fbpx

جلسات الليزر لإزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر

جلسات الليزر من التقنيات التجميلية التي تم الاعتماد عليها في الكثير من الإجراءات المختلفة منذ فترة بعيدة، ولكن ما أثبته الليزر من فعالية ونتائج مبهرة جعله التقنية المحببة والمفضلة لدى العديد وخصوصا النساء، حيث يتم استخدام الليزر في العديد من الإجراءات المتعلقة بالجلد، أو البشرة، أو الشعر، أو الأسنان وغيرها كثير من العلاجات التجميلية الأخرى، لذلك سنقدم لكي عزيزتي المرأة في هذا المقال سبل التجميل بتقنية الليزر التي جلبها لنا التطور الهائل في عالم الطب التجميلي، فمن خلال إجراء سهل وسريع وبسيط وغير مؤلم ستتمكنين من الحصول على ما ترغبين به، ولمعرفة المزيد عن أسرار جلسات الليزر لإزالة الشعر بالتحديد تابعينا على Dr Z Advisor.

 

جلسات الليزر

 

  • الليزر تقنية تجميلية رائعة ومبهرة تحقق أفضل النتائج الممكنة سواء في علاجات البشرة أو الشعر أو الأسنان أو غير ذلك من العلاجات التجميلية الأخرى.

 

  • ويستخدم الليزر في العمليات التجميلية ليكون بديلا فعالا عن اللجوء إلى الوسائل الجراحية المعقدة وفي أحيان أخرى يمكن استخدامه ليشارك بجزء في بعض العمليات الجراحية التي لا يمكن إجراء كل خطواتها بدون جراحة.

 

  • عند مشاركة الليزر في جزء من العملية الجراحية فهو بذلك يقلل من الفتح الجراحي ويجنب المريض مضاعفات الجراحة الأكثر صعوبة.

 

  • والليزر عبارة عن جهاز يطلق أشعة ضوئية تحت حمراء مركزة في شعاع ضيق مما يجعله يتميز بطاقة حرارية عالية قادرة على اختراق طبقات الجلد حسب درجة قوتها والهدف المطلوب منها.

 

 

استخدامات جلسات الليزر التجميلية

 

كما ذكرنا في السطور السابقة يستخدم الليزر في العديد من الإجراءات التجميلية الجراحية ويكون إما تقنية قائمة بذاتها أو تقنية مساعدة لإجراء عملية جراحية ومن الإجراءات التجميلية المستخدمة بالليزر ما يلي:

 

  • علاج مشاكل البشرة وإزالة التجاعيد.

 

  • علاج وتجميل آثار الحروق وآثار الجروح.

 

  • إزالة الزوائد الجلدية والوشم والشامة والنمش وحب الشباب.

 

  • إزالة الشعيرات والأوعية الدموية البارزة.

 

  • تبييض الأسنان بالليزر.

 

  • زراعة الشعر.

 

  • إزالة التصبغات الناتجة عن الشمس والحروق الكيميائية.

 

  • شد جفون العين ورفعها.

 

  • إزالة الشعر الزائد .

 

أما العمليات الجراحية التي يشارك فيها الليزر هي:

 

  • عملية شفط الدهون.

 

  • شد ترهلات البطن.

 

  • شد الرقبة وشد الذقن وعلاج الذقن المزدوج.

 

  • تجميل الأنف وتعديل زاوية الانحراف.

 

  • تجميل الأذن.

 

  • نحت الجسم.

 

 

وموضوع مقالنا اليوم عن إزالة الشعر بالليزر، لذلك سنتطرق إلى تفاصيل عملية إزالة الشعر التي تتم من خلال جلسات الليزر التجميلية كالتالي:

 

أسباب وعلاج صديد البول

جلسات الليزر لإزالة الشعر

 

 

الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة عند المرأة من الأمور الأكثر إحراجًا لها، ولأن الوسائل التقليدية القديمة لا تجدي نفعا، لذلك كان لزاما على الليزر أن يكون من الطرق الفعالة والمثالية التي تقضي على الشعر الزائد بصورة نهائية ليحقق النتائج الرائعة والمأمولة لكل امرأة .

 

الليزر جلسات الليزر لإزالة الشعر

كيف تستعدين لجلسات الليزر لإزالة الشعر؟

 

 

عليكي أولا عزيزتي أن تستشيري طبيبك لمعرفة أسباب نمو الشعر الزائد لديكي بعدها ينبغي عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

 

 

الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

 

 

يمكنك بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون ألم عن طريق الليزر.

 

 

عليكي أيضا أن تعلمي أن جلسات الليزر لإزالة الشعر عملية طبية يتوجب على المريض فيها اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والاستعداد لتجنب مخاطرها مهما كانت بسيطة، لذلك يجب توخي الحذر قبل البدء في العملية فيما يلي:

 

 

  • تأكدي من خبرة الطبيب وكفاءته ومن المركز الذي سيتم إجراء الجلسات فيه ومن المعدات المستخدمة أيضا .

 

  • التوقف عن استخدام إزالة الشعر بالطرق تقليدية قبل العملية بستة أسابيع على الأقل.

 

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، حيث أثبتت الدراسات أنها تقلل من فعالية إزالة الشعر بالليزر.

 

 

  • القيام بإجراء فحوصات إفرازات الغدة الدرقية .

 

 

  • إخبار الطبيب بأي نظام علاجي يتبعه المريض إذ أن بعض الأدوية تتعارض مع الليزر مثل علاجات حب الشباب .

 

 

 

خطوات جلسات الليزر لإزالة الشعر

 

قبل أن تخضعين عزيزتي لجلسات الليزر ، سيقوم الطبيب بتبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر، وذلك لحمايتها من الحروق أو الالتهابات .

 

بعد ذلك يتم تخديرك موضعياً عن طريق دهان الجلد في المنطقة المحددة بواسطة كريم مُخدر.

 

سيضع الطبيب أيضا بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ، وأخيرا سيستخدم الطبيب أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الأنسجة المحيطة.

 

وبالطبع يظل استخدام الجهاز الأفضل فيما ذكرناهم في السطور السابقة يعود إلى الطبيب وحده وفقا لحالة المريضة ولون بشرتها ولون شعرها أيضا.

 

اجهزة الليزر
اجهزة الليزر

أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر

 

أنتشر مؤخراً استخدام أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر، خاصة لدى الكثير من الفتيات التي يشعرن بالحرج من الإزالة لدى الأطباء أو يرغبن في تقليل تكلفة الإزالة، ووفقا لنتائج دراسة طبية منشورة على أحد المواقع المتخصصة في طب التجميل، تبين أن أجهزة الليزر المنزلية، هي أجهزة صغيرة  الحجم لا يوجد من استخدامها أي خطورة، لذلك فلا يحتاج الشخص أثناء استخدامها لارتداء أي نظارات للحماية أو اتخاذ أي احتياطات خاصة.

 

أنواع أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر

 

أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر نوعان إما أجهزة تسمى IPL  أو أجهزة Diode، وأكدت الدراسة على أن أهم ما يميزها هي سهولة استخدامها منزلياً، وقلة آثارها الجانبية على الجلد فنادراً ما ينتج عنها أي حروق أو لسعات بالجلد.

 

وتابعت الدراسة أن الأشعة الناتجة من هذه الأجهزة تكون ضعيفة للغاية، وبالتالي فإن فعاليتها أيضاً ضعيفة، وخاصة وإنها لا تستطيع الوصول للعمق المناسب للتخلص نهائياً من الشعر، وبالتالي فهي تؤثر على جزء فقط من الشعر وليست الشعرة بأكملها، ولعل ذلك ما جعل الدراسة تصف عملية إزالة الشعر بهذه الأجهزة بأنها تشبه الإزالة بالطرق العادية ولكن بفعالية أكبر، فهي لا تعمل على تقليل نمو الشعر أو إزالته نهائياً مع الاستمرار في الجلسات، ولكنها تعمل فقط على إزالة مؤقتة تدوم لبعض الوقت والذي يختلف باختلاف نوع الجهاز وعدد نبضاتها وطبيعة وكثافة الشعر المراد إزالته.

 

 

فعالية أجهزة الليزر المنزلية في إزالة الشعر

 

وأشارت الدراسة أن إزالة الشعر بالليزر العادي يجعل عملية نمو الشعر بطيئة ويقل بالتدريج مع الوقت، ممثلة على ذلك بأن الشعر النامي بعد جلسات الإزالة يحتاج لفترة من شهرين لثلاثة شهور حتى يبدأ في النمو وتزيد هذه المدة مع زيادة عدد الجلسات، على عكس أجهزة الليزر المنزلية والتي يحتاج الشخص إلى جلسة للإزالة كل أسبوعين على حسب وصف تعليمات استخدام الجهاز، كما أنه وبعد انتهاء عدد الجلسات المحددة لإزالة الشعر بالليزر العادي لا ينمو الشعر مطلقاً أو يكون خفيفاً جداً وغير مرئي لعدة سنوات وكل ما يحتاجه الشخص هو جلسة تنشيطية أو تأكيديه لتدعيم نتائج الليزر، في حين أن أجهزة الليزر المنزلية لا يمكن معها الوصول لهذه النتيجة مطلقاً وأن أفضل النتائج التي تم الوصول إليه هي تقليل نمو الشعر لمدة 6 لـ 9 شهور فقط.

 

نتائج إزالة الشعر بالليزر المنزلي

 

وأوضحت الدراسة أن أجهزة الليزر المنزلية تتأثر كفاءتها أيضاً بالعديد من العوامل أهمها عدد النبضات التي يوفرها الجهاز فهناك أجهزة توفر نبضات قليلة ، وأجهزة أخرى توفر نبضات مضاعفة، وكذلك لون وطبيعة الجلد المستخدمة عليه، فأغلب أجهزة الليزر المنزلية لا يحقق نتائج فعالة إلا مع البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن، بينما البشرة الداكنة والبشرة الفاتحة ذات الشعر الفاتح أو الاشقر لا يكون لها أي نتائج مؤثرة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: ديسمبر 5, 2019 @ 10:17 صباحًا

2 thoughts on “جلسات الليزر لإزالة الشعر

  1. Pingback: تكلفة زراعة الشعر في أفضل 5 دول لزراعة الشعر - دكتور زد

  2. Pingback: تكلفة زراعة الشعر في أفضل 5 دول لزراعة الشعر – Dr Z Advizor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: