fbpx

عملية زراعة الشعر بالليزر وتكلفة زراعة الشعر بالليزر

عملية زراعة الشعر بالليزر

عملية زراعة الشعر بالليزر يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع وفقدان الشعر وهو الأمر الذي يُشعرهم بالانزعاج والحرج من المظهر العام، وهي ذات المشكلة التي تعاني منها بعض النساء أيضا، ولأن الاهتمام بجمال الشعر ومظهره الكثيف والجذاب واللامع يمثل عاملاً هاماً في العناية بالمظهر العام، لذلك سنناقش معكم في هذا المقال طريقة زراعة الشعر بالليزر التقنية الأحدث للابتعاد عن الإجراءات الجراحية المعقدة.

زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال زراعة الشعر والتي تعتمد في عملها على تنشيط وظائف بصيلات الشعر لتسريع نموها من خلال استخدام أجهزة خاصة تطلق أشعة الليزر.

وقد لاقت عملية زراعة الشعر بالليزر رواجاً كبيراً وخصوصاً في الآونة الأخيرة ويرجع هذا الاهتمام المتزايد إلى مميزاتها العديدة والواضحة مقارنة بمختلف وسائل زراعة الشعر الأخرى المختلفة .

وتعتمد عملية زراعة الشعر بالليزر على تسليط مجموعة من الحزم الضوئية من أشعة الليزر ذات المستوى المنخفض لتقوم هذه الآلية بتحفيز بصيلات الشعر الضعيفة من أجل زيادة معدلات نموها على عكس باقي التقنيات الأخرى والتي تقوم بزراعة الشعر بشكلٍ كلي مجدّداً وليس عن طريق تحفيزه .

الأشخاص المرشحون لإجراء جلسات زراعة الشعر بالليزر

يمكن إجراء زراعة الشعر بالليزر لمن تعرضوا لفقدان الشعر جراء الإصابة بالصلع الوراثي.

لمن يتعرضون للحالات المبكرة لتساقط الشعر.

لمن أصيبوا بتساقط الشعر جراء تعرضهم للضغوط النفسية.

لمن خضعوا لتجربة زراعة الشعر ويرغبون في زيادة كثافة الشعر.

يمكن استخدام تقنية زراعة الشعر بالليزر بشكل تكميلي بعد عمليات زراعة الشعر لتحقيق أقصى النتائج المطلوبة للمريض.

شروط إجراء جلسات زراعة الشعر بالليزر

عند اتخاذ القرار بإجراء جلسات زراعة الشعر بالليزر ينبغي إتباع عدد من النصائح الهامة التي تضمن نجاح هذه الجلسات والحصول على النتائج المرضية ومن أهمها:

البحث بدقة لاختيار مركز طبي يضم أحدث أجهزة زراعة الشعر بالليزر، وله خبرات طويلة في هذا المجال إذ أن تقنية الليزر تحتاج إلى إتقانٍ ومهارةٍ ودقةٍ في الإجراء وتحتاج إلى طبيبٍ يكون ذا خبرةٍ في ممارسة هذا النوع من العمليات بنجاح.

303036 4 عملية زراعة الشعر بالليزر وتكلفة زراعة الشعر بالليزر

ينبغي قبل اللجوء لجلسات زراعة الشعر بالليزر استشارة الطبيب ومعرفة  أي أجهزة الليزر التي تناسب حالته، وبصفة عامة فإن تقنية زراعة الشعر بالليزر تعمل على تغذية البصيلات وتحفيزها على النمو ومنع تساقطها وزيادة سماكتها وإصلاح التالف منها.

ينبغي أن تكون فروة رأس الشخص الخاضع لجلسات زراعة الشعر بالليزر خالية تمامًا من الالتهابات، كما ينبغي إتباع نظامٍ غذائي صحي والعناية بالشعر لتعزيز علاج الليزر والحصول على نتائج أفضل.

عملية شد الأفخاذ وما هي عملية شد ترهلات الفخذين

مميزات جلسات زراعة الشعر بالليزر

جلسات زراعة الشعر بالليزر تعالج تساقط الشعر دون تدخل جراحي أو الحاجة إلى التخدير.

يمكن لأي شخص من الرجال أو النساء الخضوع لإجراء جلسات زراعة الشعر بالليزر.

لا تسبب جلسات زراعة الشعر بالليزر أي آلام أو أضرار جانبية لفروة الرأس.

يمكن من خلال تقنية الليزر تحفيز نمو شعر الذقن والشارب والحواجب أيضا.

تتميز جلسات زراعة الشعر بالليزر بانخفاض تكلفتها مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.

جلسات زراعة الشعر بالليزر من أسهل التقنيات التجميلية المستخدمة في زراعة الشعر وأكثرها تفضيلاً.

تكلفة زراعة الشعر بالليزر

تختلف تكلفة زراعة الشعر بالليزر تبعاً لعوامل مختلفة مثل: اختلاف نوع الجهاز المستخدم وعدد الجلسات المطلوبة للوصول إلى النتائج المرجوة ، كذلك مهارة الطبيب وعدد سنوات خبرته في هذا المجال ، ومدى جودة المركز التجميلي في القيام بهذه الخدمة بالإضافة إلى مساحة المنطقة المُراد زراعتها .

وفي العموم تتميز عملية زراعة الشعر بالليزر بانخفاض تكاليفها النهائية مقارنة بوسائل زراعة الشعر الأخرى.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: