fbpx

تكبير الشفايف

تكبير الشفايف

قد لا تبدو الشفايف الصغيرة من مقومات الجمال لدى بعض النساء ، فالمرأة دوما تبحث عن الأفضل لها ، ولأن الشفايف من أبرز ملامح الوجه التي تجذب وتلفت الأنظار ، لذلك نجدهن يبحثن عن الحلول التي تمكنهن من الحصول على شفاه ممتلئة لاستعادة الشباب والحيوية من جديد ، والحصول على ابتسامة جذابة تنم عن الثقة بالنفس، وفي هذا الشأن سنساعدك عزيزتي لتجدي كل ما يتعلق بالإجراءات الجمالية لتكبير الشفايف فتابعينا.


عمليات تكبير الشفايف

عمليات تكبير الشفايف من العمليات التجميلية الشائعة وتتم من خلال زيادة حجم الشفاه، ببعض المواد الطبية التي يجريها الطبيب بعناية ودقة شديدة حسب المطلوب ولا يوجد سن محدد للخضوع لمثل هذه النوعية من العمليات التجميلية ولكن يشترط أن تكون المريضة من غير المدخنات وتتمتع بصحة جيدة وألا تكون مصابة بأمراض مزمنة مثل القلب والسكري وألا تكون مصابة بأمراض تجلط الدم ، يجب أن تكون الشفتين سليمة وخالية من القروح، الفطريات أو أثار ندوب قديمة.

هذا ولم يكن يجرى قبل الخمسينات من القرن الماضي أي جراحة للشفاه لأية امرأة؛ لأنه لم تكن هناك تقنياتٌ جراحيةٌ مطورة ولم تكن المواد التي يحقنون بها الشفاه الآن مكتشفة، ومع تطور الجراحة خلال العشرين سنة الماضية ومع وجود العمليات الجراحية التجميلية في كافة المجالات أصبحت عملية تكبير ونفخ الشفاه عمليةً بسيطة لا تأخذ من وقت الطبيب أكثر من عشرين دقيقة، وبالاستغناء عن التخدير أيضاً .


مقومات الشفايف المثالية

لا شك أن الشفايف من أكثر المناطق المعرضة لظهور التشققات والتجاعيد مما يفقد المرأة جمالها وحيويتها وإحساسها بأنوثتها المنبعثة من ضحكاتها الجميلة وسط شفايف وردية ممتلئة ولكن إذا كنتي تريدين معرفة ما إذا كانت شفايفك مثالية أم لا إليكي بعض مقومات الشفايف المثالية التي ينبغي أن تتمتعي بها :

الشفاه المثالية هي التي تتناسب مع حجم الوجه والخدين والأنف وباقي تقاسيم الوجه المحيطة بها.

يجب أن تكون مدعومة بأسنان مصطفة بانتظام.

لا تظهر اللثة من أسفل الشفاه عند الابتسامة.

أن يكون سمك الشفتين العليا والسفلى متناسق.

وضوح الخط الفاصل بين الجلد والأنسجة الرخوة ذات اللون الأحمر أو الوردي.

انتظام واستقامة زوايا الفم.


أنواع عمليات تكبير الشفايف

يتم إجراء عملية تكبير الشفايف باستخدام المخدر الموضعي، في عيادة التجميل، ويعود المريض إلى المنزل في ذات اليوم.

توجد طريقتان لتكبير الشفايف، الأولى هي الحقن الموضعي، والثانية هي الجراحات التجميلية.


تكبير الشفايف بالفيلر

عمليات تجميل الوجه تكبير الشفايف
تكبير الشفايف بالفيلر

هو إجراء يهدف إلى تكبير الشفايف من خلال زيادة حجمها، وتعتبر حقن الفيلر من أكثر الأساليب شيوعا لتكبير الشفاه، وتظهر النتائج بعد مرور حوالى نصف ساعة من عملية الحقن، ولكن بعد مضي فترة تتراوح ما بين أربعة الى ستة أشهر تزول هذه المواد المحقونة، لذا فإن السبيل الوحيد للحفاظ على مظهر الشفاه هو إعادة الحقن مرة أخرى. وتوجد العديد من حقن فيلر الشفايف ، ولكن النوع الأكثر شيوعا هو الذي يحتوي على مواد مماثلة لحمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية وجدت في الجسم لتساعد على زيادة حجم الشفاه. أما الكولاجين والذي كان الأكثر شيوعا في الاستخدام، أصبح أقل استخداما اليوم، فهناك العديد من الخيارات الأكثر أمانا والتي تستمر لفترة أطول. هناك أيضا حقن الدهون والتي تعتبر طريقة أخرى لإعطاء الحجم للشفاه، ولكن لا تستخدم كثيرا اليوم لما لها من آثار جانبية.


خطوات تكبير الشفايف

يمكن إجراء هذه التقنية في عيادة الطبيب بسرعة، لكن في حال الحقن باستخدام الدهون فقد يتطلب ذلك بعض الوقت للشفاء، سيقوم الطبيب بتطبيق مخدر موضعي للتخلص من عدم الشعور بالراحة، كما يمكن أيضا إعطاء حقن كبح الأعصاب لتخدير الشفاه تماما، كتلك التي يعطيها لك طبيب الأسنان ، بعد وضع العلامات بعناية على المناطق المراد حقنها، تستخدم الإبر الدقيقة جدا لحقن المادة في الشفتين، وبعد الحقن يمكن وضع الثلج لتخفيف التورم، لكن مع مراعاة عدم الضغط بشكل قوي على المنطقة، كما من الأفضل تجنب منتجات أحمر الشفاه بعد العملية.


مضاعفات تكبير الشفايف بالفيلر

الآثار الجانبية والمضاعفات لتكبير الشفايف بالفيلر تعتبر مؤقتة ويمكن أن تستمر عدة أيام وتكون كالتالي:

إمكانية حدوث النزيف من مواضع العلاج.

 التورم والكدمات.

الاحمرار والشعور بالألم عند الضغط على مكان الحقن.

 لكن يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية الخطيرة أيضا مثل:

 تورم شديد وطويل الأمد وكدمات تستمر لمدة أسبوع إلى 10 أيام.

عدم التماثل في الحجم.

تكتل في الشفاه.

العدوى.

 حقن في الأوعية الدموية، مما يتسبب في فقدان الأنسجة.

تقرح وندوب أو تشنج الشفاه.


تكلفة فيلر الشفايف

 تختلف تكلفة فيلر الشفايف باختلاف التقنيات ونوع الحشو المستخدم، وتجهيزات المكان والحالة، ومعظم الناس لا يحتاجون إلى أكثر من حقنتين. وتترواح تكلفة الحقنة الواحدة في مصر حوالي 150دولار.


تكبير الشفايف جراحيًا

من العمليات التجميلية الجراحية البسيطة التي تتم تحت التخدير الموضعي  وتستغرق ساعتين من الزمن تتم هذه الجراحات بإضافة مواد داعمة يتم زراعتها داخل الشفاه لزيادة حجمها، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية دقيقة على السطح الداخلى أو الخارجى للشفاه تبعا لظروف كل حالة والمدى المطلوب ونوع المادة المستخدمة، ثم يقوم بزرع المواد المطلوبة في الأماكن المحددة سلفا بعد تحليل المقادير المطلوبة للزيادة ، بعد ذلك يقوم بتقطيب هذه الفتحات الجراحية بعد الانتهاء من الاجراء المطلوب بغرز جراحية التي تذوب من تلقاء نفسها أو يتم فكها بمعرفة الطبيب في خلال أسبوع من اجراء العملية، وينبغى مراجعة الطبيب واتباع تعليماته بدقة.


المواد الداعمة التي يتم زرعها لتكبير الشفايف

الألوديرم:

 وهي طبقة رقيقة من الكولاجين يتم اخذها من جسم الإنسان وتزرع داخل الشفايف

الدهون:

حيث يتم إضافة دهون مأخوذة من جسم نفس الشخص الذى يرغب في تكبير الشفايف ويتم الحصول على هذه الدهون من منطقة البطن أومن منطقة الجذع ثم يتم زرعها جراحيا في الشفايف.

الجورتكس والسوفت فورم :

وهى مواد مصنعة من البوليمرات التخليقية تعطى حلولا دائمة لتكبير الشفايف. تحتوى هذه البوليمرات على ثقوب أنبوبية دقيقة جداً تنمو خلالها أنسجة الشفتين فتتحد معها وتصبح من تكوين الشفتين مختلطة بها.

السدلة الموضعية :

عبارة عن أنسجة يتم تحريكها من داخل الفم جراحيا إلى الشفتين، ولكن هذا الإجراء هو إجراء معقد للغاية ويتم اللجوء إليه كحل أخير في حالة فشل باقي الحلول في الوصول للنتيجة المطلوبة.


ما بعد تكبير الشفايف

تختلف مدة النقاهة اللازمة بعد إجراء تكبير الشفايف وفقا لحالة كل شخص وفي النهاية سيناقش الطبيب مع المريض هذه المدة وما ينبغي القيم به للتعافي سريعا.

يمكن في بعض الأحيان العودة الى ممارسة الحياة الطبيعية بعد يوم واحد من اجراء العملية، وقد تصل هذه المدة إلى أسبوعين في حالة اتخاذ إجراء جراحي.

ينبغي تجنب القيام بأي مجهود عضلي زائد خلال مدة تصل إلى أيام قليلة بعد الحقن أو أسابيع بعد الجراحة.

 ينبغي تجهيز عناصر النقاهة والتعافي في المنزل مثل كمادات الثلج، الوسائد المريحة والأطعمة الطرية سهلة المضغ خلال الثلاثة أيام الأولى بعد عملية تكبير الشفايف .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: