fbpx
Connect with us

تجميل الأسنان

حشوات الأسنان بالليزر

Published

on

حشو الاسنان

تتعرض الأسنان لمشاكل كثيرة على مر الحياة ومع اختلاف المراحل العمرية أيضا ، كمشكلة تسوس الأسنان وفقدانها والتباعد بينها أو حتى المشاكل اللثوية، ولكن بدأ مؤخرا الاهتمام بصحة الأسنان وتناسق مظهرها وهو ما ساعد عليه التطور الهائل الحاصل في طب تجميل الأسنان ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أحد أهم الابتكارات المستحدثة في طب تجميل الأسنان وهو حشو الأسنان بالليزر فتابعونا لمعرفة المزيد عن هذه التقنية.


ما المقصود بحشو الأسنان بالليزر ؟

ظهرت تقنية حشوات الأسنان بالليزر أو ما يطلق عليها الحشوات الضوئية أو الكمبوزيت في أواخر القرن الماضي بعدما ظهر الاهتمام بتجميل شكل الأسنان وهو شكل من أشكال حشوات الاسنان المبتكرة كبديل عملي لخلع الأسنان التالفة ، حيث بدأ الاهتمام المتزايد بتطوير مواد التحشية وتلافي العيوب الموجودة في أنواع الحشوات القديمة وجعلها أكثر ملائمةً للمريض ، حتى تم استحداث تقنية الحشو باستخدام أشعة الليزر ويعمل يعمل هذا الجهاز على اصدار حزم ضوئية تساعد على إبقاء جزيئات المادة الكيميائية الخاصة بالحشو في حالة ارتباط مع جزيئات ألياف الأسنان مما يعزّز ثباتها وبالتالي يقلل من فُرص سقوط الحشو ويمدّ من عُمره الافتراضيّ وتتكون حشوات الأسنان بالليزر من 3 مكونات اساسية هي :

خليط الرانتج و مجموعة من الجزيئات الغير العضوية مثل : السيليكا ، الكوارتز ، الزجاج وأخيرا العوامل الرابطة التي يساعد وجودها على زيادة الارتباط بين مادتي الرانتج والسليكا  .


متى يتم اللجوء لحشوات الأسنان بالليزر ؟

يتم الخضوع لإجراء حشو الأسنان بالليزر في حالات تسوس الأسنان وتلفها أو انكسارها أو في حالات الأسنان ذات الشقوق، أو المكسورة نتيجة لعادات سيئة كقضم الأظافر وذلك من أجل تعويض الفراغ ومعالجة الخلل الحاصل نتيجة الجزء المفقود من السن والمحافظة على بقيّة الأسنان وحمايتها من التضرّر ، وعادةً ما يتم وضع مواد التحشية بعد القيام بإزالة الجزء التالف من الأسنان وإتمام عملية تعقيمها وتنظيفها .

علاج تسوس الاسنان بالليزر حشوات الأسنان بالليزر
حشو الاسنان بالليزر


الأنواع المختلفة لحشوات الأسنان

تختلف الوسائل المستخدمة في طريقة حشو الأسنان من حيث الخامات ودرجة فعاليتها وثباتها وتتنوع المكونات الداخلة في صناعة هذه الحشوات ما بين البورسلين والفضة والزئبق والقصدير والزنك والنحاس والبلاستيك والزجاج و الرانتج المركب ويتم تحديد نوع الحشوات المستخدمة من قبل الطبيب المختص بحالتك بناءا على عدد من العوامل مثل موقع السن المراد حشوه ، الصلابة المطلوبة ، مساحة تمدد التسوس وعوامل اخرى .

وأنواع حشوات الأسنان يمكن تلخيصها فيما يلي:


حشوات الأسنان الذهبية

وهي الحشوات المصنوعة من مادة الذهب وتقوم بمعالجة مشاكل تسوس الأسنان وتلائم هذه الحشوات حالات الضروس الامامية والخلفية التي تتطلب حشوات ذات قوة تحمّل عالية .و تتميّز حشوات الأسنان الذهبية بالقوة والصلابة والثبات ، حيثُ يمتد عمرها الافتراضي ليصل الى 15 عاماً دون أن تتأثر بالعوامل المحيطة بينما من اهم عيوبها هو ارتفاع تكاليفها مقارنة بحشوات الأسنان الأخرى بالإضافة الى انخفاض معدّل امانها حيثُ لوحظ بأن هذا النوع من حشوات الأسنان يحدثُ نوعاً من الصدمات الكهربائية للمرضى نتيجة لتفاعلها مع لعاب المريض أو حشوات أخرى معدنية موجودة داخل الفم  .


حشوات الأسنان الفضية

هي الحشوات المصنوعة من الفضة ويدخل في تركيبها عنصر الزئبق أيضا وتتميز هذه الحشوات بثباتها العالي لذا فهي الخيار الأمثل لحالات التسوس العميقة الى جانب قلّة تكلفتها مقارنةً بالحشوات الأخرى ولكن يعيبها عدم تناسقها جمالياً مع بقيّة الأسنان لذلك يفضل استخدامها فقط في حالات الأسنان الخلفيّة ، بالإضافة الى أنها تؤدي مع مرور الوقت الى تغيير لون الأسنان المحيطة بها كما أن تركيبها يحتاج إلى إحداث ضرر كبير في حالة الأسنان الطبيعية


حشوات الأسنان ذات التركيبة الزجاجية

وهي الأكثر شيوعاً في حشوات أسنان الأطفال وتتكون من مادة زجاجية تسمى الاكريلك المدعمة بمادة الفلورايد المقاومة لتسوس الأسنان ويعيب هذه الحشوات إنها الأكثر هشاشةً وضعفاً من بين مواد الحشو الأخرى كما أنها لا تدوم أكثر من 3 سنوات كحدّ اقصى .


حشوات الأسنان ذات تركيبات البورسلين

يطلق عليها أيضا حشوات السيراميك ، هي أحد أنواع مواد الحشو المستخدمة في التركيبات السنيّة وتتميز بصلابتها العالية وقوة ثباتها وتحملها الى جانب أنها تدوم لفترة طويلة قد تصل الى 15 عاماً ، لكن ما يعيبها هو انها تعتبر الأعلى تكلفةً بين الحشوات الأخرى.


خطوات إجراء حشوات الأسنان بالليزر

تبدأ أولى خطوات حشوات الأسنان بالليزر بتخدير السن المراد حشوه والمناطق المحيطة به لتلافي حدوث ألم بعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة وتنظيف المنطقة المتحللة من السنّ وذلك امّا عن طريق جهاز ليزر غاية في الدقة لا يتجاوز سمكه المليمتر الواحد أو عند طريق جهاز الحفر العادي بعد ذلك تأتي عملية الحشو عن طريق عزل الضرس المراد حشوه من أجل منع وصول اللعاب إليه وذلك لضمان الحصول على تعقيم جيد ونتيجة نهائية جيدة بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع مادة الحشو على هيئة طبقات وبعد جفاف الحشو يقوم الطبيب بإزالة النتوءات البارزة من الحشو وتسوية سطح السن الخارجي وصقلها وتلميعها وهذه هي الخطوة الأخيرة في عملية حشو الأسنان باستخدام الليزر .


مميزات حشوات الأسنان بالليزر

حشوات الأسنان بالليزر تعطي شكل ولون الأسنان الطبيعية نظرا لتوفره في الأسواق بأنواع ودرجات ألوان وكثافات مختلفة لتناسب كل ألوان وأشكال الأسنان الطبيعية التي تختلف من شخص لآخر.

مناسب جدا لعلاج التسوس للأسنان الأمامية.

تقوي من مينا الأسنان وخصوصا في الحشوات البسيطة والغير عميقة لأن حشو الليزر يرتبط مع طبقات الأسنان بشكل كميائي حيث تتخلل الجزيئات الدقيقة للحشو القنوات الدقيقة الموجودة في الطبقة العاجية للأسنان، لتشكل روابط قوية وتلتحم معها لتشكل كتلة واحدة.

قادر على علاج تشوهات الأسنان كعلاج الفلج الأمامي الذي يكون بين السنتان الأمميتان العلويتان.

تعتبر حشوات الاسنان بالليزر من التقنيات منخفضة التكلفة إذا ما قورنت بباقي الحشوات والتركيبات السنية الأخرى .

تتميز هذه التقنية بسهولة تطبيقها دون الحاجة لإزالة جزء من تاج السن كما هو الحالُ مع الحشوات الفضية والذهبية للأسنان .

تمتاز حشوات الاسنان بالليزر بترابطها الكيميائي مع تركيب الأسنان الأساسي مما يعطي نوعاً من الدعامة والقوة للأسنان ويعزز من ثباتها .


عيوب حشوات الأسنان بالليزر

حشوات الأسنان بالليزر غير مناسب لعلاج التسويس العميق القريب من عصب السن، حيث أن حشو الليزر يرتبط مع جزيئات السن بشكل كميائي لذلك هذه المواد الكيميائية المكونة للحشو والتي في الأغلب نوع من الأحماض القوية، تتسرب في أول 24 ساعة من وضع الحشوة إلى عصب السن، من خلال الأنابيب الدقيقة التي تتكون منها الطبقة العاجية للسن التي تغلف عصب الأسنان، مما قد يسبب آلام غير محتملة بعد وضع الحشوة.

غير مناسب حشو الليزر للضرر الكبير ذو المساحة الواسعة لأن ذلك قد يسبب أنفصال الحشوة عن السن وتكون تسويس جديد تحتها مما يسبب سقوط الحشو في معظم الأحوال.

غير مناسب حشو الليزر لحشو الضروس الخلفية لعدم تحمله لقوة المضغ القوية مما يؤدي إلى كسره.

يسبب حشو الليزر حساسية  الأسنان التي قد تظهر مباشرة بعد وضع الحشو بساعات قليلة.

سهل التصبغ وتغير لونه مع الوقت.

يحتاج إلى زيارات متعددة لطبيب الأسنان والخضوع الى عدد كبير من جلسات التنظيف والحشو المؤقت والتعقيم .


أسعار حشوات الأسنان بالليزر

تتراوح أسعار حشوات الأسنان بالليزر ما بين 30 الى 60 دولار وقد تصبح هذه الأسعار قابلة للزيادة في حالة زيادة أسعار الخامات المستخدمة في عملية الحشو ، كما أن تكلفة الحشو تختلف من دولة لأخرى .

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 1, 2019 @ 6:47 مساءً

Continue Reading
1 Comment

1 Comment

  1. Pingback: سعر عدسات الأسنان في مصر 2019 | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

تجميل

محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام

Published

on

محمد عماد الدين

محمد عماد الدين عالم التجميل مليان بالحاجات اللى تخليك تخاف منه … بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

أفضل دكتور شفط دهون


 الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركزChange Me Clinic   بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى شفط دهون.

عملية زراعة الأسنان الفورية وأسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

أحسن دكتور لتنسيق القوام


الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل ، وآخر ما حصل عليه من تكريمات شهادة التميز كأفضل طبيب تجميل فى كندا بالإشتراك مع جمعية التجميل الدولية …

بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:27 مساءً

Continue Reading

تجميل غير جراحى

التجميل DR Z ADVISOR , “عالم ملىء بالجمال

Published

on

التجميل

التجميل كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع

DR Z ADVISOR  , “عالم ملىء بالجمال ومرتبط بكل التخصصات الطبية التجميلية والصحية بشكل عام” ,

  • يعمل على توصيل الخدمة من الطبيب الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء .
  • حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء التجميل 

تكميم المعدة ومخاطر عملية تكميم المعدة ونسبة نجاح عملية تكميم المعدة

  • الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل

 

كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل

يعمل على توصيل الخدمة من الطبيب الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته

وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 10:25 صباحًا

Continue Reading

تجميل غير جراحى

لومينير الأسنان

Published

on

ابتسامة هوليود1 لومينير الأسنان

لا شك أن الابتسامة المشرقة تمنح صاحبها مزيدًا من الجمال وإحساس الثقة بالنفس ، إلا أن هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تُغير في أسنانا من حيث الشكل واللون ودرجة التناسق أيضًا، مما يؤثر سلبًا على صحة الفم ككل وعلى الشكل الجمالي لابتسامتنا ، ولكن مع ظهور تقنية اللومينير يمكننا التغلب على كل هذه المشاكل وأكثر وبدون أي إجراءات جراحية حتى نحصل على ابتسامة جميلة ناصعة البياض.


لومينير الأسنان

لومينير الأسنان هو أحد الخيارات التجميلية المتاحة في عالم طب وتجميل الأسنان بهدف تبييض الأسنان وعلاج كافة مشاكلها الجمالية ، وهو عبارة عن قشرة رقيقة للغاية من البورسلين حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يجعله أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان ، ويتميز اللومينير بإنه إجراء بسيط حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.


أسباب اللجوء لتركيب لومينير الأسنان

يلجأ إلى تركيب لومينير الأسنان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة المتمثلة في التصبغات واصفرار لون الأسنان الناتج عن التدخين أو تناول مشروبات الشاي والقهوة.

كذلك الأشخاص الذين لديهم أسنان متصدعة متشققة.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأسنان المتباعدة أو الأسنان المزدحمة قليلا أو الأسنان البالية.

يمكن اللجوء لتركيب لومينير الأسنان أيضا الأشخاص الذين يحتاجون تركيب تقويم الأسنان.


خطوات تركيب لومينير الأسنان

قبل إتباع خطوات تركيب لومينير الأسنان يُنصح بمعالجة كافة مشاكل الأسنان الصحية أولا والاهتمام بنظافة الأسنان الشخصية حتى يأتي لومينير الأسنان بنتائج جيدة بعد تركيبه، بعد ذلك تأتي خطوات تركيب اللومينير وهو من الإجراءات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب مزيدا من الوقت ولا تحتاج أي تعقيدات حيث يتم تركيب لومينير الأسنان من خلال زيارتين لطبيب الأسنان فقط ، الزيارة الأولى سيقوم فيها طبيبك المختص بأخذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي ترى أنه مناسب لبياض أسنانك.

والجلسة الثانية سيبدأ الطييب في تركيب اللومينير وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية لتتمتع بابتسامة جذابة جميلة وصحية في نفس الوقت .


نصائح بعد تركيب لومينير الأسنان

بعد الخضوع لتركيب اللومينير للأسنان سترى نتائجه فورية حيث ستتمتع في الحال بأسنان جديدة وبراقة .

تختلف المدة التي تدوم فيها نتائج اللومينير للأسنان لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة لذلك ينصح بالاهتمام بنظافة الأسنان والفم عموما وغسل الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات.

يبغي تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.

تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.

ينصح بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.

تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة. لتحافظ على مظهر اللومينير طالما قمت بالعناية بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى التنظيف العميق .

إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير بطريقة احترافية.


مميزات تركيب لومينير الأسنان

لومينير الأسنان من الإجراءات التجميلية الفعالة لمعالجة كافة المشاكل التي تطرأ على الأسنان سواء الوراثية أو المكتسبة ولأن المادة المصنوع منها اللومينير هي البورسلين لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقع دائمةٌ عليها كما حدث مع الأسنان الأخرى .

يتميز لومينير الأسنان بأنه إجراء غير جراحي يتميز بالسهولة والسرعة.

يتميز لومينير الأسنان بأن نتائجه النهائية خالية من الحساسية.

يمنح لومينير الأسنان صاحبه ابتسامة بيضاء مشرقة دائمة ومستمرة.


تكلفة تركيب لومينير الأسنان

تختلف تكلفة تركيبب لومينير الأسنان من شخص لاخر بناءا على عدد من العوامل مثل حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.


بدائل لومينير الأسنان

عملية تبييض الاسنان1 لومينير الأسنان
تبييض الأسنان


تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وقد زادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ويتم تبييض الأسنان بالليزر داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر الخضوع في الإجراء.


فينير الأسنان

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلين أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة .

تم النشر سابقاً بتاريخ: ديسمبر 20, 2020 @ 6:31 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: