fbpx

تكلفة عملية شد البطن

تكلفة عملية شد البطن تلجأ العديد من النساء والرجال أيضا إلى الخضوع لعملية شد البطن رغبة منهم في التخلص من ترهل البطن المزعج الذي يظل مصاحبهم بعد خسارة الوزن، أو بعد الخضوع لعملية شفط دهون البطن، وهنا يكمن الحل في إجراء عملية شد البطن للتمتع ببطن مسطح ومستو، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه النوعية من العمليات بتقنياتها ومميزاتها وتكلفتها المتوقعة فتابعونا.

المعنى المقصود من عملية شد البطن

عملية شد البطن من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم على عضلات وأنسجة وجلد البطن بهدف إزالة الدهون والزوائد الجلدية والتخلص من الكرش.

وهناك نوعان من الأشخاص الملائمون لإجراء عملية شد البطن النوع الأول هم النساء الذين خضعن لتجربة الحمل والولادة ،حيث تكونت زوائد جلدية كبيرة لديهن لا تختفي أحيانًا حتى بعد الولادة، بالإضافة إلى حدوث ضعف  في جدار البطن.

أما النوع الثاني، فهو يضم الرجال والنساء الذين يرغبون في التخلص من الترهلات الجلدية بعد السمنة وخفض الوزن .

الفرق بين عملية شفط دهون البطن وشد البطن


من الممكن إجراء عملية شد البطن إلى جانب شفط الدهون ،وعملية شد البطن هي الأمل الأخير بعد أن تكون جربت كل شيء ،ولكن لا يجب أن تستخدم عملية شد البطن كبديل لفقدان الوزن ،وتتم عملية شد البطن تحت التخدير العام لمدة ساعتين تقريبا ،وهو ما يتطلب البقاء في المركز الطبي لليلة واحدة فقط ،ويمكنك بعدها المغادرة إلى المنزل.

دواعي إجراء عمليات شد البطن

هناك عدد من العوامل والأسباب التي تؤدي بدورها إلى ظهور ترهلات البطن والكرش وهي:

بالنسبة للنساء أسباب صحية مثمثلة بزيادة عدد مرات الحمل والولادة مع عدم وجود فاصل زمني بين كل مرة والتي تليها.

الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي مثل أمراض الكبد والأمراض النفسية التي قد تؤدي إلى وجود الكرش والعمليات الجراحية التي قد تم إجراؤها في منطقة البطن.

اتباع الشخص نظام غذائي خاطئ مثل تناول الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية بشكل كبير ومتكرر.

قلة الحركة والإفراط في النوم خاصةً بشكل خاطئ كالنوم على البطن وكذلك عدم أخذ قسط كافٍ من النوم وإهمال ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

ومن الممكن أن تظهر الترهلات الجلدية لأسباب وراثية أو هبوط مفاجئ في الوزن قد يقود إلى التسبب بحدوث ترهلات في البطن.

أنواع عمليات شد البطن

يوجد نوعان من عملية شد البطن والطبيب هو من يحدد للمريض أي نوع الأنسب له وفقًا لحالته، وحالة ترهلات البطن. والنوع الأول في عملية شد البطن هو شد البطن بالكامل، يقوم فيه الطبيب بقطع البطن من عظم الفخذ إلى عظم الفخذ الآخر، ثم يقوم بإعادة تحديد الجلد والأنسجة والعضلات حسب الحاجة ،وفي هذا النوع سيتم تحريك سرة البطن.

أما النوع الثاني وهو الأسهل شد البطن الجزئي أو المصغر ،غالبا ما يقوم به الأشخاص الذين توجد لديهم رواسب الدهون تحت السرة ،فلا يحتاج الطبيب إلى تحريك سرة البطن .

أفضل المراكز الطبية لإجراء عمليات شد البطن في مصر

تتنوع المراكز الطبية التي تُجرى بها عمليات شد البطن في مصر وكذلك المستشفيات التي تضم قسماً خاصاً لشفط الدهون وتنسيق القوام، وتعد محافظات القاهرة، الجيزة والإسكندرية أفضل مدن تضم مراكز التجميل المتميزة والمتطورة التي يمكن الاعتماد عليها عند اتخاذ القرار بإجراء عملية شد البطن في مصر ، لذا نقدم لكم فيما يلي قائمة بأفضل وأشهر مراكز التجميل التي توفر عمليات شد البطن في مصر .

مركز د. رامي العناني لجراحات التجميل

مركز د. أحمد مكاوي لعمليات التجميل والذي يضم 5 أقسام منهم قسم شفط الدهون ونحت الجسم .

مركز Change me  لعمليات التجميل والذي يضم العديد من الأقسام، ومن بينها قسم شفط الدهون ونحت الجسم وتجرى به عملية شد البطن عادة بعد عملية شفط الدهون مباشرة.

عيادة InShape والتي تعد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في عمليات صقل القوام ونحت الجسم

فوائد عمليات شد البطن

تُسفر عمليات شد البطن عن بعض النتائج المفيدة للمريض منها ما يلي:

تمكن المريض من شد العضلات المترهلة على طول البطن.

تعمل على إزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد في منطقة أسفل البطن.

تعمل على إزالة الكرش المزعج المتسبب بالإحراج لصاحبه.

تحسن الحالة النفسية للشخص بعد أداء العملية بسبب تخلصه من الزوائد التي تشوه جسده.

تساعد الشخص على أداء مهامه بكل راحة وسهولة.

تضفي عملية شد البطن على صاحبها سنوات أصغر من سنوات عمره الحقيقي فيبدو كأنه أصغر سنًّا.

تكلفة عملية شد البطن

سعر عملية شد البطن في مصر هو الأقل من بين كافة الدول العربية المحيطة حيث تتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر من 35 ألف إلى 50 ألف جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 2000 إلى 2800  دولار أمريكي.

 وتوجد عدة عوامل تؤثر على أسعار عملية شد البطن منها:

درجة الترهل التي تعاني منها الحالة.

هل يتم إجراء عملية شد البطن مباشرةً بعد انتهاء عملية شفط الدهون أي خلال إجراء منفصل.

شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية

.


نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=QV9mzBefDP0
%d مدونون معجبون بهذه: