fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

تكلفة شفط الدهون في مصر

Published

on

السمنة الموضعية

انتشرت عمليات شفط الدهون في مصر خلال الفترة الأخيرة نظرا للعادات الغذائية الخاطئة التي يلجأ لها البعض ، بل ويجعلها روتينًا يوميًا مما أثر على الشكل النهائي للجسم سواء للرجل أو للمرأة ، ولأن إتباع الطرق التقليدية من الأنظمة الغذائية القاسية أو ممارسة بعض التمارين الرياضية لا تُجدي نفعًا مع كثير من الحالات التي تعاني من الترهلات الجلدية والتكتلات الدهنية المنتشرة في أجزاء الجسم المختلفة ، لذلك كان لزامًا ضرورة اللجوء إلى إجراء عمليات شفط الدهون المختلفة للتخلص من كل هذه المشاكل ، ولمعرفة المزيد عن عمليات شفط الدهون وطرق إجرائها وتقنياتها المختلفة وتكلفتها في مصر أيضًا تابعونا في هذا المقال .


تكلفة شفط الدهون في مصر

تتخذا عمليات شفط الدهون أشكالا متعددة في طرق إجرائها والتقنيات المستخدمة فيها وهو ما يجعل التكلفة تختلف من طريقة لأخرى ، كذلك عوامل أخرى تحدد شكل التكلفة النهائي ، مثل خبرة الطبيب وكفائته المهنية والمكان الذي تجرى فيه العملية فإجراء شفط الدهون في العاصمة القاهرة أو كبرى المدن المصرية مثل الاسكندرية سيجعل التكلفة تختلف عن إجرائها في بعض المحافظات المصرية الأخرى ، وفي العموم تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي بحسب خبرة الجراح. وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار أمريكي.

تكلفة شفط الدهون بالليزر في مصر

تزيد التكلفة قليلاً في حالة عمليات شفط الدهون باستخدام أجهزة الليزر فتبدأ من 2.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 5.000 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة الكلية للرحلة شاملة نفقات الطيران والإقامة والنزهات إلى ما يقرب من 10.000 دولار أمريكي. تبقى هذه التكلفة منخفضة للغاية مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية والتي تبدأ من 3.000 دولار أمريكي للعمليات التقليدية ومن 5.000 دولار أمريكي لعمليات شفط الدهون بالليزر وفقاً لموقع منظمة جراحة التجميل الأمريكية.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر

وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

 شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

 شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.

شفط البطن والأجناب والتثدي تبدأ من 4600-7000 دولار.


مميزات إجراء شفط الدهون في مصر

كما قلنا في السابق انتشرت عمليات شفط الدهون في مصر خلال السنوات الأخيرة ويتم اللجوء لهذه العمليات من قبل كل من السكان المحليين أو الوافدين من الخارج وذلك من أجل التمتع بمزايا إجراء شفط الدهون في مصر والتي تتمثل في طمأنينة المريض تجاه الأطباء المصريين الذي يتمتعون بسمعة حسنة وكفاءة مهنية وخبرة طويلة في مجالهم مما جعلهم محل ثقة مرضاهم فأغلب الأطباء المصريون حاصلون على شهادتهم الطبية من أمريكا وكندا وبريطانيا.

كذلك استحداث مصر للأجهزة والمعدات الطبية من الخارج لتواكب سبل إجراء عمليات شفط الدهون المختلفة سواء بالليزر أو الفيزر التي جعلت من هذه العملية السهولة وسرعة ظهور النتائج وعدم الحاجة إلى التكرار أيضًا.

تنتشر مراكز التجميل الخاصة والمستشفيات التي تحتوي على أشهر مراكز التجميل الموثوقة في مصر بكثافة شديدة، ومن هذه المراكز مركز فينوس ومركز حواء ومركز change me وغيرها من مراكز التجميل المشهورة على المستويين العربي والعالمي.

وأخيرًا الميزة الأهم هي انخفاض العملة المصرية في مقابل الدولار الأمريكي ومن ثم فإن التكلفة الكلية للرحلة والعلاج تكون منخفضة عن مثيلاتها في الدول العربية أو الأجنبية. وبمعنى مباشر أنك تحصل على خدمة جيدة ومتطورة في مقابل مبالغ مالية أقل.

هل عملية تحويل المعدة خطيرة تكلفة شفط الدهون في مصر
عملية شفط الدهون


الأشخاص المرشحون لعملية شفط الدهون

تتطلب عملية شفط الدهون قواعد وشروط ينبغي توافرها في المريض وهي أن يكون وزنه طبيعي إلى حد ما أي يكون قريب من الوزن المثالي بحوالي 30 %.

يجب ان تكون هذه الدهون لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أو تمارين رياضية بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المريض بصحة جيدة لا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة مثل القلب والسكري وضعف جهاز المناعة.

يجب على من سيخضعون لعمليات شفط الدهون أن يتمتعون بجلد قوي ومرن ومتماسك.

لابد من التوقف عن تناول الكحوليات أو التدخين مدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون لضمان سلامة المريض وضمان التعافي سريعا.


خطوات شفط الدهون في مصر

عملية شفط الدهون من العمليات البسيطة التي لا تستغرق سوى من ساعة إلى ساعتين يقوم فيها الطبيب بوضع المريض تحت التخدير الموضعي أو الكلي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.


شفط الدهون بالليزر في مصر

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .


شفط الدهون بالفيزر في مصر

الفيزر هو الليزر رباعي الأبعاد يتميز بإنه أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزرلشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

شفط الدهون بالفيزر يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

ويقوم الطبيب في حالة شفط الدهون بالفيزر  بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية .

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 14, 2019 @ 2:49 مساءً

%d مدونون معجبون بهذه: