fbpx

عملية زراعة الأسنان وتكلفتها ومميزاتها في مصر 2018

زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان تختلف تكلفتها في مصر بين كل عام وآخر لتحمل معها بعض العروض الجديدة والتسهيلات المخفضة على أنواع زرعات الأسنان في مصر حتى يتمكن كل مريض من تلبية احتياجاته التجميلية بتعويض أسنانه المفقودة والتالفة بأسنان جديدة تدوم معه مدى الحياة، ولذلك تكتسب عملية زراعة الأسنان أهمية كبيرة في طب تجميل الأسنان لما لها من فوائد متعددة ما بين الفوائد العلاجية والفوائد التجميلية سواء لكبار السن الذين تتضاعف لديهم الأسنان وتتلف كلما تقدم العمر، أو للشباب الذين يتعرضون لبعض الحوادث أو المشاكل الصحية في أسنانهم  مثل مشاكل تسوس الأسنان التي تؤدي بدورها إلى تكسر الأسنان، وفقدانها، ومن هذا المنطلق سنبحث معكم في هذا المقال تكلفة زراعة الأسنان في مصر 2018.

 

 

زراعة الأسنان

 

عملية زراعة الأسنان من العمليات التجميلية الهامة التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص بهدف تعويض سن أو أكثر بأسنان أخرى اصطناعية تكون مصنوعة من مادة التيتانيوم القوية والآمنة، والتي يوضع عليها الأسنان فيما بعد، وبذلك فهي نادراً ما تؤثر على الأسنان المحيطة بالأسنان المزروعة والأنسجة المجاورة لها، وتختلف زراعة الأسنان كثيراً عن عملية تركيب الأسنان بالرغم من أن هدف كلاً منهما هو تعويض الأسنان المفقودة.

 

 

زرعات الاسنان
زرعات الاسنان

 

أسباب اللجوء لعملية زراعة الاسنان

 

عملية زراعة الأسنان عملية تجميلية علاجية لأنها لا تحسن من شكل الفم فقط بل إنها أيضاً تساعد على علاج الكثير من المشاكل المرتبطة بالأسنان المفقودة والتالفة، ويمكن حصر أهم الأسباب التي تدفع العديد من الأشخاص للجوء لعملية زراعة الأسنان كالتالي:

 

  • الرغبة فى استعاضة بعض الأسنان المفقودة والتي قد تكون سناً واحداً أو أكثر.

 

  • الرغبة فى إصلاح عيوب الفك المرتبطة بفقدان بعض الأسنان.

 

  • الرغبة فى التخلص من أطقم الأسنان الصناعية.

 

  • الرغبة فى تحسين نطق الكلام.

 

  • الرغبة فى تجميل الشكل النهائي للأسنان ككل.

 

تركيب الأسنان

أسعار زراعة الأسنان في مصر 2018

 

تتميز الإجراءات الخاصة بطب تجميل الأسنان بارتفاع أسعارها نظرا لارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة ولكن تعتبر زراعة الأسنان في مصر هي الأقل تكلفة مقارنة بالأسعار في البلدان الأخرى.

 

هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

 

خبرة وكفاءة الطبيب وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

 

وفي العموم يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان الفورية مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفاءته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لأسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

 

 

أسعار تركيب الأسنان

 

تركيب الأسنان هو الحل الأقل تكلفة لمشاكل الأسنان المفقودة، سواء كانت تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة وتتوقف أسعار تركيب الأسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، وهي تكلفة معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

 

 

أرخص دولة لزراعة الأسنان

 

تصل تكلفة زراعة السن الواحد في مصر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأقل لعلميات زراعة الأسنان مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد، وهذا في حالة إجراء العملية بالطريقة التقليدية أما عملية زراعة الأسنان بدون جراحة فتبدأ تكلفتها من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وتختلف الأسعار على حسب نوع السن المزروع والدولة المصنعة له.

 

أما عمليات زراعة الأسنان في الإمارات تعتبر منخفضة مقارنة ببعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، ولكنها مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بالدول العربية حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان في أبوظبي ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

وفي الأردن تبدأ تكلفة زراعة الأسنان من 500 دينار كحد أدنى لزراعة السن الواحدة وقد تصل إلى 900 دينار، وتختلف الأسعار باختلاف المواد المستخدمة في الدعامة والتاج، كما تختلف باختلاف المركز الطبي وسمعة الطبيب الذي يقوم بالزراعة.

 

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

 

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

 

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في المكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

 

ولكن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

 

 

مراحل زراعة الأسنان في مصر

 

يتم زرع الأسنان على عدد من المراحل المتتابعة وهي بالترتيب:

 

  • تثبت أساس السن وغرسه في عظم الفك وتحتاج اللثة وقتًا حتى تلتحم بهذا الأساس ويصبح ثابتًا فيها.

 

  • بعد ذلك يضع الطبيب الدعامة لتثبيت الأساس ويغطيه بغطاء مؤقت يُترك فترة من الوقت حتى يلتحم الأساس باللثة.

 

  • المرحلة النهائية تكون تركيب التاج أو السن الجديد وهو الجزء العلوي الأبيض الظاهر من السن بتثبيته على الأساس والدعامة السابق ذكرهما.

 

 

 

أسعار زراعة الأسنان
أسعار زراعة الأسنان

 

مميزات زراعة الأسنان في مصر

 

عملية زراعة الأسنان لا تتوقف عند حدود تجميل مظهر الفم فقط وإن كانت هذه فائدة كبيرة جدا ولكنها تمتد لتشمل العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن إيجازها كالتالي:

 

  • لا تتعرض الأسنان المزرعة للتسوس وهي فائدة رائعة كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة كما في حالات الجسور الثابتة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان من المظهر العام للشخص حيث يبدو الفم بأسنان طبيعية متراصة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان عملية النطق عكس تركيبات الأسنان المتحركة التي ربما تنزلق من مكانها.

 

  • تعمل عملية زراعة الأسنان على الشعور بالراحة لأن الأسنان المزروعة تبدو وكأنها جزء من جسم الإنسان .

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان المريض على سهولة الأكل حيث تمكن الأسنان المزروعة الشخص من تناول الطعام الذي يحبه بثقة ودون الشعور بالألم.

 

  • تساعد عملية زراعة الأسنان على سهولة المحافظة على نظافة الفم والأسنان حيث إن الأسنان المجاورة لا تتأثر بوجود الزرعات كما في بعض أنواع الجسور التي تحتاج دعم الأسنان المجاورة.

 

  • تحسن عملية زراعة الأسنان شعور الثقة بالنفس من خلال القدرة على إعادة الابتسامة الجميلة مرة أخرى.

 

  • وأخيرا تدوم الأسنان المزروعة مدى الحياة مع الالتزام بالعناية الشخصية بها والمحافظة عليها.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: