fbpx

جلسات تضييق المهبل بالليزر وفوائد تجميل المهبل

تجميل المهبل7 1 جلسات تضييق المهبل بالليزر وفوائد تجميل المهبل

تضييق المهبل بالليزر حيث استطاعت تقنية الليزر أن تقوم بعدة أدوار تجميلية مختلفة على جميع مناطق الجسم سواء للرجال أو للنساء، ومن أحدث استخدامات الليزر التجميلية استخدامه في جلسات تضييق المهبل لدى السيدة التي تعاني من بعض المشاكل الصحية والتجميلية التي لابد لها من علاج آمن وفعال، وبالفعل أصبح بالإمكان الخضوع لتجارب تضييق المهبل بالليزر، وهي تجارب فعالة سنتعرف عليها في هذا المقال بتسليط الضوء على إيجابياتها، وكذلك سلبياتها، مع معرفة فوائد تضييق المهبل بالليزر دون اللجوء للإجراءات الجراحية المعقدة.

 

 

 

محتويات الصفحة

تجميل المهبل أو “ترميم المهبل”

 

المهبل من أكثر المناطق بجسم المرأة تأثراً بالتغييرات التي تطرأ عليها سواء التغييرات الجسمانية مثل مرورها بتجربة الولادة الطبيعية أو تغييرات هرمونية مثل انقطاع الطمث، ولأن حدوث أي تغيير في شكل المهبل يؤثر كثيراً في أداء وظيفته وفي استمتاع المرأة بحياتها الخاصة أدى ذلك إلى زيادة أعداد عمليات تجميل المهبل مؤخراً.

 

وعملية تجميل المهبل يطلق عليها أيضاً رأب المهبل، وهي مصطلح واسع لمجموعة من العمليات التي تحمل إما شقاً علاجياً أو شقاً تجميليا أو الشقين معاً، فهي عملية تهدف إلى إصلاح أحد العيوب الموجودة في المهبل من أجل تحسين وظيفته أو شكله، وعملية تجميل المهبل من العمليات البسيطة والآمنة سواء أجريت بالطريقة الجراحية أو بالليزر.

 

تضييق المهبل بالليزر
تضييق المهبل بالليزر

 

 

فوائد عملية تجميل المهبل

 

لا تساعد عملية تجميل المهبل على علاج المشكلة الأساسية فقط والتي دفعت السيدة للجوء إليها، بل إنها تحقق مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية، ومن أهمها:

 

 

  • تساعد عملية تجميل المهبل على زيادة رضا المرأة عن مستوى جمال أعضائها التناسلية من خلال علاج أي تشوهات موجودة بها مما يجعلها أكثر ثقة بالنفس وبالتالي أكثر سعادة.

 

 

  • تساعد أي عملية من عمليات تجميل المهبل على المساهمة في حماية المهبل من الجفاف وكذلك علاج سلسل البول والاحساس بخواء المهبل.

 

 

  • تساعد عملية تجميل المهبل على زيادة استمتاع الزوجين فى العلاقة الحميمة مما يوفر حياة جنسية سعيدة.

 

 

  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بآلام أسفل الظهر والبطن وكذلك سقوط الرحم.

 

 

 

 

السيدات المؤهلات لتجميل المهبل

 

عمليات تجميل المهبل عمليات سهلة وبسيطة لا تستغرق وقت طويل في إجرائها ويمكن القيام بها لأي فتاة أو سيدة ترغب في ذلك بشرط أن تتوافر بها المواصفات التالية:

 

 

 

  1. أن تكون من الأصحاء جسدياً وألا تعانى من أي أمراض صحية خطيرة يمكن أن تسبب حدوث مشاكل أثناء إجراء العملية أو تؤثر على سرعة الشفاء منها مثل أمراض القلب والكلى والكبد والسكري وسيولة الدم.

 

 

  1. ألا تكون من الحوامل والمرضعات.

 

 

  1. ألا تقل المدة بين العملية وموعد الولادة الأخيرة عن 6 شهور.

 

 

  1. ف حالة القيام بعلمية تضيق المهبل يجب أن تتأكد السيدة من رغبتها في عدم تكرار تجربة الولادة الطبيعية مرة أخرى لتجنب حدوث المضاعفات.

 

 

  1. ألا تعانى من أي أمراض تناسلية أو أمراض جلدية معدية بالمنطقة التناسلية.

 

 

كيفية الاستعداد لعملية تجميل المهبل

 

الاستعداد النفسي والطبي لعلمية تجميل المهبل يستلزم الآتي:

 

  • اختيار الطبيب الخبير في عمليات تجميل المهبل والمشهور بنجاحاته فى إجراء هذا النوع من العمليات .

 

 

  • اختيار المركز المناسب الذي يهتم بتوفير أحدث التقنيات التي يمكن استخدامها فى إجراء العملية ، وكذلك الذي يحرص على اتباع كافة المعايير الخاصة بمكافحة العدوى والتعقيم.

 

 

  • التوقف عن الأدوية الطبية قبل إجراء العملية ب 10 أيام على الأقل ومن أشهر هذه الأدوية تلك الخاصة بسيولة الدم ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية وأدوية الكورتيزون.

 

 

  • سيكون عليكِ التأكد من عدم حدوث حمل.

 

 

  • وفي حالة ما إذا خضعتِ مؤخراً لتجربة الولادة الطبيعية، سيكن عليكِ الانتظار لفترة لا تقل عن 6 شهور قبل القيام بالعملية.

 

تجميل المهبل 6
تجميل المهبل 6

 

جلسات تضييق المهبل بالليزر

 

يعد الليزر أكثر الوسائل المستخدمة حالياً فى عملية تجميل المهبل فهو البديل الآمن لعملية تجميل المهبل الجراحية والذي يعطي نفس النتائج، حيث يتم استخدام جهاز الليزر فى تجميل المهبل من خلال تسليط أشعة الليزر الحرارية الساخنة على جدار المهبل مما يحفز أنسجة المهبل الداخلية على إفراز مادة الكولاجين المسئول الأول عن شد الجلد وإعادة الحيوية والمرونة له وبالتالي تضيق اتساع المهبل وإعادة لشكله الأصلي.

 

 

الجدير بالذكر هنا أنه وبالرغم من نتائج الليزر الإيجابية فى تجميل المهبل، إلا أن هذه النتيجة لا تظهر بشكل فوري كما فى التجميل الجراحي بل هي تظهر تدريجياً مع زيادة انتاج الكولاجين ، وتظهر النتيجة النهائية خلال شهر تقريباً من تاريخ إجراء العملية .

 

زراعة الشعر

 

تجارب عملية تضييق المهبل بالليزر

 

الخضوع لجلسات تضييق المهبل بالليزر من قبل العديد من التجارب النسائية تبين منها ما يلي:

 

 

زيادة درجة الأمان التي يوفرها الليزر فى عملية تجميل المهبل ليس الميزة الوحيدة التي جعلته التقنية الأكثر استخداماً، فهناك أيضاً الكثير من المزايا الأخرى التي يوفرها استخدام الليزر فى عملية تجميل المهبل أهمها:

 

 

  • خطوات العملية نفسها بسيطة وسهلة جداً فهي تتم في خلال 15 دقيقة على أقصى تقدير، لذلك لا تحتاج المريضة بعدها لأي فترة نقاهة بل يمكنها أن تمارس حياتها بشكل طبيعي جداً.

 

 

  • درجة الامان التي يوفرها الليزر تضمن تجنب حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة مثل تلك التي تحدث فى العلمية الجراحية التعرض للعدوى أو احتمال حدوث نزيف أو تلف بالأعصاب.

 

 

  • يساعد استخدام الليزر في عملية تجميل المهبل على زيادة التدفق الدموي للمهبل وبالتالي زيادة الشعور بالإثارة والمتعة الجنسية.

 

 

  • يساعد استخدام الليزر على علاج مشكلة جفاف المهبل لأنه يعمل على زيادة نزول الافرازات الطبيعية.

 

 

  • يساعد استخدام الليزر فى تجميل المهبل على تحقيق فائدة أخرى وهي تفتيح لون المهبل والتخلص من البقع والتصبغات الداكنة والتي تعد من أهم المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات.

 

 

 

 

وعلى العكس التجارب الإيجابية لجلسات تضييق المهبل بالليزر، هناك بعض التجارب السلبية التي اتضح منها الآتي:

 

 

  • احتمال الإصابة بحروق في الجلد نتيجة عدم خبرة الطبيب و استخدامه لجهاز الليزر بشكل خاطئ.

 

 

  • احتمال الإصابة ببعض الكدمات والتورمات.

 

 

  • الشعور بألم ووخز بمنطقة المهبل.

 

 

 

مميزات إجراء عمليات تجميل المهبل في مصر

 

تعد مصر من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي تم اللجوء فيها لعمليات تجميل المهبل وغيرها من عمليات التجميل الهامة وذلك نظرا لتوافر العديد من العوامل الموجودة في مصر مثل:

 

  • وجود مراكز التجميل المرموقة في مصر والتي تحتوي على درجات عالية من الرفاهية والنظافة والتعقيم.

 

  • تعتمد مراكز وعيادات التجميل الكبرى في مصر على مجموعة من الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة مما يضمن تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

 

  • أطباء التجميل المصريون على درجة عالية من الخبرة والكفاءة وبعضهم يتم الاستعانة به من قبل كبرى مراكز التجميل بالدول العربية.

 

  • انخفاض تكاليف عمليات التجميل في مصر بنسبة كبيرة مقارنة بالمتوسط العام للأسعار المتعارف عليه بالدول الأخرى نظرا لانخفاض سعر الجنية المصري أمام الدولار.

 

 

تجميل المهبل 5
تجميل المهبل 5

مميزات جلسات تضييق المهبل بالليزر

 

  • تحقق عمليات تجميل المهبل العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على حياة المرأة مع زوجها حيث أنها تحسن من العلاقة الحميمية بين الزوجين لأنها تعالج اتساع المهبل الذي تعانيه المرأة بعد الحمل والولادة وهو ما يؤثر بدوره على سير العلاقة الزوجية، وبالتالي تأتي أهمية تجميل المهبل.

 

  • تقضي عملية تجميل المهبل كذلك على مشكلة السلس البولي فاتساع المهبل يجعل من الصعب التحكم في البول، وبالتالي تأتي العملية للتحكم فيه بالشكل الصحيح.

 

  • تقضي عملية تجميل المهبل على آلام أسفل الظهر وكذلك ألم أسفل البطن، فعملية تجميل المهبل قد يكون لها أثر إيجابي ويقضي على ذلك الألم عند المرأة.

 

  • تعالج عملية تجميل المهبل الحالات التي يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي.

 

  • تمكن عملية تجميل المهبل تخليص المرأة من الإمساك أو الشعور بعدم التبرز بشكل كامل.

 

  • تعالج عملية تجميل المهبل حالات هبوط الإحليل والمثانة وهبوط الرحم كذلك.

 

  • وأخيرا تحسن عملية تجميل المهبل الحالة النفسية للمرأة وتشعرها بأنوثتها وهو ما يشعر به الرجل ويعود على حياتهما بالنفع والاستقرار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: