fbpx

جهاز كرايو للتخلص من الدهون بالتبريد

جهاز الكرايو

جهاز كرايو يقال دومًا لكل داًء دواء، ومثلما يوجد لداء السمنة المفرطة جراحات إنقاص الوزن المتعددة، كذلك تم إيجاد العديد من الحلول التجميلية لداء السمنة الموضعية، تلك السمنة العنيدة التي تتمركز في مناطق الجسم وترفض التفتيت بالطرق التقليدية التي يتبعها أغلبية الأشخاص المصابين سواء من إتباع حميات غذائية قاسية، أو بإتباع التمارين الرياضية الشديدة، ولكن دون جدوى، لذلك جاء الدور التجميلي والعلاجي لجهاز كرايو بهدف التخلص من السمنة الموضعية المزعجة من خلال إجراء بسيط ومضاعفات أقل بكثير من تلك التي تخلفها عمليات شفط الدهون، فإلى التفاصيل المتعلقة بجهاز كرايو في السطور التالية…

التعريف بجهاز كرايو

 

  • كرايو من التقنيات الحديثة التي ظهرت مع بداية الألفية الجديدة، حيث يقوم من خلال إجراء بسيط وغير جراحي بتفتيت الدهون العنيدة والتخلص منها عن طريق التبريد، وهو ما فلح مع 90% من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة جهاز كرايو، حتى أثبتت النتائج تحسن ملحوظ بشكل كبير في التخسيس الموضعي والتنحيف لهؤلاء الأشخاص.

 

 

  • بدأ جهاز كرايو، أو ما يطلق عليه جهاز النحت البارد بشفط الدهون في منطقة الأردف والجانبين، ومع التطورات المستمرة التي تعمل على هذه التقنية أصبح بالإمكان شفط دهون الجسم كله من خلال جهاز كرايو، وما يميز جهاز كرايو هو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج هذا الإجراء إلى التخدير، ولا يسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

 

ضعف الانتصاب عند الرجال واسباب الضعف وطريقه علاجة في تركيا

الأشخاص المؤهلون لاستخدام جهاز كرايو

 

نظرا لطبيعة استخدام جهاز كرايو بدون جراحة أو ألم، لذلك سيكون إجراء مفضل لعدى العديد من الأشخاص، ولكن تنص الإجراءات التجميلية المعروفة بوجود بعض الشروط والمعايير الواجب توافرها في الأشخاص المؤهلون لاستخدام جهاز كرايو من حيث:

 

 

يمكن لكل شخص يعاني من أعراض السمنة الموضعية المزعجة اللجوء لتفتيت الدهون بالتبريد عن طريق جهاز كرايو، حيث تتعدد أسباب السمنة الموضعية ما بين أسباب وراثية، أو بسبب الحمل والولادة المتكررة التي تؤدي إلى حدوث ضعف في عضلات البطن مما يسبب ترهل الجلد و تراكم الدهون، أو بسبب تغير الهرمونات سواء للرجال أو النساء، كذلك ضغوطات الحياة تسبب السمنة الموضعية حيث يؤدى إلي إفراز الجسم لهرمون الكورتيزون الذى يساعد علي ترسب الدهون في الكرش .

 

 

ويستطيع كذلك الأشخاص الذين تعرضوا لفقدان كبير في الوزن بشكل مفاجئ، والذي أدى بدوره إلى ظهور الترهلات الجلدية اللجوء لجهاز كرايو.

 

 

وفي حال لجوء هؤلاء الأشخاص لتجربة جهاز كرايو يشترط الآتي:

 

  1. أن يتمتع الشخص بالصحة الجسدية الجيدة.

 

  1. أن يتمتع الشخص بجلد مرن .

 

  1. أن يعاني الشخص من سمنة موضعية بسيطة أو متوسطة، بينما الحالات التي تعاني بنسبة كبيره فيمكنها اللجوء لعمليات شفط الدهون بالليزر أو الفيزر لأنها ستكون الأفضل في تحقيق النتائج المطلوبة

 

 

الكرايو
الكرايو

 

 

ويمنع استخدام جهاز كرايو لهؤلاء الأشخاص حفاظا على صحتهم :

 

 

  1. النساء الحوامل.

 

  1. مرضى التهاب الكبد الوبائي.

 

  1. مرضى الفتق السري أو الإربي.

 

  1. مرضى مشاكل الأوعية الدموية.

 

  1. من لديهم تحسس ضد البرودة.

 

 

آلية عمل جهاز الكرايو

 

  • يقوم جهاز كرايو بتفتيت دهون الجسم المختلفة عن طريق إصدار ترددات صوتية مهمتها تجميد الدهون، وتفتيت الخلايا الدهنية دون التأثير على باقي أنسجة الجسم أو تضررها.

 

 

  • يعمل جهاز كرايو بدون استخدام أي نوع من أنواع التخدير فهو إجراء غير مؤلم، وتصل درجة حرارة الجهاز إلى 8 درجات تحت الصفر وقد تصل هذه الدرجة في الانخفاض إلى حوالي 14 درجة تحت الصفر حتى يتسنى تفتيت الدهون بفعالية وسهولة.

 

 

  • نظرا لبرودة جهاز كرايو، لذلك يمنع عن استخدامها الأشخاص الذين أشارنا إليهم في السطور السابقة، وفيما عدا ذلك يعتبر جهاز الكرايو آمن بدرجة كبيرة ولا يسبب اي مضاعفات جانبية.

 

 

  • يستهدف جهاز الكرايو شفط لدهون بتجميدها وتفتيتها ، ومن ثم القيام بشد الجلد والتمتع بنتائج مثالية، حيث يعمل جهاز كرايو على عدة مناطق في الجسم مثل، البطن ، والأرداف والفخذين ، كما قد يستخدمه البعض للتخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والساقين.

 

 

  • يعمل جهاز كرايو من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وحده وفقا لحجم الدهون المراد تفتيتها والتخلص منها، وقد يحتاج البعض جلسة واحدة فقط.

 

 

 

خطوات عمل جهاز الكرايو

 

 

  • تبدأ أولى خطوات عملية تفتيت الدهون بالتبريد بقيام الطبيب المختص بتحديد المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، ثم يقوم بتغطيتها عن طريق شريحة هلامية لحماية طبقة الجلد الخارجي من التبريد.

 

  • بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام جهاز الكرايو، ووضعه على المنطقة المحددة ويقوم الجهاز بعمله في خفض درجة الحرارة على الخلايا الدهنية، مع مراعاة تناقص درجات الحرارة بشكل تدريجي.

 

  • جلسة تفتيت الدهون بجهاز الكرايو لمدة من 40 إلى 45 دقيقة حسب كمية الدهون الموضعية المحددة.

 

جهاز كرايو
جهاز كرايو

 

 

متى تظهر نتائج تجميد الدهون

 

  • تظهر نتائج جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتجميد أو التبريد بعد الجلسة الأولى بنسبة 20%، وتستمر النتائج في التحسن بمرور عدد الجلسات، حيث تحتاج أغلبية الحالات حوالي 3 جلسات من جهاز الكرايو، يفصل بين كل جلسة والأخرى حوالي 4 إلى 6 أسابيع، وسيظهر الفرق بعد كل جلسة بشكل تدريجي في التحسن.

 

  • وما ينبغي التنويه عنه أن نتائج جهاز الكرايو النهائية لن تدوم إلا بإتباع نظام غذائي متوازن ، مع مراعاة ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام، والابتعاد عن مسببات تراكم الدهون مرة أخرى.

 

 

 

أضرار جهاز تجميد الدهون

 

جهاز الكرايو أو النحت البارد لا توجد له أضرار أو آثار جانبية خطيرة، ولكن هناك بعض الأضرار الخفيفة التي تستوجب الحذر وهي:

 

  • تفتيت الدهون بالتجميد قد لا يكون كافيا لخسارة الدهون الموضعية بشكل ملحوظ 100% ، لذلك من المفضل في حالة الإصابة بالسمنة الموضعية الشديدة اللجوء لعلميات شفط الدهون.

 

 

  • نتائج إذابة الدهون بالتجميد تحتاج إلى نمط حياة صحي بشكل كبير حتى لا تعاود الدهون مرة اخرى إلى الجسم، ففي حال تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية سيكون جهاز الكرايو غير مجديًا.

 

 

  • مع بدء جلسة جهاز الكرايو لتجميد الدهون، قد يشعر بعض الأشخاص بألم بسيط لمدة دقائق ثم يزول، مع ظهور بعض الكدمات في المناطق المعالجة، ولكنها تزول خلال أسابيع قليلة.

 

 

  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، سيكون بالإمكان تعرضهم لحرقان وتنميل في المناطق المعالجة بجهاز الكرايو، ولكنها ستزول خلال أسابيع قليلة ايضا.

 

 

 

 

تجربتي مع الكرايو

 

أثبتت جميع التجارب التي خضعت لاستخدام جهاز الكرايو وجود بعض المميزات الهائلة التي أضفت عليهم مزيدا من الأريحية في الإجراء وفي النتائج أيضا وهي:

 

 

  • جهاز الكرايو إجراء تجميلي غير جراحي ينهي مشاكل تراكم الدهون والسمنة الموضعية.

 

  • جهاز الكرايو إجراء آمن لا توجد له أي آثار جانبية على أنسجة الجسم أو الجلد.

 

  • جهاز الكرايو لا يتطلب تخدير كلي، ولا يسبب الشعور بالألم.

 

  • جهاز الكرايو يقوم بفتيت الدهون بعيدا عن الماء المتواجد تحت الجلد.

 

  • نتائج جهاز الكرايو فورية يمكن ملاحظتها بعد انتهاء الجلسة الأولى.

 

  • جهاز الكرايو يقوم بعدة أدواء من نحت الجسم وتنسيق القوام و إذابة الدهون فقط.

 

  • لا يحتاج جهاز الكرايو فترة نقاهة كبيرة حتى يتم تعافي المريض مثل عمليات شفط الدهون.

 

  • وأخيرا يتناسب جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتبريد مع جميع الأعمار وجميع أنواع البشرة .

 

 

جهاز كرايو
جهاز كرايو

 

 

الكرايو أفضل أم الكافيتيشن

 

سواء جهاز الكرايو، أو تقنية الكافيتيشن يعمل الاثنان على إذابة الدهون والتخلص من السمنة الموضعية الموجودة بالجسم، ولكن مع مراعاة فارق آلية العمل، حيث يعمل جهاز الكرايو على تفتيت الدهون بالتبريد من خلال تعرضها لدرجات حرارة منخفضة جدًا دون التأثير على الجسم ودون جراحة على مدار عدة جلسات، بينما تعمل تقنية الكافيتيشن على تفتيت الدهون بالشكل المعاكس من خلال زيادة درجة حرارة الخلايا وتحويلها الى سائل يتم تصريفه خارج الجسم إما عن طريق العرق أو البول.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: