصابة للجلد من الفيزر أقل من الليزر، مما يعني أنه يمكن استخدام الفيزر تحت الجلد دون حدوث إصابة.

الفيزر توجد به خاصية أكثر أهمية، وهي أنه يمكن استخدام الدهون التي يتم شفطها عن طريق الفيزر في أجزاء أخرى من الجسم، بينما لا يمكن استخدام الدهون التي تذاب عن طريق الليزر لأنها تحترق أثناء إذابتها، كما أن الفيزر يعتبر أفضل من الليزر في النتيجة العامة في تحسين شكل الجلد؛ لأن الحرارة المستخدمة توزع باعتدال بخلاف الليزر .

تكلفة تقنيتا الفيزر والليزر في عمليات شفط الدهون

تكلفة شفط الدهون بالليزر

تزيد التكلفة قليلاً في حالة عمليات شفط الدهون باستخدام أجهزة الليزر في مصر فتبدأ من 2.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 5.000 دولار أمريكي، وتبقى هذه التكلفة منخفضة للغاية مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية والتي تبدأ من 3.000 دولار أمريكي للعمليات التقليدية ومن 5.000 دولار أمريكي لعمليات شفط الدهون بالليزر وفقاً لموقع منظمة جراحة التجميل الأمريكية .


تكلفة شفط الدهون بالفيزر

تتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

 شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

 شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.

شفط البطن والأجناب والتثدي تبدأ من 4600-7000 دولار .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: