fbpx

تكلفة زراعة الشعر في مصر

محمد عماد الدين

عملية زراعة الشعر

الشعر من المعايير التي تحدد مدى الجمال الخارجي للشخص وجاذبيته، لدى النساء والرجال أيضا، ومشكلة فقدان أو تساقط الشعر تعتبر من الأمور المقلقة، خاصة إذا بدأت مراحل ظهور فراغات في فروة الرأس. تنتشر العديد من العلاجات التي يروج لها على أنها فعالة لاستعادة الشعر، لكن التجربة أثبتت أنها تحتاج للكثير من الوقت حتى تأتي بأبسط النتائج، لذلك كانت عملية زراعة الشعر هي الحل الأفضل والمثالي لعلاج هذه المشكلة.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

متوسط تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر هو منخفض تماماً مقارنة بالأسعار العالمية، حيث تقل اسعار زراعة الشعر في مصر بنسبة تصل إلى 50 – 60% مقارنة بباقي الدول. يرجع ذلك لانخفاض سعر الجنيه المصري بين العملات الدولية حيث يصل سعر الدولار الأمريكي إلى أكثر من 17 جنيه مصري. ليس ذلك فقط، بل تقل كذلك تكلفة الإقامة والانتقالات والرحلات السياحية كذلك لنفس السبب.

ذلك لا يعني أبداً انخفاض مستوى الخدمة، لكن على العكس تتوفر الكثير من مراكز التجميل التي تحرص على تقديم خدمات طبية عالية المستوى مع أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في مجال جراحات التجميل المختلفة وليس زراعة الشعر فقط.

إقرأ أيضا:  ما هي مقومات مراكز شفط الدهون الجيدة ؟

تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بين 7000 – 50000 جنيه مصر أي ما يعادل 550 – 3000 دولار أمريكي. تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر باختلاف التقنية المتبعة، حيث يرتفع سعر تقنية الاقتطاف نظراً للدقة التي تحتاجها. في حين تقل تكلفة تقنية الشريحة نظراً لبساطتها.


هناك بعض العوامل الأخرى التي تحدد تكلفة زراعة الشعر في مصر والتي من أهمها:

مستوى مركز التجميل الذي تتم به عملية زراعة الشعر.

تحديد سعر عملية زراعة الشعر الان



خبرات ومهارة طبيب التجميل.

عدد أيام الإقامة.

تقنيات زرع الشعر في مصر

يتم إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر من خلال تقنيتين أساسيتين وهما:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT.

عملية زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر من الإجراءات الشاقة والتي تحتاج لعدة ساعات، لكنها غير مؤلمة ويتم إجراءها تحت تأثير التخدير الموضعي لفروة الرأس. تتشابه التقنيتين في بعض الخطوات، فتعتمد بشكل أساسي على حصد وزراعة بصيلات الشعر، لكن يكمن الاختلاف في طريقة استخراج البصيلات. من خلال تقنية الشريحة، يتم انتزاع شريحة صغيرة من الجلد في مؤخرة الرأس. أما في تقنية الاقتطاف، فيتم استخراج بضعة شعيرات صغيرة تحتوي على بصيلات الشعر.

إقرأ أيضا:  خطوات الاستعداد عملية زراعة الشعر


زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف

تعتمد تلك التقنية على سحب شعرة واحدة فقط مع الاحتفاظ بالبصيلة الخاصة بها. حيث يقوم فريق الإعداد الجراحي بحلاقة فروة الرأس ليتمكن الطبيب الجراح بانتزاع بصيلات الشعر بشكل منفرد. حيث تقسم فروة الرأس إلى نقاط صغيرة يتم زراعة بصيلات الشعر داخل كل منها.


زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة

تعتمد تلك التقنية على استخدام شريحة جلدية صغيرة يتم أخذها من مؤخرة الرأس أو أي من منطقة أخرى من الجلد شرط أن تكون مقاومة للصلع والتغيرات الهرمونية. يقوم  الطبيب الجراح باستخراج تلك الشريحة الجلدية باستخدام ميكرسكوب خاص بحجم 6 – 10 بوصة، ثم يتم خياطة الجلد بطريقة غير مرئية لا تتسبب في أي أذى للجلد، كما تختفي آثار الخياطة تماماً بعد نمو الشعر من جديد.

يتم تقسيم الرقعة الجلدية إلى رقع متناهية الصغر، تحتوي كل منها على شعرة واحدة أو بضع شعيرات صغيرة جداً. يتم تحديد عدد ونوع الرقعات الجلدية المطلوبة وفقا لنوع الشعر، جودته، لونه وحجم المساحة المطلوب زراعتها.


الخطوات الواجب اتباعها قبل عملية زراعة الشعر في مصر

قبل القيام بعملية زراعة الشعر في مصر، لا بد من اتباع بعض الإرشادات الطبية التي ينصح بها الأطباء بحسب التقنية المتبعة سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة ومن أهمها:

إقرأ أيضا:  عملية توسيع العيون

عدم القيام بقص الشعر قبل عملية زراعة الشعر للسماح بنمو الشعر في المنطقة التي يتم استخلاص الشريحة أو الاقتطاف منها.

تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق يومياً قبل الجراحة كي يعمل ذلك على تنعيم الجلد في فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

عدم تناول أي أدوية طبية، خاصةً مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب مع استشارة الطبيب في حالة تناول أي علاجات آخرى.

عدم تناول أي فيتامينات أو مكملات غذائية أو أعشاب طبيعية قبل الجراحة بمدة لا تقل عن أسبوعين.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يمنع من القيام بالجراحة.

في حالة تساقط الشعر الشديد، قد يتطلب الأمر تناول بعض العلاجات الطبية مثل Minoxicil.

لكى تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات الطبيه الحديثه

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic

76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره

00201225555230