fbpx

حاربي شيخوختك وتعرفي على طرق تسمين الوجه

articles template 9 حاربي شيخوختك وتعرفي على طرق تسمين الوجه

التقدم في العمر شبح يواجه الكثير من الناس حيث يبدأ الوجه في فقدان الدهون التي تمنحه النعومة والجمال, وتبدأ التجاعيد في الظهور مهددة الوجه بفقدان النضارة والجمال وفي الحقيقة ليس التقدم في السن السبب الوحيد الذي يُفقد الوجه الدهون, ففي كثير من الأحيان يلجأ بعض الأشخاص لإتباع الحميات الغذائية المختلفة للحفاظ على الجسم من السمنة, ومع تكرار اتباع الحميات الغذائية يبدأ الوجه في فقدان الدهون المختزنة فيه. وحتى مع عودة الشخص للسمنة فإن الوجه نادراً ما يستعيد تخزين الدهون فيه. ونادراً ما تعود له النضارة والنعومة. لذلك ستعرف معنا في هذا المقال طرق تسمين الوجه وأنواعه والمواد المختلفة التي تستخدم لتسمين الوجه، وتعرف كذلك على المضاعفات والمخاطر المتوقعة لبعض طرق تسمين الوجه وعلى تكلفتها وعلى أفضل أماكن إجرائها .

ما هي عمليات تسمين الوجه؟

عمليات تسمين الوجه هي عمليات تهدف إلى استعادة نضارة الوجه ورونقه، والتخلص من التجاعيد والحفاظ على مظهر الشباب. وتتراوح العمليات العلاجية لتسمين الوجه من عمليات الحقن الموضعي لبعض مناطق الوجه إلى جراحات زراعة بعض المنغرسات في الوجه للحصول على نتائج دائمة. تختلف أنواع “الفيلر” أو المادة المالئة التي يتم حقنها في الوجه كعلاج لتسمين الوجه فيما بينها, ويتوقف دوام النتائج على حسب نوع المواد المستخدمة في الحقن.تنقسم عمليات تسمين الوجه إلى نوعين رئيسيين، هما .

عمليات حقن المواد المالئة “الفيلر” في الوجه وتتضمن هذه العمليات حقن دهون ذاتية مستخلصة من مكان آخر في الجسم (Autologous)، أو حقن مادة مالئة مثل حمض الهيالويورنيك، أو الكولاجين، أو بعض البوليمرات الصناعية. وتعتبر عمليات نفخ الوجه إجراء غير جراحي يتم لتسمين الوجه باستخدام مخدر موضعي وبدون الحاجة إلى تخدير كلي .

عمليات زراعة بعض المنغرسات (الدعامات) في الوجه

وتتضمن عمليات جراحية تتم باللجوء إلى التخدير الكلي أو الموضعي، ويتم فيها نفخ الوجه عن طريق زراعة دعامات السيليكون في بعض مناطق الوجه التي تحتاج إلى التدعيم أو إلى زيادة حجمها. وتتميز هذه العمليات بدوام نتائجها كعلاج لتسمين الوجه.

طرق تسمين الوجه

هناك العديد من الناس الذين يمتلكون وجهًا نحيفًا نتيجة العوامل الوراثية، حيث إن عدم وجود الدهون يجعل عظام الوجه تبرز. في حالات أخرى، الوجه النحيف يكون نتيجة نقص الوزن، سواء كان نقص الوزن نتيجة لمرض أو عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. وفي كل الحالات يحتاج بعض الناس إلى تسمين الوجه.

تتعدد طرق تسمين الوجه وتشمل:

تسمين الوجه عبر بعض التمرينات الرياضية.

تسمين الوجه عبر التغذية وزيادة السعرات الحرارية في الطعام.

طرق تسمين الوجه المختلفة عبر الحقن المباشر لبعض المواد في الوجه.

زراعة دعامات في الوجه.

بعض الوصفات المنزلية المستخدمة في تسمين الوجه والتي يتم وضعها كقناع على الوجه.

طرق تسمين الوجه عبر التمرينات الرياضية

توجد بعض التمرينات الرياضية البسيطة والسهلة التي يمكن ممارستها لتسمين الوجه، مع مراعاة ممارستها يوميًا لملاحظة نتيجة مؤثرة.

من طرق تسمين الوجه عبر التمرينات:

قم بأخذ كمية كبيرة من الهواء عبر فمك ونفخ وجهك كما لو كان بالونًا لمدة 15 ثانية، ثم أخرج الهواء وأعد هذا التمرين 5 مرات.

يشبه هذا التمرين الأول حيث تقوم بأخذ كمية كبيرة من الهواء ونفخ الخدين لكن نقوم بإفراغ الهواء من الخدين مباشرة ونفعل هذا 10 مرات سريعًا ثم يتم إخراج الهواء والتنفس بصورة طبيعية. ويتم تكرار هذا التمرين 3 مرات.

في هذا التمرين نقوم بملأ الفم بالهواء ثم نحرك اللسان يمينًا ويسارًا على الخدين لمدة 15 ثانية، إذا وجدت صعوبة في التنفس أخرج الهواء وابدأ من جديد.

ضع كل الهواء في جانب واحد من الوجه ثم قم بنقله إلى الجانب الآخر، وكرر هذه الحركة لمدة 15 ثانية.

قم بقرص الخدين بلطف صعودًا وهبوطًا في كلا الجانبين يوميًا.

بالإضافة إلى هذه التمرينات فإن اتباع نظام غذائي صحي والتخلص من تعاطي التبغ والكحول سوف يساعد أيضًا على تحسين جلد الوجه وإعطائه مظهرًا أكثر جاذبية.

طرق تسمين الوجه منزليًا

تتعدد طرق تسمين الوجه في المنزل عبر الوصفات الطبيعية، ومن هذه الطرق:

استخدام العسل: وهو مفيد جدًا لترطيب البشرة كما يجعلها تبدو سمينة وصحية. يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تجعل صحة بشرتك جيدة وتزيل السموم بشكل جيد. ويمكن استخدام العسل لتسمين الوجه عبر مزج بعض قطع البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل صباح. أو مزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل وشربه مرة واحدة يوميًا.

استخدام الحليب: نظرًا لاحتوائه على البروتينات والمعادن والفيتامينات التي يمكنك الاستفادة منها للحصول على وجه سمين بشكل دائم، وذلك عبر تدليك الوجه بالحليب البارد لمدة 15 دقيقة، ثم تركه لأكثر من 5 دقائق وشطفه بالماء الدافئ. أو شرب كوبين من الحليب قليل الدسم أو الحليب خالي الدسم يوميًا.

تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

قم بإضافة الزيوت في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، كما يمكنك استخدام زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند للتدليك بلطف بعد تقشير الوجه.

قم بترطيب الوجه دائمًا واشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وتجنب تعرض البشرة للجفاف، وقم باستعمال واقي الشمس.

طرق تسمين بالوجه بالحقن

الكولاجين: وهو البروتين الطبيعي الموجود في الجلد، ويتم تصنيعه من الأنسجة الرخوة المصنوعة من جلد البقر المنقى، يستخدم لملء التجاعيد والخطوط والندوب على الوجه. ويتم امتصاصه في الجسم.

حمض الهيالورونيك: وهو مادة الحشو الطبيعية الموجودة في أجسادنا أصلا، وتقوم عدة شركات بإنتاجه بأسماء تجارية مثل ريستالين Restylane وجوفيديرم Juvederm.

حقن سكلبترا Sculptra: حقن مصنوعة من حمض اللبنيك الصناعي، وهي أول حقن وافقت عليها إدارة الاغذية والعقاقير لاستعادة حجم الوجه المفقود (تصحيح ضمور الدهون) في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

حقن كابتيك Captique: تستخدم لتعبئة تجاعيد الوجه المعتدلة إلى الشديدة والطيات حول الأنف والفم، هي أنسجة رخوة يتم حقنها لتضيف حجم إلى مناطق معينة من الوجه. مشتقة من حمض الهيالورونيك غير الحيواني.

حقن هيلافورم Hylaform: يملأ التجاعيد المعتدلة إلى شديدة حول الأنف والفم، وهو حشو جلدي تم تعديله كيميائيًا من حمض الهيالورونيك. مصمم لتنعيم سطح الجلد مؤقتا.

حقن ردايس Radiesse: حشو جلدي اصطناعي مصنوع من الكالسيوم هيدروكسي أباتيت لتصحيح التجاعيد المعتدلة إلى الشديدة والطيات. هذا الحقن هو أطول حشو دائم لأن الجسم يشكل الكولاجين حوله مما يضيف حجمًا إلى المناطق المحقونة.

الدهون الذاتية: وهي دهون مستخلصة من جسم الإنسان، وهو من طرق تسمين الوجه المفضلة، حيث إنه لا يسبب الحساسية للشخص، فهو مادة طبيعية لا يتم معالجتها كيميائيًا يتم أخذها من منطقة أخرى من جسم الشخص المطلوب حقن فيلر الوجه له، ثم يعاد حقن الدهون للوجه مرة أخرى. يعيب هذا النوع من الفيلر أنه لا يدوم مدة طويلة، كما أن تكاليفه عالية نظراً لوجود عملية شفط دهون سابقة لعملية الحقن، وهي عملية استخلاص الدهون الذاتية من منطقة أخرى بالجسم. تملأ هذه المواد الوجه فتساهم في القضاء على التجاعيد وتسمين الوجه وإزالة الندوب. ويمكن لدكتور التجميل إخبارك بالمادة الأنسب لك .

ما هي التكلفة المتوقعة لعلاج تسمين الوجه؟

تختلف تكلفة “الفيلر” عن تكلفة جراحات تسمين الوجه. وكذلك تختلف تكلفة “الفيلر” بحسب المادة المستخدمة في تسمين الوجه. فالحقن بمادة “كالسيوم هيدروكسي اباتيت” يكلف في المتوسط حوالي 650 دولار أمريكي تقريباً، في حين تتراوح أسعار الحقن بالكولاجين بين 500-800 دولار أمريكي بحسب مصدر الكولاجين المستخدم في الحقن.

أما عمليات حقن الدهون الذاتية المستخلصة من نفس الشخص فتبدأ تكلفتها من 1.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 أو 6.000 دولار أمريكي بحسب المكان الذي يتم منه شفط الدهون التي تستخدم للحقن. وغالباً ما تتم هذه العملية في حالة أن المريض يحتاج للتخلص من بعض الدهون الموضعية في البطن أو الفخذين أو المؤخرة والأرداف، فيتم استخدام هذه الدهون كطريقة لتسمين الوجه من خلال إعادة حقنها في الخدود أو الذقن أو الشفتين أو بعض مناطق الوجه التي تحتاج للتسمين.

أما الحقن باستخدام “حمض الهيالويورونيك” فتبلغ متوسط تكلفته حوالي 778 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة الحقن ببوليمرات حمض “اللاكتيك” حوالي 800 دولار أمريكي تقريباً. أما بوليمرات الميثيل ميثأكريلات الدقيقة فتبلغ تكلفة الحقن بها 900 دولار أمريكي تقريباً.

من ناحية أخرى تتراوح تكلفة دعامات الوجه من 2.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي. وتبدأ تكلفة عمليات شد الوجه من 5.000 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفتها حوالي 7.000 دولار أمريكي، وقد تبلغ في بعض الأحيان ما يقارب 10.000 دولار أمريكي حسب حالة المريض، واحتياجاته، وحسب أجرالجراح وخبرته.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: