fbpx

تكبير الثدي

تجميل الثدي

على عكس عمليات تصغير الثدي ، تلجأ النساء إلى عمليات تكبير الثدي رغبة منهن في صدر كبير ومتتليء ، وفي حال كان تكبير الثدي ذات طابع تجميلي فقط بعيدا عن الأسباب الصحية ، فإن دوافع المرأة تكون لتعزيز الثقة بالنفس وتعزيز ثقتها بأنوثتها أيضا ، وسواء كانت أسبابك تجميلية أو صحية سنقدم لكي عزيزيتي المرأة كل ما يهمك عن عمليات تكبير الثدي فتابعينا.


عمليات تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي، هي واحدة من أكبر عمليات التجميل شيوعا خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويطلق علي عملية تكبير الثدي أيضا عملية “رأب الثدي التكبيري” ، وتهدف عملية تكبير الثدي إلى زيادة حجم الثدي عن طريق وضع النسيج الذي يتم زرعه في الثدي جراحياً لزيادة الحجم الطبيعي للثدي أو كإجراء ترميمي ، وهي من الجراحات التجميلية البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي وتستغرق مدة العملية من ساعة إلى ساعتين فقط.


لماذا يتم اللجوء إلى عمليات تكبير الثدي ؟

تلجأ النساء لعمليات تكبير الثدي لهدفين أساسيين فقط لا ثالث لهما ، فإما لهدف تجميلي بحث وفي هذه الحالة فإن هذه العملية تعزز الثقة بالنفس والإحساس بالأنوثة لدى المرأة من خلال إحساسها بثدي كبير وممتليء ، أو لهدف ثاني وهو إعادة بناء الثدي بعد جراحة لعلاج سرطان الثدي أو حالات مرضية أخرى مؤثرة على الثدي.

وتلخيصا لما سبق تساعد عمليات تكبير الثدي في:

تحسين شكل الثدي إذا كنتِ تشعرين أن ثدييكِ صغيرين للغاية أو أنكِ تخشين أن يكون أحد الثديين أصغر من الآخر .

ضبط صغر حجم ثدييكِ بعد الحمل والرضاعة .

إعادة بناء ثديكِ بعد إجراء جراحة للثدي لعلاجه من السرطان أو حالات طبية أخرى .

تحسين صورتكِ الذاتية أو ثقتكِ بنفسكِ .


المرشحات لإجراء عمليات تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي

يجب أن تكون السيدة التي ستخضع لعملية تكبير الثدي أن تتمتع بصحة جيدة وغير حامل أو مرضعة.

ينبغي أيضا أن يكون نمو الثدي لديك قد اكتمل بالكامل .

يجب أن تكوني غير راضية عن شكل ثدييك حتى تشعرين بأهمية الخضوع لعملية تكبير الثدي .

إذا كان أحد الثديين لديك غير متماثلان أو فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي فأنت من المرشحات المثاليات لعملية تكبير الثدي .


خطوات عملية تكبير الثدي

تتم عمليات تكبير الثدي تحت التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لما سيحدده الطبيب مناسبا لحالتك ، وقد تم استحداث أكثر من مدخل لزرع حشوات التكبير للثدي المدخل الأول من الحلمة، المدخل الثاني من تحت الثدي، الثالث والأكثر حداثة هو من تحت الإبط ، بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي مناسب ثم يوضع المزروع فى جيب فوق أو تحت عضلات الصدر ثم يتم غلق الجرح بغرز مناسبة أو شريط جراحى.


أنواع عمليات تكبير الثدي

تختلف أنواع عمليات تكبير الثدي وفقا لطريقة القيام بها وهي كالتالي:


تكبير الثدي بالسلاين

السلاين عبارة عن ماء مالح يتم ضخه في غشاء قوي من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي ، ويتميز تكبير الثدي بهذه الطريقة إنه يتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة .


تكبير الثدي بالسيليكون

السليكون هو النوع الثاني والأخير المستخدم في عمليات زرع الثدي لتكبيره ، وهى مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضًا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى ، وتشترط  منظمة الغذاء والدواء العالمية أن من تخضع لزراعة الثدى يجب ألا تقل عن 20 عام فى حالة زراعة السلاين و 22 عام فى حاله زراعة السيليكون.


تكبير الثدي بالدهون

يتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في ثدييك، ويعتبر هو الخيار الشائع بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية المظهر.


كيف تستعدين لعملية تكبير الثدي ؟

إذا قررتي خوض تجربة عملية تكبير الثدي ، فلابد انك تعانين من بعض الأعراض التي سبقناها في الأعلى حتى تكوني من المرشحات المثاليات لإجراء هذه العملية ، وفي البداية ستتشاورين مع طبيبك المختص حول تفضيلاتك المتعلقة بالحجم والإحساس والشكل العام لثدييك ، وسيصف لك الطبيب أنواعًا محددة من الغرسات فضلا عن التقنيات الجراحية المتاحة.

عندما تختارين الجراح فيجب أن يكون ذو خبرة عادًة لا تقل عن 5 سنوات فى مجال الجراحات ومنهم على الأقل عامين فى الجراحات التجميلية وبالتالى ستكونين أقل عرضة للمضاعفات.

قبل الخضوع لعملية تكبير الثدي سوف يرسل الطبيب المريضة للقيام ببعض الفحوصات بحسب الحاجة إليها ، ففي معظم الحالات لا تكون هنالك حاجة لفحوصات متعددة ماعدا فحص الدم الشامل وكيمياء الدم ، ولكن قد يُطلب من النساء الأكبر سناً ، إجراء فحص لتصوير الصدر قبل الجراحة.

ينبغي أن تتوقفي عن تناول بعض الأدوية وعن تناول الكحول لمدة 48 ساعة قبل إجراء العملية ، وسيلزمك الطبيب بالصوم لمدة 8 ساعات قبل العملية أيضا.


ما بعد عملية تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي

يمكنك مغادرة المستشفى أو مركز التجميل فور إنتهائك من إجراء عملة تكبير الثدي بـ 8 ساعات فقط ، ولكن تظل احتمالية المبيت ليلة واحدة قائمة لضمان سلامتك ، وفي هذه الليلة سيأخذك طبيبك إلى غرفة الإستشفاء حيث يتم وضعك في وضع مستلق شبه قائم وذلك من أجل إبقاء التورم منخفضاً.

بعد ذلك يتم لف ثدييك بضمادات شاش وذلك للحفاظ على موقع الجراحة معقماً .

قد يطلب منك أيضاً ارتداء حمالة صدر داعمة للمساعدة في الشفاء ويمكن تغيير الضمادات قبل العودة إلى المنزل مباشرة .

ستحصلين أيضاً على الأدوية المسكنة للألم مثل الأوكسيكودون أو الهيدروكودون لمعالجة الشعور بالألم وعدم الراحة .

وقبل مغادرة المستشفة سوف يراجع معك طبيبك الأنشطة التي يجب عليك تجنبها والتي يمكنها أن تشكل خطراً على شفاؤك وعلى الغرسة التي تم زرعها في الثدي ، حيث عليكي أن تتجنبي الأنشطة المرهقة والشاقة وتجنب ممارسة التمارين الرياضية أيضا وعدم رفع أحمال ثقيلة لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء العملية .

عليكي ارتداء حمالة صدر رياضية داعمة لتساعدك على التكيي مع حجم الثدي الجديد وتساعدك في سرعة عملية الشفاء .

ينبغي عليكي المحافظة على مواعيد زيارة الطبيب للمتابعة فهي جزء مهم من عمليات الشفاء العاجل .

يمكنك وضع مرطب يحتوي على زبدة الشيا للثديين بعد استشارة الطبيب بالطبع .

غالبا ما تستمر عملية زراعة تكبير الثدي لعدة سنوات وأحياناً حياة الشخص كلها ولكن يجب أن تكون على دراية ببعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على سلامة الغرسات مثل:

يمكن أن يتسبب انقطاع الطمث والحمل والتغييرات الهرمونية في تغيير نسيج الثدي مما يؤدي إلى تغييرات في مظهر ثدييك.

فقدان الوزن أيضاً يمكن أن يتسبب في تغيير تكوين أنسجة الثدي مما يعني وقتها أنك بحاجة إلى إجراء نوع من الجراحة للتصحيح.


أمور يجب وضعها في الاعتبار عند إجراء عملية تكبير الثدي

قبل اتخاذ قرار المضي قدمًا بالجراحة، فكري في بعض العوامل المهمة حول تكبير الثدي:

عمليات تكبير الثدي لن تمنع ترهل الثديين لذلك إذا كنتي ترغبين في القضاء على الترهل يمكنك الخضوع لعملية شد الثدي مع تكبير الثدي .

إذا كنت قد خضعت لوضع غرسات الثدي، فإنه بالإضافة إلى تصوير الثدي الشعاعي الروتيني، ستحتاجين إلى فحوصات إضافية متخصصة .

قد تحتاجين إلى إجراء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي بشكل روتيني لمتابعة غرسات الثدي بالسيليكون وذلك كل عامين بعد ثلاثة أعوام من إجراء العملية .

تتمكن بعض السيدات من الرضاعة الطبيعية بنجاح بعد تكبير الثدي. بالنسبة للأخريات، تعد الرضاعة الطبيعية من التحديات .


مضاعفات ومخاطر عملية تكبير الثدي

عندما تتصورين نتيجة عملية تكبير الثدي، فحافظي على أن تكون توقعاتكِ واقعية فهناك بعض المضاعفات الوارد حدوثها بعد عملية تكبير الثدي ومنها.

آلام الثدى.

تغير الإحساس فى الثدى أو الحلمة.

 ظهور علامات دائمة أو تيبس فى مكان الزراعة.  

نزيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: