fbpx

جراحة تجميل الأذن

تجميل الاذن جراحة تجميل الأذن

تجميل الأذن فكرة تراود كل من يشعر بمشكلة جمالية في أذنه، فما هي الأسباب التي قد تدعو الشخص إلى الإعتقاد بحاجته إلى جراحة لتجميل الأذن؟ وهل عملية تجميل الأذن عملية جمالية بالدرجة الأولى أم أنها قد تكون طريقة علاجية؟ هل يمكن تجميل الأذن بدون جراحة؟ وما هي الطرق المختلفة المتاحة لتجميل الأذن؟ هل يمكن علاج الأذن البارزة بدون جراحة؟

 

ما هي عملية تجميل الأذن؟

عملية تجميل الأذن هي عملية تعديل لشكل صيوان الأذن الخارجي، وتتم هذه العمية بغرض تعديل مكان أو شكل أو حجم صيوان الأذن. تهدف العملية بالدرجة الأولى إلى تحسين التناسب بين شكل وحجم الوجه والأذن، ويعتقد أن الهدف الرئيسي لها هو تحسين تقدير الذات والرضا الشخصي عن الصورة العامة للمريض.

 

قد تتم هذه العملية في عمر الطفولة، ولكن يفضل الانتظار إلى ما بعد البلوغ لإجرائها حتى لا يضطر المريض لإعادة إجراء عملية أخرى بعد استقرار الشكل النهائي للوجه عند البلوغ. أحياناً ما تتم هذه العملية بعد حالات الحوادث أو الإصابات التي يحدث فيها تشوهات في شكل الأذن، وتكون العملية حينها بغرض علاجي لإعادة الأذن إلى شكلها السابق، أو قد يستغل الأمر لتعديل شكل الأذن بشكل يتفق مع توقعات المريض بالإضافة إلى علاج التشوه الناتج عن الحادث أو الإصابة.

 

وللأسف فإن إجراء عمليات تجميل الأذن بدون جراحة مازالت نتائجها محدودة للغاية، وحتى الآن لا يمكن علاج الأذن البارزة بدون جراحة، أما حلول تجميل الأذن بدون تدخل جراحي فتعتمد فقط على إخفاء بروزها باستخدام الاكسسوارت أو الشرائط اللاصقة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: يناير 4, 2019 @ 12:04 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: