fbpx

توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف

لا شك أن الشفايف الوردية علامة مميزة من علامات الجمال والصحة التي تتمتع بها المرأة ، ولكن ليست كل النساء قادرة على الحصول على هذه الشفاه المميزة خصوصا النساء العربيات ذوات الأعراق المختلفة فهن يتمتعن بشفاه داكنة اللون بسبب العوامل الوراثية ، وعلى الرغم من انتشار الخلطات والوصفات الطبيعية فضلا عن انتشار مستحضرات التجميل التي جعلت من طلاء الشفايف اللون الوردي والأحمر ، إلأ أن كل هذه الطرق من الوسائل المؤقتة التي تعطي النتيجة المطلوبة لبضع ساعات فقط ، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن طريقة توريد الشفايف بتقنية الليزر لتحصلي على شفايف مميزة وجذابة طوال العمر .


عملية توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف بالليزر من العمليات الآمنة والبسيطة التي يمكن اللجوء إليها ويتم فيها استخدام نوع معين من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش” يعمل هذا النوع من الليزر على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين ومحاربة تراكمها وتتم هذه النوعية من العمليات التجميلية تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل، وتتم بأكبر المراكز الطبية التي تكون أحد أسباب نجاح العملية.


أسباب اسمرار الشفايف

لا تقتصر الشفايف الداكنة على النساء العربيات فقط بفعل العوامل الوراثية ولكن هناك مجموعة أيضا من العوامل التي تتسبب في تغير لون الشفايف وهي :

التعرض لبعض عوامل البيئة المختلفة

التعرض لأشعة الشمس المباشرة

التعرض للتلوث البيئي يسبب اسمرار الشفايف أيضا

بعض المشاكل المرضية تسبب تغير لون الشفايف

التدخين

استخدام أحمر شفاه رديء النوع أو منتهي الصلاحية.


كيف تتم عملية توريد الشفايف بالليزر؟

تستغرق عملية توريد الشفايف بالليزر في الجلسة الواحدة فترة لا تزيد عن نصف ساعة، ولا يعاني فيها المريض من الألم باستثناء بعض الألم البسيط .

تبدأ أولى مراحل عملية توريد الشفايف باختيار الطبيب المختص واستشارته بشأن الحالة ومناقشة جميع توقعاتك والنتائج التي تريدين الحصول عليها وينبغي إخبار الطبيب بكل ما تتناوله من أدوية او أعشاب معينة.

بعد ذلك يلتقط الطبيب بعض الصور الواضحة لحالة المريض قبل العملية لمقارنتها مع النتائج بعد الإنتهاء من العملية ويلي هذه الخطوة إجراء تقييم لحالة المريض الصحية عن طريق إجراء بعض الاختبارات. وأخيراً يتم تحديد موعد الجلسات والمسافة الزمنية الفاصلة بينها.

تعتمد عملية توريد وتفتيح الشفاه بالليزر على استخدام نوع محدد من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش” هذا النوع من الليزر يخلص الشفاه من الخلايا الصبغية الموجودة عليها، ويحارب تراكمها على الشفاه.

 تتم عملية توريد الشفتين بالليزر من خلال وضع بعض المخدر الموضعي على الشفايف في كل جلسة، ومن ثم يسلط الطبيب أشعة الليزر الشديد على إلتقاط الشفاه المراد توريدها وتفتيحها لمدة نصف ساعة.

خلال هذه المدة تدمر أشعة الليزر الخلايا الصبغية وهي خلايا الميلانين، الموجودة بالشفاه.

توريد الشفايف توريد الشفايف بالليزر
توريد الشفايف


فوائد عملية توريد الشفاه بالليزر

تمنح هذه العملية إطلالة أنثوية جذابة ومتألقة فمن المعروف أن الشفايف الوردية هي رمز الأنوثة وتجعل الوجه متألقا ومشعا جمالاً وجاذبية.

من الفوائد الجمالية الأخرى لعملية توريد الشفايف  بالليزر تقليل التجاعيد على الشفاه وعلاج التشققات والخطوط الرفيعة الموجودة عليها.

كذلك تصحح عملية توريد الشفاه بالليزر شكل الجلد وتعيد صقله وتقشيره من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور.

 تخلص هذه العملية الحديثة من آثار أشعة الشمس الضارة التي تصيب الشفاه، كما أنها تجعل الشفاه ذات ملمس ناعم.


التعافي من عملية توريد الشفايف بالليزر

بعد الإنتهاء من إجراء عملية توريد الشفاه بالليزر يجب على المرأة اتباع بعض النصائح الهامة التي تساعد على نجاح العملية، حتى لا تتعرض الشفاه لظهور علامات التقدم في السن من جديد .

تظهر نتائج العملية بمجرد التعافي من الجلسة واختفاء التقشر والالتهاب الناتجين عنها. وتبدأ الشفاه في اتخاذ لون وردي أفتح بالتدريج مع كل جلسة ويتخلص المريض من البقع الداكنة ومن أي أثار لندوب سابقة ناتجة عن حب الشباب, وكذلك من اسمرار الشفتين .

حدوث بعض التورم والتقشر في الشفتين بعد كل جاسة ليزر وهو أمر طبيعي وبمجرد زوال هذه الاعراض تظهر النتائج فورا.

قد لا يتطلب الأمر أكثر من جلستين وقد يحتاج المريض إلى عدة جلسات إضافية لكن الفرق يكون ملحوظاً بعد كل جلسة.

ينبغي الإلتزام بتعليمات الطبيب بعد إجراء جلسات الليزر لتوريد الشفايف وهي :

تجنب المشروبات الساخنة للغاية.

وتجنب استخدام مستحضرات التجميل على منطقة الشفتين.

 الالتزام باستخدام المرطبات التي يصفها الطبيب بانتظام.

تجنب التعرض للشمس أو لتيارات الهواء الساخن. وعدم الضغط على الشفتين بالأسنان منعاً لالتهابهما.

تناول العديد من السوائل والعصائر الطبيعية، مع كثرة تناول الفواكه والخضروات من أجل تعزيز صحة جمال الشفاه.


أضرار عملية توريد الشفايف بالليزر

يوجد بعض الأضرار والآثار السيئة لعملية توريد الشفايف بالليزر، إذا تم إجراء العملية في مراكز تجميل ليست متخصصة في كيفية استخدام الليزر.

 إذا تم استخدام جهاز الليزر غير الفائق الجودة فإنه يتسبب في ظهور البقع في أماكن متفرقة على الشفاه، أو ربما يتسبب في ظهور لون الشفاه غير الموحدة.

كذلك يتسبب استخدام جهاز الليزر السيء في إمكانية تعرض الشفاه للحروق، نتيجة استخدام شدة ليزر غير مناسب.

 كذلك هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث أثناء إجراء جلسة الليزر بتوريد الشفاه، من أهمها شعور المريض بالألم البسيط وهذا أمر طبيعي، وربما تتعرض المريضة لمخاطر النزيف، مع الإصابة ببعض الحساسية والإلتهابات بمنطقة الشفاه.


تكلفة توريد الشفايف بالليزر

يبدأ سعر جلسة تفتيح وتوريد الشفاه بالليزر من 100 دولار أمريكي في بعض الأماكن حتى يصل في أماكن أخرى إلى حوالي 300 أو 400 دولار أمريكي. ويتطلب الأمر حوالي ثلاث أو أربع جلسات في المتوسط حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة. وقد يتطلب الأمر عدد أكبر أو أقل من الجلسات حسب حالة المريض ودرجة التفتيح المرغوبة. لكن متوسط التكلفة الكلية في نهاية الأمر يتراوح بين 400 و 2.000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: