fbpx

عملية شد البطن

56 عملية شد البطن

عملية شد البطن منظر البطن المترهلة من أكثر المناظر المزعجة على الإطلاق لدى بعض الأشخاص، رجال كانوا أو نساء فهذا المنظر كفيل بإضفاء مزيدا من العمر على العمر الحقيقي لأصحاب هذه البطن التي يشوبها الزوائد والترهلات الجلدية، وتتعدد الأسباب المؤدية إلى زيادة ترهلات البطن وهو ما سنسلط الضوء عليه في هذا المقال مع معرفة كيفية القضاء على هذه الترهلات بشكل نهائي من خلال عملية شد البطن ، وما هي التكلفة التقريبية للعملية؟

عمليات شد البطن

عمليات شد البطن من العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها للقضاء على ترهلات الجلد، والحصول على جلد جميل ومشدود ، وغالبا ما يتم اللجوء إلى إجراء هذه العملية لشد ترهلات البطن بعد الرجيم، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة .

وعملية شد البطن تختص بإزالة ترهلات البطن التي تسبب الضيق والانزعاج للكثيرين، تظهر مشكلة الترهل لأسبابٍ مختلفة مثل التقدم في العمر وفقدان الجلد مرونته أو فقدان الوزن بشكلٍ كبيرٍ في فترةٍ قصيرة أو حتى عملية شفط الدهون في بعض الأحيان.

وتقوم فكرة العملية على إزالة الزوائد المترهلة من الجلد والعضلات ثم شدهم بشكلٍ يشغل أقل مساحةٍ ممكنة، وهي المساحة الطبيعية التي يكون عليها الجلد وتتشكل تحته العضلات في الجسد الرشيق ممشوق القوام.

الفرق بين عمليات شفط الدهون وعمليات شد البطن

تعد عمليات شفط الدهون وعمليات شد البطن نوعان مختلفان من الجراحات التجميلية ، ولكنهما يتشابهان في الهدف وهو إزالة الدهون الزائدة في البطن، من أجل تحسين مظهر الجسم من ناحية جمالية والتخلص من الترهلات الجلدية الغير مرغوب فيها ، وهذه النوعية من العمليات يلجأ إليها الرجال والنساء على حد سواء ، ولكن النساء أكثر عرضة للإقبال عليها نظرا لزيادة إصابتها بالترهلات الجلدية التي قد تنتج عن مراحل الحمل والولادة على وجه الخصوص فضلا عن التغيرات الهرمونية التي تسبب أيضا حدوث هذه الترهلات.

وفي أحيان كثيرة يقوم الطبيب بالجمع بين عمليتي شفط الدهون وشد البطن معاً، خاصةً عند اللذين يقصدونه لأغراض عملية شفط الدهون وذلك بسبب أن نتائج الشفط قد لا تكون كما هي مرجوة عند المريض أو كما يتوقعها هو بسبب ظهور الترهلات ففي عملية شد البطن يبدأ الطبيب العملية بالشفط البسيط في محاولةٍ للتخلص من أي زياداتٍ دهنية موجودة في البطن أو جوانب البطن قد تعيق عملية الشد وتتسبب في جعل النتيجة أقل من التوقعات، فإزالة تلك الدهون مع الشد قد يصل بالمريض إلى ذلك الجسد المثالي ذو البطن المسطح الذي يحلم به.

متى تظهر نتائج عملية شد البطن عملية شد البطن
عملية شد البطن

دواعي إجراء عملية شد البطن

يلجأ إلى عملية شد البطن كلا من الرجال والنساء بسبب المعاناة من الترهلات والزوائد الجلدية التي تنتج بسبب عدد من العوامل يمكن حصرها كالتالي:

العوامل الوراثية وهى من الأسباب التى تؤدي إلى ظهور الكرش والبطن المنتفخة البارزة .

الكسل والنوم حيث يؤدى النوم والكسل  وعدم ممارسة الرياضة إلى  بروز البطن المنتفخة وكذلك الكروش بشكل لافت للنظر ، كما يؤدى النوم بعد تناول الأكل مباشرة إلى ظهور البطن.

الإفراط فى تناول الطعام بشكل كبير وأيضا الطعام الملئ بالدهون إلى الحصول على بطن مترهلة ومن أكثر الأطعمة التى تساعدك على الحصول على بطن متدلى هى الوجبات السريعة المليئة بالدهون – السكريات – الحلويات – المشروبات الغازية .

فقدان الوزن بشكل كبير فبعض الأشخاص بعد فقدانهم  وخسارتهم لأوزان كثيرة وعدم ممارستهم للرياضة يؤدى هذا إلى بروز البطن وتدليها بشكل كبير.

الحمل المتكرر فمن المؤكد أن السيدات من أكثر الفئات التى لديها بطن أو كرش مُتدلى وهذا أمر خارج عن إرادتها نتيجة للولادة المتكررة والتى تساعد على الحصول على بطن وخصر ممتلئ.

وتلخيصا لما سبق توجد مجموعتان من الأشخاص الذين يخضعون لعمليات شد البطن الأولى تشمل النساء بعد الولادات، وتمدد جلد البطن خلال فترات الحمل ، أما المجموعة الثانية فهي تشمل الرجال والنساء بعد السمنة وخفض الوزن فنتيجة للانخفاض الكبير في الوزن تبقى الكثير من الزوائد الجلدية التي تتم ازالتها جراحياً.

فيروس هانتا يضرب الصين ويقتل شخصًا

تكلفة عملية شد البطن

تعتمد تكاليف العملية على نوع التقنيات ونوع التخدير، وكذلك على المركز الذي تجرى فيه العملية، فقد يجري نفس الطبيب العملية بتكلفة منخفضة في مركز ومرتفعة في مركز آخر ، وفي المتوسط فإن العملية تكلف ما بين 1,500 وحتى 2,500 دولار.

تكلفة عملية شد البطن بالليزر

من الصعب تحديد تكلفة عملية شد البطن بالليزر، حيث أنها معتمدة بالطبع على حالة المريض، ونوع الجهاز المستخدم والمكان الذي يتم فيه إجراء العملية، وكذلك على عدد الجلسات المطلوبة إلا أنه من المتوقع ألا تقل عن 750 دولار أمريكي، ويمكن أن تزيد عن 2500 دولار.

شكل جرح عملية شد البطن عملية شد البطن
عملية شد البطن

أهمية عملية شد البطن

عملية شد البطن من العمليات الآمنة التي تتم تحت إشراف طبيب متخصص من ذوي الكفاءة والخبرة المهنية حتي يحصل المريض على مميزات العملية التي نتحصر في التالي:

شد العضلات المترهلة على طول البطن.

إزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد في منطقة أسفل البطن.

إزالة الكرش المزعج المتسبب بالإحراج لصاحبه.

الحالة النفسية الجيدة التي يشعر بها الشخص بعد أداء العملية بسبب تخلصه من الزوائد التي تشوه جسده.

مقدرة الشخص بأداء مهامه بكل راحة وسهولة.

تعتبر عمليّة شد البطن مثل عمليّة شد الوجه حيث أنها تجعل الشخص الذي يقوم بإجرائها يبدو كأنه أصغر سنًّا.

2 thoughts on “عملية شد البطن

  1. Pingback: اهميه الفيزر في عمليات شفط الدهون | Dr Z Advizor شفط الدهون

  2. Pingback: اهميه الفيزر في عمليات شفط الدهون – Dr Z Advizor شفط الدهون

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: