fbpx

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر تتعرض الشفايف كأي جزء آخر من الجلد للتصبغ واسمرار اللون، وعلى الرغم من وجود العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تعمل على تفتيح الشفايف إلا إنها لا تُجدي نفعًا عند الكثيرين، لذلك ظهرت تقنية الليزر لتوريد الشفايف والتي تساعد بالتأكيد على الشعور بمزيد من الثقة وتوفر ابتسامة أكثر إشراقًا.

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر هي عملية طبية كيميائية يتم من خلالها إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفايف التي تعاني من مشاكل اسمرار وجفاف وتشققات، باستخدام احد أنواع الليزر المعروف ، حيث يتم حقن المنطقة بالمخدر ومن ثم تسليط أشعة الليزر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأماكن المراد تفتيحها، حيث يتم من خلال ذلك التخلص الخلايا الصبغية المتسببة في هذه المشاكل.

هذا وتنقسم عمليات العلاجات بالليزر إلى نوعان هما الليزر المقشر والليزر غير المقشر وعادةً ما يستخدم الليزر غير المقشر لمعالجة الطبقة العليا من الجلد في مناطق من الجسم مثل الوجه والشفتين والذقن وما إلى ذلك.

ويحتاج علاج توريد الشفايف بالليزر إلى حوالي جلستين إلى أربع جلسات، وتعتمد عدد الجلسات على حسب حالة المريض التي يحددها الطبيب وحده.

أسباب اللجوء لتوريد الشفايف بالليزر

تسعى العديد من السيدات خلال الآونة الحالية وبصفة خاصة الفتيات في سن الشباب إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي، والاهتمام بنضارة البشرة وحيويتها وجمال الوجه بكافة الطرق، فهناك من يلجأ إلى التقشير الكيميائي للبشرة للتخلص من الأماكن الداكنة وأماكن الندبات.

وهناك من يلجأ إلى توريد الخدود، وهناك من يلجأ إلى تكبير ونفخ الشفاه، والبعض الآخر يلجأ إلى توريد الشفايف باستخدام عدة طرق منها الطبيعي ومنها الكيميائي والليزر، حيث تتعرض الشفاه للإصابة بالتشققات والجفاف، وتراكم طبقات قشرية، بالإضافة إلى اسمرار الشفايف ومناطق حول الفم، وذلك نظرا للتعرض لعوامل خارجية تتسبب في ذلك ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

التعرض لأشعة الشمس يسبب تغير لون الشفايف.

استخدام مستحضرات التجميل الرديئة مثل أحمر الشفاه لفترة طويلة.

التدخين يسبب تغير لون الشفايف.

وأخيرا يعتبر فرط الميلانين هو السبب الرئيسي وراء تصبغ الشفايف، وهذا ما يفعله العلاج بالليزر الذي يستهدف الميلانين في الشفاه.

خطوات توريد الشفايف بالليزر

تبدأ أولى خطوات توريد الشفايف بالليزر باستعمال مخدر موضعي على الشفتين والذي عادة يكون كريم مخدر أو اسبراى مخدر يحتوي على مادة الليدوكين وبعد تخدير الشفايف يتم استخدام جهاز الليزر من نوع خاص يسمى نانو سكند ومن ثم يسلط الطبيب أشعة الليزر الشديد على التقاط الشفاه المراد توريدها وتفتيحها لمدة نصف ساعة خلال هذه المدة تدمر أشعة الليزر الخلايا الصبغية وهي خلايا الميلانين، الموجودة بالشفاه ثم يعود المريض ليمارس أعماله اليومية بشكل طبيعي حتى يحين موعد الجلسة القادمة.

ويلاحظ بعض الناس حدوث تورم في الشفتين بعد جلسة العلاج بالليزر، وهو أمر طبيعي يختفي تدريجيا على مدار الأيام التالية ولكن في خلال أسبوع تبدأ الشفايف في التحول إلى اللون الوردي شيئا فشيئا.

ويعتمد عدد الجلسات المطلوبة بشكل كبير على شدة تصبغ الشفايف، بعض الناس يكون كافيا لهم جلستين فقط لأن التصبغ بسيط، والبعض قد يحتاج أكثر من ستة جلسات لأن التصبغ شديد.

أسباب الشفاه الداكنة 1 توريد الشفايف بالليزر

فوائد توريد الشفايف بالليزر

توريد شفايف بالليزر تمنح السيدة إطلالة أنثوية جذابة ومتألقة.

توريد شفايف بالليزر تجعل الوجه متألق ومشع جمالاً وجاذبية.

 من الفوائد الجمالية الأخرى لعملية توريد الشفايف بالليزر تقليل التجاعيد على الشفاه وعلاج التشققات والخطوط الرفيعة الموجودة عليها.

توريد شفايف بالليزر تصحح شكل الجلد وتعيد صقله وتقشيره من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور.

توريد شفايف بالليزر يخلص الشفايف من آثار أشعة الشمس الضارة كما أنها تجعل الشفاه ذات ملمس ناعم.

 تكلفة تبييض الاسنان وبعض الطرق المنزلية للتخلص من اصفرار الاسنان

تكلفة توريد الشفايف بالليزر

تختلف تكلفة توريد الشفايف بالليزر من بلد لأخرى ووفقا لمهارة الطبيب وكفائته ووفقا أيضًا لعدد جلسات الليزر التي سيتم إجرائها فبض الحالات تحتاج إلى ثلاث أو أربع جلسات للحصول على النتيجة المرجوة، ومن الممكن أن تقل الجلسات أو تزيد عن ذلك بحسب حالة المريض ورغبته في درجة التفتيح، ولكن متوسط التكلفة الكلية يتراوح ما بين 400 دولار إلى 2000 دولار أمريكي.

مضاعفات توريد الشفايف بالليزر

على الرغم من أهمية توريد الشفايف والمميزات الرائعة التي ستحصل عليها المرأة عند إجراء توريد شفايف بالليزر إلا أن هناك بعض المخاطر أو المضاعفات التي يجب التنويه عنها وهي:

توريد شفايف بالليزر تحتاج إلى جهاز ذو دقة عالية وطبيب ماهر للحصول على النتائج المرضية وذلك لأن الشفايف من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، كما يعتبر تركيز الأشعة الليزرية عليها قوي للغاية.

توريد شفايف بالليزر قد يسبب بعض البقع على الشفتين أو يتغير لون الشفاه ليكون غير موحد .

احتمالية تعرض الشفايف للاحتراق نظرا للاستخدام السيء وغير متخصص للجهاز، ولشدة الإشعاع المسلط على المنطقة.

الإصابة ببعض الالتهابات والحساسية.

تعرض المريض للنزيف.

نصائح للحفاظ على اللون الوردي للشفايف

للحفاظ على الشفايف بلونها الوردي الطبيعي يجب الاهتمام بالشفاه خصوصا بالنسبة لمن تتعرض بشرتهم لاأشعة الشمس بشكل يومي.

يجب استخدام مرطب للشفايف به عامل حماية من أشعة الشمس .

ينبغي تجنب لعق الشفايف باللسان وهي عادة يقوم بها كثير من الناس حيث أن تعرض الشفاه للماء يسبب ترطيب مؤقت فما يحدث بعد ذلك جفاف شديد في الشفتين وبالتالي تتشقق اكثر.

ينبغي التقليل من تناول الشاي و القهوة لأنها تزيد من تصبغ الشفتين بلون داكن.

ينبغي الالتزام بتناول الفاكهة والخضروات لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقلل من حدوث تصبغات البشرة والشفايف.

ينبغي شرب كميات كبيرة من الماء يوميا يساعد على الحفاظ على أنسجة الجسم بحالة صحية ومنها الشفايف.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: