fbpx

تكلفة تغيير لون العين في مصر

تكلفة تغيير لون العين في مصر

تكلفة تغيير لون العين في مصر ؛ حيث زادت الرغبة واقبال الكثير من الناس، وخصوصاً الفتيات على تغيير لون العيون وزاد الإقبال بالتحديد على اللونين الأخضر والأزرق، وفي المقابل انتشرت التقنيات الحديثة وتطورت بشكل ملحوظ عمليات تغيير لون العين في العالم وفي مصر أيضاً.

تكلفة تغيير لون العين في مصر
تكلفة تغيير لون العين في مصر

كيفية تغيير لون العين وتكلفة تغيير لون العين في مصر

أولاً تغيير لون العين طبيعياً وبشكل مؤقت

لون العين الطبيعي يتكون نتيجة لمقدار صبغة الميلانين الموجودة بداخل قزحية العين، وكلما تراكمت الصبغة بداخل القزحية كلما كان لون العين داكناً.

وكلما كان مقدار صبغة الميلانين في العين قليل كلما كان لون العين فاتحاً، واللون الطبيعي والاصلي للون العين هو اللون الأزرق، وهذا يعني أنها لا تحتوي على صبغة ميلانين.

بينما اللون الاسود للعيون واللون البني الداكن يدل على وجود نسبة عالية من صبغة الميلانين.

اسنان زيركون

وسائل طبيعية لتغيير لون العين

  • تغيير نوع الطعام

  • تتغير لون العين بتغير نوعية الطعام؛ حيث أن هناك أطعمة تؤثر على قزحية العين وتجعلها تظهر بلون أكثر بروزاً وإشراقاً، مثل الأطعمة الغنية بالماغنسيوم والزنك كالشيكولاتة الداكنة، والأطعمة الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض اللينولينك مثل زيت الزيتون.
  • أيضاً الإكثار من الأطعمة الغنية بعنصر الفوسفور والأملاح المعدنية، وفيتامين (D)، وفيتامين (K)، وفيتامين (A)، وفيتامين (C)، وفيتامين (E) ونجد كل هذا في المأكولات البحرية والأسماك.
  • السبانخ من الأطعمة الذي تضيف للعين إشراقة ونضارة؛ حيث أن السبانخ تحتوي على عنصر الحديد بنسبة عالية، وغنية بالكاروتينات واللوتين.
  • تغيير لون العين بالأعشاب عن طريق تناول مشروب البابونج، وشاي عنب الدب.
  • العسل الابيض الصافي غني بالفيتامينات المفيدة جداً لصحة الجسم والعين أيضاً.
  • اللحوم والبصل والمكسرات من الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات الهامة، والذي ينعكس بشكل كبير على نضارة العين وبروز لونها.

تكلفة تغيير لون العين في مصر بالوصفات الطبيعية غير مكلفة أبداً، كل ما عليك هو أن تقوم بالتركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر السابق ذكرها، مما قد ينعكس بشكل إيجابي على لون العينين وصحة الجسم أيضاً.

  • العدسات اللاصقة

من احدى طرق تغيير لون العين بشكل مؤقت هي العدسات اللاصقة، ويوجد منها عدسات طبية ملونة أي تعالج مشاكل في النظر مثل طول أو قصر النظر، ويوجد منها ما هو يستخدم لتغيير لون العين فقط أي لهدف تجميلي فقط.

ويوجد العديد من أنواع العدسات اللاصقة، وكل نوع يتناسب معه لون معين من لون العينين الأصلي فمثلاً في حالة العيون ذات اللون الداكن يتناسب معها العدسات من النوع المعتم أي العدسات التي تغطي لون العين الأصلي بشكل كلي.

أما بالنسبة للعين ذات الألوان الفاتحة يتناسب معها العدسات اللاصقة من نوع الدائرية أو المعتدلة، وهي تحيط القزحية بإطار داكن اللون.

أما العدسات المحسنة فهي تستخدم للعيون الفاتحة فقط لأن ليس لا تؤثر على العيون ذات الألون الداكنة لأنها تعمل كمظلل للون الفاتح.

كما يتوفر من العدسات اللاصقة الملونة العديد من الألوان حيث يوجد اللون البني الفاتح والعسلي، والأخضر، والأزرق، والرمادي.

تكلفة تغيير لون العين في مصر بإستخدام العدسات اللاصقة، تبدأ التكلفة من 700 جنيه وتصل حتى 3000 حسب الجودة، ومدة الصلاحية، والهدف من الإستخدام.

ثانياً تغيير لون العين جراحياً

تغيير لون العين من خلال الجراحة هي عملية تهدف إلى تغيير لون العين بشكل دائم، ويوجد طريقتان لتغيير لون العين إلى الابد إما من خلال زراعة العدسات الملونة، أو من خلال تقنية الليزر.

  1. تغيير لون العين عن طريق زراعة العدسة الملونة، وهي تقنية تتم من خلال عمل شق جراحى بالقرنية ثم زراعة العدسة، وتتميز هذه التقنية بأنها متاحة لأصحاب العيون الفاتحة، واصحاب العيون الداكنة أيضاً.
  2. تغيير لون العين بالليزر وهي عبارة عن تسليط أشعة الليزر على القزحية، فيتم تفتيت صبغة الميلانين مما يعمل على تفتيح اللون، وهي لا تصلح إلا لأصحاب العيون ذات اللون الداكن فقط.

تكلفة تغيير لون العين في مصر

يبدأ سعر عملية زراعة العدسة للعين الواحدة من 2000 دولار وتصل حتى 5000 دولار، بينما عملية تغيير لون العين بالليزر تكلفتها تصل إلى 10000 دولار امريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: