fbpx

توريد الشفايف بأحدث التقنيات الطبية والوصفات الطبيعية

توريد الشفايف فجعلها ذات اللون الوردي واحدة من علامات جمال المرأة، وتسعى جميع السيدات للحصول على شفايف وردية ذات ملمس ناعم وجذاب، وتهتم جميع السيدات بإظهار جمال الشفايف من خلال اقتناء احمر شفاه وأي مستحضر خاص بإبراز جمال الشفايف وجاذبيتهم مهما كان الثمن.

ما المقصود بتوريد الشفايف

هو أحد الأساليب العلاجية الذي يتم اللجوء إليها بهدف الحصول على شفايف ذات مظهر صحي، واستعادة اللون الطبيعي للشفايف والذي يتوافق مع درجة لون البشرة، ويتم ذلك من خلال العمليات التجميلية، أو الوصفات الطبيعية، أو استخدام مستحضرات تجميل طبية.

أبرز المشكلات التي تواجه الشفايف

  • تغير لون الشفايف للون الأسمر.
  • إصابة الشفايف بالجفاف والتشقق.
  • افتقاد الشفايف للون الطبيعي وتحول مظهر الشفايف للشكل الباهت.

أسباب افتقاد الشفايف للمظهر الصحي وتغير مظهرها

يجب الاحتراس من تلك الأسباب من أجل توريد الشفايف

  • التدخين أحد أسباب تحول الشفايف للون الأسمر.
  • تغير لون الشفايف للون الداكن قد يرجع لأسباب وراثية.
  • الإفراط في استخدام احمر الشفاه.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • تناول المشروبات الغنية بالكافيين بإفراط.
  • عدم الحرص في تناول كميات كافية من المياه خلال اليوم.
  • استخدام مستحضرات تجميل رخيصة ورديئة.

تعرف على أفضل الطرق الخاصة بتجميل البشرة من خلال المقال التالي:

الفراكشنال ليزر لعلاج وتجميل البشرة

وسائل توريد الشفايف

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للحصول على شفاه وردية، وتختلف الطرق فمنها الطبيعي من خلال الوصفات الطبيعية، وأخرى باستخدام مستحضرات طبية، والبعض يلجأ لعمليات التجميل ومن أبرز طرق توريد الشفايف الطرق الآتية:

توريد الشفايف

أولاً توريد الشفايف من خلال التقنيات الحديثة

  1. توريد الشفايف بالليزر

استخدام الليزر في استعادة اللون الوردي للشفايف، هي عملية من عمليات التجميل الذي يستخدم فيها تقنية الليزر وتحديداً ما يسمى ب (الكيو سويتش)، والذي يعمل على تفتيت صبغة الميلانين المتجمعة في الشفايف نتيجة للتقدم في العمر، أو التدخين، أو التعرض بإفراط لأشعة الشمس.

والكيو سويتش يعمل أيضاً على زيادة إفراز الكولاجين في الشفايف بعد عدد من الجلسات، والذي تكون بمعدل جلسة واحدة في الشهر الواحد، والجلسة الواحدة تستغرق من 3: 5 دقائق.

ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها تحتاج إلى دقة بالغة أثناء التنفيذ حتى لا تتأثر الشفايف وتكون النتيجة عكسية.

  1. توريد الشفايف بالليزر الكربوني

واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج مشاكل الشفايف، والحصول على شفايف ذات لون وردي، وتعمل هذه التقنية على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الشفايف، مما يعمل على تجديد أنسجة الشفايف، والتخلص من الجروح والندبات، والحصول على شفايف ناعمة.

وتتم هذه العملية من خلال استعمال سائل غني بعنصر الكربون، ويتم وضعها على الشفايف لمدة 30 دقيقة، ثم يتم تركيز أشعة الليزر طويلة المدى على الشفايف، ثم يتم تمرير أشعة الليزر قصيرة المدى مما يعمل على إزالة التصبغات والبقع الموجودة على الشفايف، ومن خلال التأثير الحراري لليزر يفرز الكولاجين في الشفايف مما يعمل على زيادة نعومة الشفايف وتوحيد لونها.

جلسة الليزر الكربوني على الشفايف تستغرق من 30 دقيقة إلى 40 دقيقة، ويتراوح عدد الجلسات من 6 جلسة إلى 8 جلسات، كل شهر جلستين فقط.

ومن عيوب هذه الطريقة إصابة الشفايف بالحساسية والالتهاب، لذلك يجب الابتعاد عن أشعة الشمس بعد الانتهاء من الجلسة، مع استخدام كريم مناسب للترطيب.

تجربتي مع ليزر توريد الشفايف بالليزر

من خلال تجارب استخدام الليزر في استعادة اللون الوردي للشفايف، يبدأ اللون الأسمر للشفايف في الاختفاء بعد الجلسة الثالثة، وتبدأ الشفايف في استعادة اللون الطبيعي وعند الجلسة النهائية أصبحت الشفايف بالكامل ذات لون وردي خالية من أي اسمرار أو تشققات.

  1. توريد الشفايف بالفيلر

الفيلر هو عبارة عن تقنية يتم حقن الشفايف بها لإعادة مليء الشفايف ومليء الفراغات من جديد مما يعمل على زيادة مرونة الشفايف وتفتيح لون الشفايف، ويوجد أنواع مختلفة من الفيلر وأنواع الفيلر هي:

  • حقن الكولاجين للشفايف وهي عبارة عن حقن تعمل على زيادة مادة الكولاجين في الشفايف مما يجعلها تستعيد شكلها الطبيعي والحيوي وتستمر نتيجة هذه الحقن لمدة تتراوح بين الستة أشهر والسنة.
  • حقن البلازما ويتم فيها أخذ عينة من دم المريض ويتم فصل مادة البلازما من الدم، ولأن البلازما الغنية بكرات الدم الحمراء، وبإضافة كلوريد الصوديوم وحقن الشفايف يعمل ذلك على زيادة إنتاج مادة الكولاجين المسئولة عن استعادة المظهر الطبيعي للشفايف، وتستمر نتيجة هذه الحقن لمدة بين السنة والسنة ونصف.
  • حقن الهيالورونيك وهو حمض يوجد بشكل طبيعي في خلايا الجلد، ومن خلال حقن الشفايف بهذا الحمض يعمل على زيادة ليونة ونضارة الشفايف مما يعيد لها المظهر الوردي الرائع.
  • حقن الدهون للشفايف وهي تتكون من دهون مستخلصة من أماكن معينة من جسم المريض نفسه مثل منطقة الفخذين، وعملية الحقن بالدهون ينتج عنها زيادة في معدل إنتاج الكولاجين الذي يعمل على استعادة نضارته الشفايف ولونها الطبيعي.

ثانياً وصفات طبيعية لتوريد الشفايف مجربه

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

  • من خلال خلط مقدار من السكر مع الفازلين، وباستخدام فرشاة أسنان نظيفة ناعمة يتم تدليك الشفايف ومن خلال هذه العملية يتم التخلص من القشور والخلايا الميتة المتراكمة على الشفايف ثم تشطف الشفاه بالماء الدافئ، ووضع مقدار بسيط من الفازلين على الشفايف.
  • ينصح بوضع مقدار بسيط من الفازلين على الشفايف قبل الذهاب إلى النوم.

خلطة توريد الشفايف بالمعجون

  • في إناء عميق يتم خلط ملعقة من معجون الأسنان، مع ملعقة من السكر، وملعقة من الزبادي، وتوضع ملعقة من خل التفاح، يتم خلط جميع المكونات جيداً حتى تمام التجانس.
  • يوضع مقدار بسيط على الشفايف من الخليط، ثم باستخدام فرشاة أسنان نظيفة وناعمة يتم تدليك الشفايف، لإزالة خلايا الجلد الميتة، على أن يستمر التدليك لمدة 5 دقائق، وتشطف الشفايف بالماء الفاتر.

خلطة توريد الشفايف والخدود

يمكن الحصول على شفايف وخدود وردية من خلال استخدام عصير البنجر كل ليلة قبل النوم، وشطف الوجه بالماء الفاتر صباحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: