fbpx

جراحة سندريلا لتصغير القدم

e 65 جراحة سندريلا لتصغير القدم

قامت الحضارة الصينية بترسيخ ثقافة تجميلية جديدة أساسها أن القدم الصغيرة هي إحدى علامات جمال وأنوثة المرأة ، ولهذا الهدف بدأت الكثير من السيدات خلال الآونة الأخيرة خصوصا في اللجوء إلى إجراء عملية تجميل لتصغير أقدامهن حتى يصرن أكثر أنوثة وإثارة، وهو ما يعرف باسم جراحة سندريلا نسبة إلى أشهر قصص الأطفال التاريخية ،عندما تركت سندريلا حذائها في إحدي الحفلات الكبيرة فوجده الأمير لتبدأ رحلة بحثه عن صاحبة الحذاء بمطابقته على أقدام كل الفتيات التي حاولت إحداهن القيام بقطع أصابعها، أما الأخرى فمزقت كعبها من أجل أن تطابق قدميهما حذاء سندريلا ، ولكن دون جدوى إلى أن وجد الأمير سندريلا صاحبة القدم الصغير رمز الجمال والأنوثة، ولمعرفة المزيد عن جراحة سندريلا لتصغير القدم تابعونا على Dr z advisor .


ما هي جراحة سندريلا لتصغير القدم ؟

هي عملية تجميلية جراحية تتم بهدف تجميل القدم بشكل عام وتغيير مظهرها وحجمها، وتجرى لتغيير طول أصابع القدم أو تصغير عرض القدم , تنتشر عمليات تجميل القدم عامة في أمريكا وبريطانيا وبدأت تتخذ أشكال أخرى تشمل التخلص من العظام الزائدة، وإزالة تكتلات العظام وتورم الأصابع، بل وحتى شفط الدهون الزائدة من إبهام القدم ، ولأن جراحة سندريلا من الجراحات الدقيقة جدا لأنها تعتمد على قص عظام القدمين لذلك ينبغي ألا تتم إلا على يد جراح خبير مدرب جيدًا على هذا النوع من العمليات وفي مركز طبي مجهز للتعامل مع حالات الطوارئ الجراحية.


أنواع عمليات تصغير القدم

تنقسم أنواع عمليات تصغير القدم إلى :

شد وجه القدم

جراحة تصحيح الإبهام بالليزر

إزالة الزوائد العظمية من الأصابع

جراحة تصغير القدم المعروفة باسم جراحة سندريلا


من هم المرشحين لإجراء جراحة سندريلا لتصغير القدم ؟

من الممكن إجراء جراحة سندريلا للنساء والرجال أيضا فلا تقتصر على النساء فقط ولكن بشرط أن يكون الأشخاص الخاضعين للجراحة لا يعانون من أمراض سابقة أو تاريخ طبي مثير للقلق.

أن يكون لهم توقعات إيجابية وواقعية تجاه العملية.

يفضل إجراء هذه الجراحة لغير المدخنين.

أن يكون الأشخاص بالغين بحيث يكون نمو القدم قد أستقر .

ألا يعاني الأشخاص من زيادة في إفراز هرمون النمو لأن هذه الحالة ستجعل عظام القدم تعاود النمو وتتسبب في فشل عملية تصغير القدمين .


تكلفة جراحة سندريلا لتصغير القدم

تتراوح تكلفة تصغير القدمين في أمريكا لتصل إلى 5.000 دولار أمريكي وفي ألمانيا تصل إلى 3.200 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان غلى 10.000 دولار أمريكي، وتتوقف التكلفة بنسبة كبيرة على حالة القدم وعلى التغييرات المرغوب إجرائها وعلى النتائج النهائية.

e 62 جراحة سندريلا لتصغير القدم
جراحة سندريلا لتصغير القدمين


خطوات جراحة سندريلا لتصغير القدم

تتم أولى مراحل جراحة سندريلا لتصغير القدم بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حيث تتم الجراحة من خلال قص عظام الأصابع لتصغير القدم ،معظم الحالات ممن خضعوا لإجراء هذه العملية أكدوا أنها تتم بدون ألم تقريبًا لكن معظم الحالات أيضًا أكدت على انزعاجهم من أصوات نشر العظام وقصها وتشكيلها، ولهذا فقد فضل معظمهم أن يتم إخضاعهم للتخدير الكلي ، بعد ذلك سيقوم الطبيب بعمل الشق الجراحي على جانبي القدم أو على جانب أصابع القدم أو في كلا المكانين، ويتوقف هذا على العظام المراد تقصيرها وإعادة تشكيلها ، بعد الشق الجراحي يزيح الطبيب الجلد والعضلات ليصل إلى العظام ويبدأ في قص العظام وإعادة تشكيلها بحيث تحقق العملية النتائج المرجوة منها وأخيرا يغلق الطبيب الشق الجراحي بغرز تجميلية بحيث لا تترك أثرًا بقدر الإمكان ويضع الضمادات على الجرح وتنتهي العملية الجراحية.

ويتباين وقت الجراحة بحسب الحالة وبحسب كمية العظام التي يتم تعديلها وإعادة تشكيلها.


نتائج جراحة سندريلا لتصغير القدم

بعد الانتهاء من جراحة سندريلا قد يستمر التورم من 3 إلى 6 أشهر، وفي خلال هذا الوقت يمكنك رؤية قدمك أصغر بكثير.

وفي خلال بضع أسابيع ستزال الضمادات ويختفي التورم ولا يتبقى من آثار العملية سوى صغر حجم القدم وبعض الندوب المتخلفة عن الشقوق الجراحية.

سينصحك الطبيب بوضع بعض الكريمات الطبية للمساعدة في التخلص من آثار الندوب بسرعة، لكنها ستختفي على الأرجح في غضون عام أو عامين .


فترة النقاهة بعد جراحة سندريلا لتصغير القدم

بعد الخضوع لجراحة تصغير القدمين ستحتاج إلى فترة تعافي لا تقل عن أسبوعين. خلال هذه الفترة ينبغي عليك أن تلزم الراحة التامة ومن الممكن إبقائك في المستفى عدة أيام بعد الجراحة حيث توضع ضمادة على قدميك.

وتتراوح فترة التعافي والنقاهة بعد جراحة تصغير القدمين إلى 6 أسابيع ولكن يمكنك معاودة ممارسة كافة الأنشطة اليومية بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع .


مخاطر جراحة سندريلا لتصغير القدم

جراحة سندريلا لتصغير القدم من العمليات المعقدة بعض الشيء لإنها تتضمن نشر بعض العظام والتخلص من أجزاء منها لتصغير القدم، لذلك هناك بعض المضاعفات الخطيرة المحتملة ومنها:

تصلب المفاصل.

انحباس العصب.

الإفراط في تقصير القدمين.

التورم.

العدوى.

 تخثر الأوردة العميقة.

إصابات الأعصاب وتضرر الإحساس بالقدم .

التعرض لتكون الندوب على أصابع القدمين .

تشوه شكل القدم نتيجة عدم خبرة الجراح .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: