fbpx

عملية تكبير الثدي

تكبير الصدر بالدهون عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي من العمليات التي تتم بهدف تعزيز الثقة بالنفس والإحساس بالأنوثة لدى المرأة، وهذا هو السبب الأساسي الذي يدفع النساء للقيام بمثل هذه النوعية من العمليات على الأغلب، ولكن في بعض الحالات قد يكون هناك دواع طبية أيضًا وراء إجراء تكبير الثدي، وأيًا كانت الأسباب وراء إجراء هذه العملية، سنتناول في هذا المقال الطرق المتبعة في عمليات تكبير الثدي فتابعونا لمعرفة المزيد.

تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي قد تتم بشكل جراحي تقليدي أو بشكل غير جراحي من خلال تقنيات الحقن المختلفة نتاج التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه الأن، وتلجأ النساء إلى إجراء عملية تكبير الثدي للحصول على ثدي كبير و ممتليء ، باعتباره من مقومات الأنوثة والجمال لديهن ويمكن إجراء هذه النوعية من العمليات لأغراض تجميلية فقط أو لأغراض علاجية أو للاثنان معا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي

تفكر فئة كبيرة من النساء في اللجوء لإجراء عملية تكبير الثدي وذلك لأن الثدي من أعضاء الجسم التي يتغير شكلها مع مرور السنوات وتتسارع هذه التغيرات مع الزواج ومرحلة الحمل وما بعد الولادة فبعد الزواج يزداد حجم الثدي حوالي 30% وتتفاجيء المرأة بعد كل هذه التغيرات بشكل غير متناسق للثدي وهو ما يجعلها تشعر بالإنزعاج وقلة الثقة بالنفس.

يتم اللجوء لإجراء عملية تكبير الثدي سواء للتجميل وإضفاء مظهر أفضل يرضي المرأة ويرضي أنوثها أو لحالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات إزالة الثدي نتيجة الإصابة بالسرطان أو حالات التشوهات .

ومع التطور التكنولوجي الهائل في عالم طب التجميل أصبحت عمليات تكبير الثدي من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء جراحة تكبير الثدي ويمكن ملاحظة نتائج هذا النوع من العمليات الجراحية مباشرة بعد اجرائها,على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية. وتكون نتائج عملية تكبير الثدي عادة دائمة والسن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي .

مساج بعد عملية تكبير الثدي عملية تكبير الثدي
تكبير الثدي

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

يمكن لأي سيدة تعاني من مشاكل الثدي التجميلية من حيث المظهر أو المشاكل الصحية اللجوء لعملية تكبير الثدي بشرط أن تكون بصحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

وأن يكون الثديين غير متماثلان.

وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

طرق تكبير الثدي

يتم إجراء عمليات تكبير الثدي بشكل ثابت حسب طريقة القيام بها ومدى أمانها وهي :

تكبير الثدي بالسلاين

يوجد نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي وهما أولا السلاين وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

تكبير الثدي بالسيليكون

وهو النوع الثاني الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي لحشوه وتكبيره وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى .

وتشترط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لكل من ترغب في إجراء عملية تكبير الثدي أن تكون تجاوزت عمر الـ18 عاما لإجراء تكبير الثدي بالسلاين و22 عاما لإجراء تكبير الثدي بالسيليكون .

يشترط أيضا ان يتم اختيار الطبيب المختص بعناية وحرص شديد حتى نتجنب حدوث مضاعفات الجراحة فينبغي على الأقل أن يكون لديه خبرة 5 سنوات من التدريب الجراحي وسنتين من الإجراءات التجميلية  .

بعد أن يتم اختيار الطبيب سيقوم بفحص الحالة وفحص الثديين لمعرفة أسباب اللجوء لإجراء جراحة تكبير الثدي وأي طريقة هي الأنسب والأفضل ويفضل أن تقوم المريضة بإملاء توقعاتها ونتائجها من العملية .

يفضل أيضا أن تتوقف المريضة عن التدخين او تناول بعض الأدوية المسيلة للدم مثل الإسبرين قبل العملية بفترة سيحددها الطبيب.

كيفية اختيار مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر عملية تكبير الثدي
تكبير الثدي بالسيليكون

يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع الطبيب المختص بالمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي:

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيّا بعد الجراحة.

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

مرحلة ما بعد تكبير الثدي بالسيليكون

بعد إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون قد تمتد فترة التعافي لمدة تصل إلى 6 أسابيع ويجب فيها على المريضة إتباع نصائح الطبيب حتى تتعافي أسرع وبشكل أفضل مثل :

ينبغي تجنب حمل الأشياء الثقيلة .

ينبغي مناقشة الأنشطة الآمنة وغير الآمنة مع طبيبك بعد العملية .

الالتزام بأدوية العلاج ومسكنات الألم التي سيصفها لكي الطبيب.

لا تنزعجي او تقلقي من حدوث تورمات أو ندوب مكان الجراحة فهي امر طبيعي وسيتلاشى مع مرور الوقت .

ينبغي الحرص على إجراء فحص كل عامين مع طبيبك للتحقق من مدى وجود تمزق وتسرب، حيث قد تكون هناك حاجة للاستبدال.

المخاطر المحتملة لتكبير الثدي بالسيليكون

على الرغم ان عملية تكبير الثدي بالسيليكون سيحقق النتائج التي ترغب فيها المرأة وسيعطيها الشكل الاقرب للثدي الطبيعي إلا أن لها بعض المخاطر الواجب التنويه عنها مثل:

إمكانية حدوث تورم في الثديين و يكون هذا التورم مصحوبا باحمرار و زيادة غير طبيعية في حجم الثدي ، و تستمر هذه الحالة بعد العملية بعدة أيام ، و لكنها تختفي خلال عدة أيام بعدها .

تتعرض الكثير من النساء لخطر الإصابة بسرطان الثدي نتيجة الخضوع لعملية تكبير الثدي بالسيليكون .

على الرغم أن حشوات السيلكون أكثر جودة بالمقارنة مع حشوات الملح إلا إنه ثبتت بعض الحالات التي تعرضت لحشوات السيلكون الخاصة بهم للإنفجار ، وذلك نتيجة لوجود تمزق أو ثقب في الغلاف وتكون النتيجة تسرب المادة الموجودة بالحشوات .

بمرور الوقت تلاحظ السيدات اللاتي خضغن لعملية تكبير الثدي بالسيليكون وجود فراغ بين الثديين مما يؤثر على الصورة الجمالية للثديين.

تصاب بعض الحالات بمضاعفات خفيفة و تكوين تجمعات دموية في الثدي ، و التي يمكن أن تختفي دون أي تدخل ، و لكن إذا لم يحدث هذا ، ربما تكون بحاجة لإجراء جراحة أخرى لشفط هذه التجمعات الدموية .

تكبير الثدي بحقن الدهون

من إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

تتم عملية تكبير الثدي بالحقن اعتمادا على فكرة شفط الدهون من المريضة نفسها ومن مناطق معينة مثل الأرداف او البطن وذلك تحت تاثير التخدير الموضعي أو الكلي حسبما يقرر الطبيب مع المريضة ثم يتم انتقاء الدهون بإزالة الخلايا التالفة، وتصفيتها من السوائل، وجعلها نظيفة ومعدة للحقن وتستخدم إبر حادة مخصصة لحقن الدهون بدقة في الثدي على هيئة خيوط دقيقة من الدهون تدخل بين الأنسجة الدقيقة في الثدي، ممايسمح للدهون أن تعيش داخل الثدي بشكل طبيبعي، ويمكن أن يتم تكرار العلاج على مدى عدة أشهر اعتمادًا على الحجم المرغوب وصول الثدي إليه، وقد يتطلب الوصول إلى الحجم المطلوب من أربعة إلى ستة جلسات، وقد يستغرق العلاج من خمس إلى ست ساعات.

تكبير الثدي بحقن حمض الهيالورونيك

تعتمد عملية تكبير الثدي في هذا الإجراء على حقن حمض الهيالورنيك وراء غدد الثدي لإصلاح بعض العيوب التي لا يمكن لزراعة الثدي تصحيحها مثل ملء منطقة أعلى الثدي قليلا دون تكبير حجمها فحمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية موجودة في جسم الإنسان وتوجد بتركيزات عالية في الأنسجة الضامة اللينة مثل أنسجة البشرة المحيطة بالعين وأنسجة الشفتين هذه المادة موجودة أيضًا في الغضاريف وفي السائل الزلالي المحيط بها.

وتستخرج هذه المادة ويعاد صياغتها قبل الحقن ، وقد أصبحت واحدة من أشهر وأهم أنواع الفيلر الموجودة والمستخدمة على المستوى الطبي .

تم عملية تكبير الثدي بحمض الهيالورونيك تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق حوالي ساعة تحتاج المريضة بعدها إلى الراحة من  3 إلى 4 أيام بسبب الشعور بألام الثدي ويمكن من خلال هذه العملية تغيير حجم الثدي فيمكن إعادة ملء أعلى الثدي قليلا ورفع موقع الثديين ولكن يعيب هذه العملية أن نتائجها لا تدوم فترة طويلة من الزمن لأن حمض الهيالورونيك قابل للامتصاص مما يستوجب ضرورة إعادة الحقن كل ستة أشهر فضلا عن ارتفاع تكلفة هذه العملية وأخيرًا تكبير الثدي بحمض الهيالورونيك يؤثر سلبا على تفسير فحص الثدي بالأشعة لأنه غير منفذ للإشعاع .

مميزات تكبير الثدي بالحقن

خضوع المرأة لعملية تكبير الثدي بالحقن سيجعلها تتمتع بعدد من المزايا الهامة وهي:

استخدام أنسجة الجسم نفسه بدلًا من الزرع يمنح إحساس طبيعي أكثر.

يتم تخليص منطقة من الدهون الزائدة غير المرغوبة.

الإجراء يساعد في تحسين أكثر من منطقة في نفس الوقت.

لا تنتج عنه نفس مضاعفات جراحة تكبير الثدي.

لين الثدي والشعور بإحساس طبيعي.

إخفاء عيوب عدم التماثل بين الثديين.

تعزيز نتائج شد الثدي.

قلة الشقوق الناتجة عن حقن الدهون في الثدي، وبالتالي ينتج أقل عدد من الندبات.

ملء فراغات الثدي بعد شد الثدي، أو بعد جراحة استئصال الثدي.

لا يؤثر الإجراء على الإحساس بالثدي أو بالحلمات.

أسعار عملية تكبير الصدر عملية تكبير الثدي
تكلفة تكبير الثدي

تكلفة تكبير الثدي

تتأثر تكلفة عملية تكبير الثدي بعدة عوامل يحددها الطبيب وحده مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة وبالطبع خبرة الطبيب وكفائته ستؤثر على التكلفة النهائية وعادًة ما تتراوح التكلفة في مصر بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: