fbpx

عملية شد الترهلات

عملية شد الترهلات لا شك أن الترهلات الجلدية من المشاكل التي تهدد جمال الجسم، فهي من أكثر العوامل التي تسبب أثرًا سلبيًا على حياة الأشخاص الصحية والاجتماعية والنفسية أيضا، لذلك كان لزاما علينا الوقوف عند الحل النهائي للقضاء على هذه المشكلة والمتمثل في عمليات شد الترهلات، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه العمليات بالتفصيل وتكلفتها المحددة والفرق بينها وبين عمليات شفط الدهون فتابعونا لمعرفة المزيد.

عملية شد الترهلات

عملية شد الترهلات من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية أو غير جراحية بهدف إزالة الترهلات والزوائد الجلدية وشد الجلد لجعل الجسم ممشوق القوام وغالبا ما يتم  إجراء هذه العملية لشد الترهلات بعد الرجيم، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة حيث تظهر الترهلات في العديد من مناطق الجسم مثل البطن والصدر والأرداف والركبتين والذراعين.

الأسباب المؤدية إلى الترهلات الجلدية

هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور الترهلات الجلدية عند الرجال والنساء وأن كانت هذه الترهلات تستهدف النساء بصورة أكبر نتيجة لطبيعة أجسامهن وتغير الهرمونات لديهن ومن الأسباب المؤدية إلى ظهور الترهلات الجلدية ما يلي:

فقدان الوزن بصورة كبيرة حيث أن فقدان الوزن لا يعني الظهور بقوام رشيق ولكن يعني ظهور الترهلات الجلدية بصورة أكبر ويحدث ذلك غالبا عند اتباع حميات غذائية قاسية مع عدم ممارسة الرياضة بانتظام، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة والتي تساعد على خسارة نسبة كبيرة من الوزن في وقت قصير.

عدم ممارسة التمرين الرياضية حيث أن عدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة مع تناول الوجبات السريعة كلها من الأمور التي تؤدي لزيادة الونن وظهور الترهلات الجلدية.

الحمل والولادة بالنسبة للنساء وهي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ترهل الجلد حيث يتمدد الجلد بشكل كبير أثناء الحمل، وبعد الولادة يحدث ارتخاء وترهل الجلد وخاصة في منطقة البطن.

التدخين حيث يعتبر من أهم الأسباب التي تساعد على حدوث تهدل في الجلد، لأن مادة النيكوتين تعمل على الإضرار بخلايا الجلد.

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة مما يؤدي إلى ترهل المناطق التي تتعرض للشمس مثل الوجه والرقبة والذراعين.

الفرق بين عملية شفط الدهون وعملية شد الترهلات

على الرغم أن عمليتا شفط الدهون وشد الترهلات تأتيان متلازمتان دائما إلا أن ذلك لا يعني أنهما عمليةٌ واحدة أو عمليتان متشابهتان كما يظن الكثيرون، فلكل عمليةٍ منهما معداتها وأدواتها ووسائلها ونتائجها من حيث:

مدة العملية فعملية شفط الدهون تستغرق وقتا أقل حيث تتراوح مدة العملية ما بين الساعتين حسب كمية الدهون المراد إزالتها بينما عمليات شد الترهلات تتطلب المزيد من الوقت الذي يصل إلى خمس ساعات متواصلة للوصول إلى النتيجة المطلوبة .

عملية شفط الدهون ستتعافى منها تماماً خلال أسبوعين أما عملية شد الترهلات قد تأخذ منك شهراً ونصف الشهر للتعافي .

عملية شفط الدهون ستتطلب من الجراح إحداث عدة شقوقٍ صغيرة لإدخال أنبوب الشفط منها وجذب الدهون للخارج، وتلك الشقوق صغيرة قد لا تترك ندوباً في بعض الأحيان إن تصرف معها الطبيب جيداً بعد انتهاء العملية، أما في عملية شد الترهلات ستعتمد تلك العملية في الأساس على إزالة جزءٍ كبيرٍ من الجلد ما يستدعي إحداث شقٍ جراحيٍ أفقيٍ طويل .

عمليات شفط الدهون لا تغني عن الوسائل الطبيعية لفقدان الوزن سواءً قبل الخضوع للعميلة أو بعدها أما عمليات شد الترهلات فأنت لن تفقد الوزن من الأساس وإن فقدته في هذه العملية وحدها دون الشفط فسيكون وزناً بسيطاً لا أكثر، لذلك يجب عليك فقدان الوزن قبل الخضوع لعملية.

تتكلف عملية شفط الدهون ما بين 2500 و 3000 دولار أمريكي، أما عملية شد الترهلات تتكلف 5500 دولار بشكلٍ مبدئيٍ وتزيد.

نصائح عند إجراء عمليات شفط الدهون وشد الترهلات

قبل الخضوع لأي من سواء عملية شفط الدهون أو شد الترهلات عليك معرفة الأتي:

سواء كانت عمليات شفط الدهون أو شد الترهلات فهما عمليات تجميلية غرضها نحت الجسم لا إفقاده الوزن كليا .

عليك أن تتخذ قرار اتباع نظام حياةٍ صحيٍ ومفيدٍ بعد العملية لكي تحافظ على نتائجها .

لا تلجأ إلى عمليات شفط الدهون وشد الترهلات إلا عندما تنفد كل خياراتك الأخرى .

لست مضطرا للخضوع لعملية شد الترهلات بالضرورة بعد عملية شفط الدهون ففي بعض الحالات يكون جسدك وحده بدون عملية قادراً على التعامل مع حالته الجديدة بشكلٍ رائع .

نتائج عملية شد الترهلات

تظهر النتائج النهائية لعملية شد الترهلات بعد إجراء العملية بعدة أشهر وهناك عدة عوامل تؤثر على نتائج عملية شد الترهلات، أهمها:

 عمر الشخص ومدى مرونة الجلد ولونه وشدة الترهلات:

كذلك التقنية المستخدمة في شد الترهلات تؤثر في نتائج العملية إذا كانت تقنية الليزر أو الخيوط أو إجراء العملية بالشكل الجراحي.

تأخذ نتائج عمليات شد ترهلات البطن أيضا بعض الوقت للظهور، وقد يساعد النظام الغذائي والرياضة على الحفاظ على النتائج، يجب أن تقوم عملية شد البطن بإظهار البطن الخاص بك مسطحة أكثر وتتناسب مع نوع الجسم والوزن .

تكلفة عملية شد الترهلات

تختلف تكلفة عملية شد الترهلات وفقا لعدة عوامل منها نوع التقنية المستخدمة، ومساحة الجلد المراد شده، ودرجة ترهل الجلد، وغيرها من العوامل التي يحدد على أساسها الطبيب التكاليف المطلوبة.

وتعتبر التقنية الجراحية هي الأغلى سعرا بسبب إضافة تكلفة التخدير وأجر الجراح والمبيت بالمستشفى وغيرها، وتتراوح تكاليف عملية شد الجلد بالنسبة للجسم كله ما بين 1500 ل 3000 دولار أمريكي في مصر .

أما تكلفة تقنية الليزر لشد الجلد المترهل فتُحدد على أساس الجهاز المستخدم وعدد الجلسات المطلوب إجرائها للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتُقدر تكلفة الجلسة الواحدة بحوالي 150 دولار أمريكي .

وبالنسبة لتقنية الخيوط فيتم تحديد تكاليفها على حسب نوعية الخيط المستخدم إذا كان دائم أم مؤقت، وتتراوح التكاليف ما بين 300 دولار في بعض البلدان للخيط المؤقت، ويصل إلى 3500 دولار في بلدان أخرى بالنسبة للخيوط الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: