fbpx

توريد الشفايف بالليزر

df09d5ea6899e1cd4d71b7f5fd38956dbfa80c58 توريد الشفايف بالليزر

تحلم الكثير من الفتيات بالحصول على شفايف جميلة وردية اللون لتكون علامة مميزة على حيويتها وشبابها ، إلا أن هناك عدد من المشاكل التي تطرأ على الشفايف تجعلها داكنة اللون ، ولكن مع التقدم التقني في عالم طب التجميل أصبح بالإمكان استخدام الليزر في عملية توريد الشفايف بأسهل وأسرع الإجراءات الممكنة ، ولمعرفة المزيد عن توريد الشفايف بالليزر تابعونا في هذا المقال.


توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف بالليزر من العمليات التجميلية التي تقوم على استخدام نوع معين من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش” والذي يعمل على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين ومحاربة تراكمها فتراكم صبغة الميلانين التي تسببها الأشعة الشمسية والتدخين والتقدم في السن والحمل والرضاعة يؤدي لنشأة المشكلة، وبالتالي فإن الليزر يخلص منها بشكل نهائي.


أسباب اسمرار لون الشفايف

هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى تغير لون الشفايف وتحويلها من اللون الوردي الطبيعي إلى اللون الأسمر أو الداكن فمن الممكن أن تكون الشفايف داكنة اللون نتيجة العوامل الوراثية والجينات مثل العديد من سكان أفريقيا وآسيا.

وقد يتغير لون الشفايف بسبب التدخين.

وأيضا التعرض لأشعة الشمس يسبب تغير لون الشفايف.

كذلك استخدام مستحضرات التجميل الرديئة مثل أحمر الشفاه لفترة طويلة.

وأخيرا يعتبر فرط الميلانين هو السبب الرئيسي وراء تصبغ الشفايف، وهذا ما يفعله العلاج بالليزر الذي يستهدف الميلانين في الشفاه.


خطوات توريد الشفايف بالليزر

تتم عملية توريد الشفايف بالليزر من خلال وضع بعض المخدر الموضعي على الشفايف، ومن ثم يسلط الطبيب أشعة الليزر الشديد على إلتقاط الشفاه المراد توريدها وتفتيحها لمدة نصف ساعة خلال هذه المدة تدمر أشعة الليزر الخلايا الصبغية وهي خلايا الميلانين، الموجودة بالشفاه ثم يعود المريض ليمارس أعماله اليومية بشكل طبيعي حتى يحين موعد الجلسة القادمة.

ولا يشعر المريض بأية آلام تذكر أثناء إجراء العملية، وقد تتورم وتتقشر الشفتين أو تصاب ببعض الالتهاب التي سرعان ما تزول خلال الجلسات.


تكلفة توريد الشفايف بالليزر

تختلف تكلفة توريد الشفايف بالليزر من بلد لأخرى ووفقا لمهارة الطبيب وكفائته ووفقا أيضًا لعدد جلسات الليزر التي سيتم إجرائها فبض الحالات تحتاج إلى ثلاث أو أربع جلسات للحصول على النتيجة المرجوة، ومن الممكن أن تقل الجلسات أو تزيد عن ذلك بحسب حالة المريض ورغبته في درجة التفتيح، ولكن متوسط التكلفة الكلية يتراوح ما بين 400 دولار إلى 2000 دولار أمريكي.


أهمية عملية توريد الشفايف بالليزر

تمنح عملية توريد الشفايف بالليزر المرأة إطلالة انثوية مميزة.

تمنح عملية توريد الشفايف بالليزر المرأة وجهًا متألق ومشع جمالا وجاذبية.

عملية توريد الشفايف بالليزر تعمل على تقليل التجاعيد على الشفاه وتعالج التشققات والخطوط الرفيعة الموجودة عليها.

عملية توريد الشفايف بالليزر تعمل على تصحيح شكل الجلد وتعيد صقله وتقشيره من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور.

تخلص هذه العملية من آثار أشعة الشمس الضارة التي تصيب الشفاه، كما أنها تجعل الشفاه ذات ملمس ناعم.


مضاعفات عملية توريد الشفايف بالليزر

على الرغم من أهمية توريد الشفايف والمميزات الرائعة التي ستحصل عليها المرأة عند إجراء توريد الشفايف بالليزر إلا أن هناك بعض المخاطر أو المضاعفات التي يجب التنويه عنها وهي:

توريد الشفايف بالليزر تحتاج إلى جهاز ذو دقة عالية وطبيب ماهر للحصول على النتائج المرضية وذلك لأن الشفايف من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، كما يعتبر تركيز الأشعة الليزرية عليها قوي للغاية.

توريد الشفايف بالليزر قد يسبب بعض البقع على الشفتين أو يتغير لون الشفاه ليكون غير موحد .

بعد توريد الشفايف بالليزر تصبح الشفاه أكثر حساسية لذلك ينبغي عدم التعرض للأشعة الشمسية لفترة طويلة .


نصائح عامة بعد توريد الشفايف بالليزر

بعد خضوع المرأة لإجراء توريد الشفايف بالليزر عليها إتباع نصائح الطبيب بدقة حتى يتم التعافي والتخلص من المضاعفات المحتملة .

يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تتسبب في التهاب الشفتين أو احمرارهما.

يجب ترطيب الشفاه بإستمرار.

يجب تناول العديد من السوائل والعصائر الطبيعية، مع كثرة تناول الفواكه والخضروات من أجل تعزيز صحة جمال الشفايف.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: