fbpx

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية ومميزات وعيوب عملية تكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية حيث الجمال الجسدي، هو الجمال الذي تسعى له جميع النساء رغبًة منهن في الظهور بمظهر جذاب يليق بهن، ولأن مقاييس الجمال تختلف من امرأة لأخرى لذلك من الطبيعي أن نجد البعض منهن يرغب في الحصول على مؤخرة كبيرة وممتلئة تضفي التناسق والتناغم على القوام الممشوق، وهو ما يمكن الحصول عليه بطرق تجميلية متعددة، بينما تفضل البعض الآخر المؤخرة الصغيرة التي يمكن الحصول عليها من خلال إجراء عملية شفط دهون الأرداف، وفي هذا المقال سنشرح لكل النساء الراغبات في الحصول على المؤخرة البرازيلية طرق الحصول على هذه المؤخرة الكبيرة من خلال تقنياتنا المتاحة في عالم الطب التجميلي كالتالي..

 

محتويات الصفحة

عملية تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

هي عملية تجميلية تهدف إلى زيادة حجم المؤخرة والأرداف من أجل تحسين شكلها وجعلها أكثر بروزاً وجمالاً وتناسقاً مع الجسم، خاصة وأن المؤخرة الجميلة الكبيرة الآن أو ما يطلق عليها اسم “المؤخرة البرازيلية” هي أحد أهم مواصفات الجمال العالمية التي تسعى لامتلاكها جميع النساء والفتيات.

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

دوافع اللجوء لعملية تكبير المؤخرة

 

تجميل شكل المؤخرة ليس السبب الوحيد الذي يدفع الكثير من السيدات والفتيات لعملية تكبير المؤخرة بل أن هناك أيضاً العديد من الأسباب الأخرى وهي:

 

  • الرغبة تكبير لمؤخرة للتغلب على مشكلة صغر حجم المؤخرة.

 

  • الرغبة في رفع تدلي المؤخرة وإبرازها.

 

  • الرغبة في علاج مشكلة عدم تساوي حجم طرفي المؤخرة.

 

  • الرغبة في تحسين شكل الجسم ككل من خلال تكبير حجم المؤخرة وتنسيقه مع حجم باقي أعضاء الجسم.

 

نصائح بشأن عملية تكبير المؤخرة

 

هناك العديد من الطرق التجميلية التي يمكنك بها عزيزتي الحصول على المؤخرة الكبيرة والمرفوعة ولكن قبل التطرق إلى هذه التقنيات نود أن نقدم لكي بعض المعلومات للتفكير بشأن هذه النوعية من العمليات قبل اللجوء لها:

 

  • إذا خضعتي لعلمية تكبير المؤخرة بحقن الدهون وهي الأكثر انتشارات وإقبالا عند إجراء هذه العملية عليك يان تعرفي أن النتائج النهائية المرغوبة تظهر بعد عام من الإجراء، لأن الجسم يستغرق وقتا لتشكيل أوعية دموية جديدة ودمج الدهون التي تم حقنها بدهون الأرداف الموجودة أصلا، وهناك مخاطر لهذا الإجراء تتمثل في تجلط الدم، وتغير الإحساس، وانسداد الأوعية الدموية عندما يتم إطلاق الدهون في مجرى الدم.

 

  • تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون قد يكون خيارا أمثل في حال كنتي نحيلة ولا يوجد في جسمك دهون، ولكن عليكي أن تعلمي أن حشوات السيليكون قد ترتخي بمرور الوقت ويصبح شكل الأرداف غير طبيعي.

 

  • ويحذر أطباء التجميل من المبالغة في زيادة حجم المؤخرة لأن الزرعات الكبيرة تعني مزيدا من الشقوق في الجلد ومزيدا من الغرسات التي تحاول الاندماج بالجسم وهو ما يسبب آثارا جانبية ومضاعفات قد لا تكون محتملة.

 

  • وأخيرا إذا ما قررتي خوض تجربة عملية تكبير المؤخرة عليكي أن تعلمي جيدا بأن فترة النقاهة المطلوبة بعد إجراء هذه العملية قد تطول بعض الوقت قد تصل إلى 3 أسابيع لا تستطيعين فيهم الجلوس أو الاستلقاء على ظهرك وستتوقف مهام حياتك اليومية خلال هذه الفترة تماما.

 

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

سعر عملية تكبير المؤخرة

 

لا يوجد متوسط ثابت لسعر عملية تكبير المؤخرة في مصر،  بل إن تحديد هذا السعر يتوقف على العديد من العوامل الهامة منها:

 

  • الحجم المراد الوصول إليه.

 

  • نوع الطريقة أو التقنية المستخدمة في عملية التكبير وهل هي جراحية أمية.

 

  • نوع التخدير المستخدم خلال إجراء العملية.

 

  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

وبصفة عامة يتراوح متوسط سعر عملية تكبير المؤخرة في مصر كما يلي:

 

  • سعر تكبير المؤخرة باستخدام طريقة حقن الدهون الذاتية يتراوح ما بين 3 إلى 4 آلاف دولار أي ما يعادل 48 إلى 64 ألف جنيه مصري.

 

  • بينما يتراوح سعر تكبير المؤخرة باستخدام حشوات السيليكون ما بين  5 إلى 6 آلاف دولار أي ما يعادل 80  إلى  96 ألف جنيه مصري.

 

 

 

حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة

 

حقن الدهون الذاتية هي الطريقة الأكثر شعبية في تكبير المؤخرة ويطلق عليها عملية “الرفع البرازيلي” حيث يتم في هذه العملية شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية ومعالجتها ليتم إعادة حقنها في المؤخرة.

 

 

وتتميز عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون بأنها لا تحتاج لعمل شق جراحي وتعطي شعوراً طبيعياً بعد عملية الحقن، ولهذه التقنية مرحلتين، مرحلة شفط الدهون ثم مرحلة الحقن في المؤخرة.

 

 

مرحلة شفط الدهون

 

سيقوم الطبيب في هذه المرحلة بتحديد المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية أو التي تحتوي على دهون زائدة في الجسم ثم يخضع المريض للتخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة وحسب المكان الذي سيتم منه شفط الدهون ، ويقوم الطبيب بتفتيت الدهون وشفطها من الجسم.

 

مرحلة الحقن في المؤخرة

 

سيقوم الطبيب بمعالجة الدهون التي تم شفطها من منطقة الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية والدهون كما ذكرنا من قبل ليتم تصفية هذه الدهون وتعبئتها في حقن ليتم حقنها في المؤخرة بها، ثم يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم حقنها في المؤخرة وكمية الدهون التي يجب حقنها وبعدها يتم الحقن.

 

 

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

مميزات تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

 

تكبير المؤخرة بحقن الدهون له العديد من الفوائد التي ستتمتع بها السيدة مثل:

 

  • لا تحتاج لعمل شق جراحي ولا تترك ندبات أو جروح.

 

  • توفر في التكلفة مقارنة بالتقنيات الأخرى لتكبير المؤخرة.

 

  • تعطي شعوراً طبيعياً ولا تسبب تحسس للجلد حيث أنها دهون طبيعية.

 

الطرق غير الجراحية لتكبير المؤخرة والمواد المستخدمه في حقن المؤخرة

 

عيوب تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية

 

  • تحتاج لوقت حيث يجب عمل عملية شفط الدهون أولاً.

 

  • لا تصلح هذه التقنية لمن تعاني من النحافة لعدم وجود دهون في جسمها

 

  • قد لا تعطي هذه التقنية نفس النتائج المتوقعة من التقنيات الأخرى.

 

 

 

تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

من العمليات الأخرى التي يتم إتباعها لتكبير المؤخرة في مصر والعالم هي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون وهي نفس الحشوات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي حيث تحتوي هذه الحشوات على محلول ملحي أو مادة السيليكون التي يتم وضعها في المؤخرة لزيادة حجمها، وتتميز هذه الحشوات بأنها تعطي نتائج دائمة ولا تحتاج لإعادة عمل جلسات كل فترة.

 

 

خطوات تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

تبدأ أولى خطوات تكبير المؤخرة بهذه الحشوات من خلال إخضاع المريضة لتأثير التخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير تحت المؤخرة ليتم إدخال حشوات السيليكون أو السالاين عن طريقه بعدها يتم إغلاق الشق الجراحي، ويقوم الطبيب بحقن المؤخرة بالمحلول الملحي أو السيليكون لملء الحشوات، ومن الممكن عمل شق جراحي أكبر قليلاً ليتم إدخال الحشوات مملوئة مسبقاً.

 

 

مميزات تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

  1. لا تحتاج تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون لإعادة جلسات للحفاظ على حجم المؤخرة.

 

  1. تعطي عملية تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون نتائج أكثر فاعلية فيما ترغبه السيدة.

 

 

 

عيوب تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

  1. لا تعطي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون شعوراً طبيعياً مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل حقن الدهون.

 

  1. يمكن أن يحدث ثقب أو تسرب في المادة الموجودة في الحشوات حيث حذرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية عام 2017 من استخدام السيليكون في عمليات التجميل المختلفة نظرا للمخاطر المحتملة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: