fbpx

تكلفة عمليات شفط الدهون


عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون واحدة من العمليات التجميلية الأكثر شهرة وإقبالا نظرا لنتائجها المرضية وتهدف إلى إزالة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة التي لا يمكن التخلص منها بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وعلى الرغم من أن شفط الدهون معروف كإجراء إزالة الدهون إلا أنه من أكثر الإجراءات المستخدمة لتحسين شكل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة.


تكلفة عمليات شفط الدهون

تكلفة عمليات شفط الدهون التقليدي

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون التقليدي في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي، لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط، وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي للجسم بأكمله وتكون التكلفة بحسب خبرة الجراح، وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار.

تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر

تتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا الاختلاف تحدده عدة أسباب منها شهرة المركز ومستوى الخدمة الطبية وشهرة الطبيب الجراح ومكانته.

ولكن يمكن أن تتجاوز تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر فى مصر في حالة طلب أحد عروض الدفع المتكامل، حيث تتولى مراكز التجميل كافة نفقات الرحلة، بما في ذلك تكاليف الانتقال والإقامة والبرنامج السياحي، لكن في أغلب الأحوال لا تتجاوز التكلفة الإجمالية 10,000 دولار كحد أقصى.


تكلفة عمليات شفط الدهون بالفيزر

 بالنسبة لأسعار عمليات شفط الدهون من المناطق المتنوعة من الجسم، فإن التكلفة تختلف حسب المنطقة، والتقنيات المستخدمة، وحالة الشخص، وسعر الطبيب نفسه، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

 شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.

شفط البطن والأجناب والتثدي HD تبدأ من 4600-7000 دولار.

مرحلة ما قبل إجراء عمليات شفط الدهون

عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك ان تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية.

بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذي اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  فحدثه عن عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل بالك.

بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.


أنواع عمليات شفط الدهون

هناك عدة تقنيات لتنفيذ عمليات شفط الدهون إلا أن اختيار التقنية يعتمد على خبرة الجراح الذي يقيم حالة المريض.


شفط الدهون التقليدي

هو الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها، وهو يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، الحل يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.


شفط الدهون بالليزر

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .


شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو الليزر رباعي الأبعاد يتميز بإنه أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزرلشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

شفط الدهون بالفيزر يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

مرحلة ما بعد عملية شفط الدهون

بعد الخضوع لعملية شفط الدهون يجب وضع الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3-6 أسابيع، من أجل تقليل التورم .

قد تظهر العديد من الكدمات والتي تستمر لبضعة أسابيع قبل أن تتلاشى. بالإضافة الى ذلك، قد تحدث تشوهات في الجلد والتي تكون في الغالب مؤقتة لكنها قد تصبح دائمة.

بالإمكان تناول مسكنات للألم اذا شعر المريض بالألم بعد عملية شفط الدهون.

في الحالات التالية على المريض التوجه مباشرة للطبيب وهي:

 الشعور بآلام لا تزول حتى مع استعمال المسكنات.

 ظواهر عصبية مثل: فقدان الاحساس أو الشعور بضعف، ارتفاع في درجة الحرارة.

ضيق في التنفس، إفرازات من الشق الجراحي أو نزيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: