fbpx

تكلفة تقويم الأسنان في المغرب

تقويم الأسنان في المغرب للحصول على مظهر أسنان منتظم ولائق هو أكثر ما يشغل بال الكثيرين ممن يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة ، ولأن المغرب من أكثر الدول العربية التي تزدهر فيها خدمات تجميل الأسنان ، لذلك يلجأ الكثيرين إلى تركيب تقويم الأسنان في المغرب للحصول على إبتسامة وأسنان متساوية وفك منتظم.

تقويم الأسنان في المغرب

تقويم الأسنان من الإجراءات التجميلية والعلاجية في مجال طب تجميل الأسنان حيث يعمل على علاج تشوهات الفكين، واعوجاج الأسنان، ويعمل عن طريق الضغط على جميع الأسنان على تحريكها إلى مكانها الصحيح، وتحسين مظهرها وطريقة عملها، ويُساعد التقويم على الحفاظ على صحة الأسنان واللثة ومفاصل الفك على المدى الطويل فعند تركيبه تأخذ الأسنان الوضع الصحيح من الجذور أي منطقة تحت اللثة، بدلاً عن الوضع القديم الملتوي، حتى يتم الإصلاح، وتعتبر الفترة العُمرية الأمثل لعلاج سوء تقويم اسنان المريض هي بين السابعة والرابعة عشر عامًا.

وقد زاد الإقبال على تركيب تقويم الأسنان في المغرب في أوائل الألفية الحالية ولازالت معدلاته مرتفعة حتى وقتنا الحالي خاصةً بين النساء، مما أدى إلى ازدياد عدد الأطباء المتخصصين في هذا المجال وربما تلك المنافسة بين الأطباء ساهمت في خفض سعر تقويم الأسنان في المغرب .

تقويم الأسنان في المغرب
تكلفة تقويم أسنان في المغرب

أنواع تقويم الأسنان في المغرب

عند التفكير في تركيب تقويم الأسنان ينبغي استشارة الطبيب المختص ليقوم بإجراء بعض الأشعات مثل الأشعة السيفالومترية أو الأشعة السينية أو الأشعة البانورامية كما قد يلجأ الطبيب إلى عمل مجسم للأسنان في بعض الأحيان حيث يساعد ذلك على إيضاح المشكلة وتشخيصها بدقة، واختيار خطة العلاج الأنسب.

إقرأ أيضا:  التقويم الشفاف والفرق بينه وبين المعدني وايهم افضل

وهناك نوعين أساسيين من أنواع تقويم الأسنان وهما تقويم الأسنان الثابت وتقويم الأسنان المتحرك.

التقويم الثابت

يتكون التقويم الثابت من حاصرات تتصل بالأسنان عبر سلك معدني أو نوع مخصص من الأسمنت ولا ينزع هذا النوع حتى تنتهي فترة العلاج ويستخدم هذا النوع مع حالات مشاكل الأسنان الأكثر تعقيدا.


التقويم المتحرك

تقويم الاسنان المتحرك، ينصح بارتدائه لمدة 22 ساعة باليوم للوصول إلى النتائج بشكل أسرع ويستخدم لمعالجة مشاكل الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة.

للحفاظ على اسنانك

 

 

أنواع تقويم الأسنان الثابت


التقويم المعدني

هو النوع الأكثر شهرة والأكثر استخداماً من أنواع تقويم الاسنان الثابت ويتكون هذا النوع من أربطة معدنية تلتف في الخلف على الضروس وحاصرات معدنية صغيرة تلتصق على الأسطح الأمامية للأسنان وسلك معدني مرن، يمر بتلك الحاصرات ويعمل على سحب وجذب الاسنان إلى الوضع المرغوب.

التقويم الخزفي

يتكون من نفس عناصر التقويم المعدني، إلا أن الفارق الرئيسي هو أنه تستخدم في هذا النوع حاصرات شفافة مصنوعة من السيراميك أو البورسلين؛ للسماح لها بالاندماج والانسجام التام مع لون الأسنان، ويجعلها أكثر تلاؤماً مع المظهر العام.

التقويم السريع

التقويم السريع قد يكون من النوع المعدني أو الخزفي ولكن التركيز في هذا النوع على الأسنان التي تظهر أثناء الابتسام ويسمح ذلك لتخفيض مدة استخدام التقويم انخفاضاً ملحوظاً، حيث تصل مدة ارتداء هذا التقويم نحو 4 – 9 أشهر، مقابل سنتين في المتوسط عند استعمال الأنواع الأخرى.

إقرأ أيضا:  افضل اطباء تجميل الاسنان في مصر

تعرف على: زراعة الاسنان وتجميلها في المغرب

التقويم الداخلي

 يتم في هذا النوع تصميم الحاصرات المعدنية بحجم أصغر من المعتاد؛ وذلك كي تتناسب مع تثبيتها في الجهة الخلفية من الأسنان وبذلك، يمثل خياراً أمثلاً مع أولئك الذين لا يرغبون أن يلاحظ أحد وجود التقويم.

تقويم الأسنان المتحرك

عبارة عن سلسلة من القوالب البلاستيكية الشفافة، التي تتناسب بإحكام مع حجم الأسنان يضغط القالب على الاسنان لتحريكها إلى الموضع المطلوب عند ارتدائه بالشكل السليم وينصح بارتدائه لمدة 22 ساعة في اليوم للحصول على أفضل النتائج وتستبدل المجموعة كل أسبوعين، ولذا ستحتاج حوالي 18- 30 مجموعة من القوالب خلال فترة العلاج الكاملة.

خطوات تركيب تقويم الأسنان في المغرب

تقويم الأسنان من العلاجات طويلة الأمد التي تتطلب زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لأن التقويم عرضة للكسر أو الصدأ ويتم تركيب تقويم الأسنان من خلال وضع الطبيب مادة لاصقة على سطح الأسنان، ثم يقوم بتركيب الدُعامات على المادة اللاصقة، وتثبيتها جيدًا بالضغط عليها بإحكام حتى يتأكد من أنها ستُحدث التغيير المُناسب في شكل السِن، وأخيرًا يقوم بالربط بين الدعامات بأسلاك معدنية.

تكلفة تركيب تقويم الأسنان في المغرب

هناك عدد من العوامل التي تحدد التكلفة النهائية لتركيب تقويم الأسنان في المغرب منها:

  1. الحالة العامة للفكين والمشكلة التي سيساعد التقويم في علاجها.
  2. نوع تقويم الأسنان المراد تركيبه حيث أن التقويم الداخلي والتقويم الشفاف يكونان الأغلى ضمن اسعار تقويم الاسنان في المغرب .
  3. المدة التي سيتم تركيب التقويم خلالها؛ لأن ذلك يؤثر بالتبعية على عدد جلسات المتابعة مع الطبيب.
  4. اسم وشهرة الطبيب الذي يقوم بتركيب التقويم والمتابعة مع الحالة.
  5. ولكن في العموم يتراوح سعر تكلفة تقويم الأسنان المعدني البسيط ما بين 1000 إلى 2000 درهم مغربي.
  6. وقد يصل تكلفة تقويم الأسنان الخزفي إلى 7800 درهم مغربي.
  7. أما سعر تقويم الأسنان الشفاف يبدأ من 3000 درهم ويصل إلى 15000 درهم  مغربي.
إقرأ أيضا:  تجميل الأسنان مع افضل الطرق في مصر

 

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: