fbpx

الكرايو لتفتيت الدهون الموضعية بالتبريد والفرق بينها وتقنية الكافيتيشن

الكرايو لتفتيت الدهون الموضعية بالتبريد

الكرايو لتفتيت الدهون الموضعية وإذابتها بالتبريد كنتاج طبيعي للأبحاث المستمرة من قبل خبراء التجميل بهدف الوصول إلى كل ما هو جديد من أجل التخلص من الدهون المتراكمة بطرق أبسط وأعراض جانبية أقل، وعن هذه التقنية وكل ما يتعلق بها تابعونا في هذا المقال.

المقصود بجهاز كرايو لتفتيت الدهون الموضعية

تقنية أو جهاز الكرايو الذي يطلق عليه اسم “النحت البارد” هو أحد الأجهزة المستخدمة للتخلص من السمنة الموضعية التي يصعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية فهو  يعمل على إذابة وتفتيت الدهون المتمركزة في مناطق معينة من الجسم عن طريق التبريد وكان في البداية يعمل على شد الدهون الموجودة في منطقة الأرداف والجانبين، ثم تطور ليشمل الدهون الموجودة في الجسم كله وما يميز تقنية تكسير الدهون بالتجميد هو أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن تحتاج إلى التخدير، ولا تسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

هذا وقد ظهرت تقنية تبريد الدهون منذ أوائل الألفية الجديدة وأخذت في التطور بمرور الوقت حتى أصبح لدينا عدة أجهزة متخصصة في تجميد الدهون الزائدة ولكن ظل جهاز الكرايو أشهرها بعدما أثبت فعاليته مع حوالي 90% من الحالات اللاتي استخدمته للتخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد في وقت واحد.

خطوات تفتيت الدهون الموضعية بجهاز الكرايو

يعمل جهاز الكرايو على تفتيت الخلايا الدهنية عن طريق تبريدها بدون تأثير عـلى بقية أنسجة الجسم المحيطة بالخلايا الدهنية التي يتم تبريدها حيث تصل برودة الجهاز إلى 14 درجـة مئوية تحت الـصفر كما أن جـهاز الكرايو يساعد عـلى شد الجلد مما يساعد على تجنب الإصابة بالترهلات الـتي تتبع حدوث الإنقـاص السريع في الـوزن كما في عمليات شفط الدهون.

وتبدأ أولى خطوات تفتيت الدهون بجهاز الكرايو من خلال قيام الطبيب بتحديد الـمنطقة المراد علاجها ثم يقوم بـوضع جل مخصص للعلاج على الجلد لحمايته بعد ذلك يقوم الطبيب بفرد شريحة كـبيرة من المناديل الورقيـة ويتم استخدام الجهاز عـلى المنطقة المطلوب تـفتيت الدهون منها.

ثم يقوم الطبيب بتقـليل درجة الحرارة تـدريجياً لتصل إلى درجـة 8.55 مئوية وبدون التأثير عـلى أي مناطق أخـري، ستبدأ الخلايا الـدهنية بالتجميد ثم تموت فوراً، وقد يتطـلب الأمر عدة جـلسات ودورة متعددة مـن العلاجات يحددها الطبيب وفقا لحالة المريض لتحقيق أفـضل النتائج التي يأملها.

هذا وتمتد مدة جلسة تفتيت الدهون بجهاز الكرايو من 40 حتى 50 دقيقة على حسب كمية الدهون المطلوب إزالتها وتتراوح المدة بين كل جلسة وأخرى من 3 إلى 6 أسابيع.

أدوية للحفاظ على الشعر وتغذيته بعد عملية زراعة الشعر

الفرق بين تقنية الكافيتيشن والكرايو لتفتيت الدهون

 

بالرغم من أن كلاً من الكافيتيشن والكرايو يعدان أحد أهم الأجهزة الحديثة للتخسيس الموضعى التى تساعد على تفتيت وإذابة الدهون إلا أن هناك اختلاف فى طريقة عمل كلاً منهما:

 الكافيتيشن يقوم بإذابة الدهون عن طريق ارتفاع درجة حرارة الخلايا وتحويلها إلى سائل يتم تصريفه عن طريق العرق أو البول أو البراز.

 أما الكرايو فهو يقوم بتبريد الخلايا الدهنية بدرجة حرارة منخفضة تصل إلى درجة التبريد.

e 28 الكرايو لتفتيت الدهون الموضعية بالتبريد والفرق بينها وتقنية الكافيتيشن

مميزات استخدام جهاز الكرايو لتفتيت الدهون الموضعية بالتبريد

يتميز جهاز الكرايو بتفتيت الدهون وإذابة الخلايا الدهنية بعيدا عن الماء الذى يوجد تحت الجلد .

جهاز الكرايو آمن على صحة الإنسان ولا توجد له أى آثار جانبية .

يتميز جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتبريد أن نتائجه يتم ملاحظتها من الجلسة الأولى.

يساعد جهاز الكرايو لتفتيت الدهون على نحت الجسم وتنسيق القوام وليس إذابة الدهون فقط.

لا يحتاج جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتبريد إلى استخدام التخدير الموضعى كما إنه لا يسبب أى شعور بالألم.

لا يحتاج الشخص الذي أجرى هذا النوع من شفط الدهون إلى فترة طويلة للعودة إلى العمل.

يتناسب جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتبريد مع جميع الأعمار وجميع أنواع البشرة .

الكرايو يضمن عدم عودة الخلايا الدهنية التي تم التخلص منها.

يساعد جهاز الكرايو على شد الجلد ونعومته والوقاية من الإصابة بالترهلات.

بعد الانتهاء من جلسات الكرايو يمكن ممارسة نشاطات الحياة العادية دون الحاجة إلى فترة نقاهة أو راحة.

نصائح بشأن استخدام كرايو لتفتيت الدهون الموضعية بالتبريد

استخدام كرايو لتفتيت الدهون بالتبريد من الوسائل البسيطة والسريعة والغير مؤلمة ولكن ينصح بتناول  لتر ماء قبل الجلسة ب 5 ساعات و تناول لتر ماء بعد الانتهاء من جلسة الكرايو على فترات متباعدة من اليوم.

من الممكن تفتيت الدهون من 3 مناطق من الجسم في الجلسة الواحدة، ويختلف هذا باختلاف وزن كل شخص، وتكون فترة الجلسات من 4 إلى 6 أسابيع.

يمنع إجراء هذه التقنية لتفتيت الدهون بالتبريد على النساء الحوامل أو للذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي، وهذا لأن في هذه المنطقة يصابون بزيادة حجم البطن ، ولا ترتبط بالدهون.

يمنع استخدام جهاز كرايو أيضا لمن يعاني من حساسية البرد ، وهي عدم تدفق الدورة الدموية للأطراف وتجمد الدم قبل وصوله للطرفين كذلك الأشخاص المصابون بـ ظاهرة رينود والتي يحدث فيه اضطراب للأوعية الدموية فتتلون الأصابع في الساقين والقدمين باللون الأزرق.

تكلفة جهاز الكرايو لتفتيت الدهون

تعتبر تكلفة تفتيت الدهون الموضعية بجهاز الكرايو منخفضة مقارنة بالنتائج التي يحققها ومقارنة أيضا بعمليات شفط الدهون وشد الجلد التي تتكلف آلاف الدولارات حيث يتراوح متوسط سعر جهاز الكرايو في مراكز التجميل في السعودية وأغلب دول الخليج العربي من 100 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة بينما يعتبر سعر جهاز الكرايو في مراكز التجميل المصرية هو الأقل على الإطلاق حيث لا يتعدى سعر الجلسة 200 جنيه فقط أي ما يعادل 10 دولارات.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: