fbpx

تكاليف زراعة الأسنان في مصر

علاج تكسر الاسنان تكاليف زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر بعد إجراء الدراسات والأبحاث العلمية المختلفة في عالم طب الأسنان تم اكتشاف أن العظام البشرية لها قدرة كبيرة لقبول معدن التيتانيوم، وذلك لأنه من أقوى وأصلب المعادن التي يمكن أن تقوم بدور العظام وكأنه جزءا منها، ومن هنا جاءت فكرة عملية زراعة الأسنان باستخدام معدن التيتانيوم الذي أعطى الأسنان الاصطناعية خصائص ووظائف الأسنان الطبيعية.

طرق زرعة الأسنان في مصر

تتنوع التقنيات المختلفة المستخدمة في زراعة الأسنان والفكرة السائدة في كل هذه التقنيات هي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج .

 ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت التقنية الجديدة والتي أحدثت طفرة في عالم طب تجميل الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية و تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

وفي عملية زراعة الأسنان التقليدية يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم، وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها. أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا التحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري.

بينما في حالة زراعة الأسنان التقليدية، يتم وضع الزرعات ويقوم الطبيب بالإنتظار لمدة ثلاثة أشهر ليتم التحام العظم في الزرعات، بينما في الزرعات الفورية، تتم عملية زراعة الأسنان في 3 أيام فقط وهو ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن التقليدية.

مميزات إجراء زراعة الأسنان الفورية في مصر

كما قلنا سابقا زراعة الأسنان الفورية في مصر من التقنيات الأحدث لزراعة الأسنان وهو إجراء يتميز بالسهولة والسرعة ففي ثلاثة أيام فقط ستتمتع بأسنانك الجديدة .

كذلك وجود الأطباء من ذوي الخبرة والمهنية العالية التي تطمئن المريض نفسيا خلال إجراء زراعة الأسنان الفورية فضلا عن انتشار مراكز وعيادات تجميل الأسنان في مصر التي تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية .

انخفاض أسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر مقارنة بالدول الأخرى جعلها إجراء ممتاز يلجأ الكثيرين إليه داخل مصر.

يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية في مصر لعدد غير محدود من الأسنان والضروس ولا يحتاج هذا الإجراء إلى جراحة أو خياطة.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ونصائح بعد عملية شفط الدهون

موانع إجراء زراعة الأسنان

على الرغم أنه من الممكن اللجوء لعملية زراعة الأسنان من قبل الأشخاص الذي يعانون من فقدان أسنانهم ومشاكلها المختلفة إلا إنه يوجد بعض الأمور التي يستحيل معها إجراء العملية وهي:

وجود أمراض خطيرة تؤثر على التئام العظم واللثة، مثل: الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة، والاضطرابات العظمية أو الدموية.

التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم، أو تعرض المريض لجرعات عالية من الأشعة العلاجية.

وهناك بعض الحالات التي تؤثر بشكل نسبي في نجاح العملية، كالتدخين، وإهمال العناية بصحة الفم من قبل المريض، ويبقى الطبيب الشخص الوحيد الذي يقرر مدى صلاحيتها لك من عدم

مدة تركيب الاسنان بعد الخلع تكاليف زراعة الأسنان في مصر

أهم مراكز زراعة الأسنان في مصر

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا حيث تتواجد معظم مراكز جراحة وتجميل الأسنان في العاصمة القاهرة، ومحافظة الجيزة والإسكندرية، وفيما يلي قائمة ببعض أفضل مراكز تجميل الأسنان في مصر:

عيادة كايرو دنتال كلينيك بالقاهرة: تعد من أهم عيادات الأسنان المتكاملة وهي تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

تكاليف زراعة الأسنان في مصر

من المعروف أن تركيبات الأسنان والإجراءات الخاصة بها من أغلى الإجراءات الطبية على الإطلاق وهناك أيضا عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفاءته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لأسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

مخاطر إجراء عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان مثلها مثل باقي العمليات التجميلية الجراحية التي تحمل إمكانية حدوث بعض المخاطر أو المضاعفات ومنها:

عملية زراعة الأسنان بحاجة مستمرة إلى التنظيف المستمر للفم والأسنان وفي حال تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم.

إمكانية حدوث عدم مواءمة لعملية الزراعة لكل فك حيث تختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص.

إمكانية حدوث فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن.

 إمكانية حدوث مضاعفات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.

 إمكانية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية المصاحبة لبعض الأمراض في الفك كالتهاب دواعم السن.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: