fbpx

حقن البلازما للوجه .. تجربة مضمونة النتائج لتجميل الوجه

1 26 حقن البلازما للوجه .. تجربة مضمونة النتائج لتجميل الوجه

حقن البلازما للوجه هي واحدة من التقنيات التجميلية رائعة النتائج، حيث تم استخدامها في عالم الطب التجميلي منذ 30 عاما فقط ولكنها استطاعت خلالهم أن تثبت جدارتها في تنفيذ المطلوب منها في عمليات التجميل الموضعية المختلفة، وما سنتناوله في مقال اليوم هو استخدامات حقن البلازما لتجميل الوجه من حيث الاستعداد والخطوات والنتائج وكل ما يتعلق بتجمل الوجه بالبلازما فتابعونا.

المقصود بحقن البلازما

حقن البلازما هي تقنية تجميلية موضعية بعيدة عن الإجراءات الجراحية المعقدة والبلازما هي واحدة من مكونات الدم وهو السائل الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات حيث يتم تحضير البلازما بسحب عينة من الدم من المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، بعدها يتم سحب البلازما واستخدامها في الحقن.

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه
تكلفة حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه من الطرق الحديثة والآمنة لعلاج كافة مشاكل الوجه الجمالية فالبلازما من أفضل أنواع العلاجات التجميلية الشائعة وذلك لأن جسد المريض نفسه هو الذي يصنعه فالبلازما هى إحدى مكونات الدم، وقد تمكن العلماء من إنتاج البلازما من خلال فصلها عن مكونات الدم الأخرى وتقديمها بصورة مركزة ليتم حقنها في حقن البلازما التي تعمل على إزالة تجاعيد الوجه وإعادة نضارته وجماله كما إنها تحفز إنتاج الكولاجين وتزيل آثار حب الشباب والندوب البسيطة وتحاول التخفيف من الهالات السوداء فحقن البلازما ببساطة هي تقنية من دمك إلى بشرتك.

دواعي استخدام حقن البلازما للوجه

  • تلجأ المرأة إلى استخدام حقن البلازما لعلاج مشاكل تجميلية مختلفة فأغلب المشاكل التي تعالجها حقن البلازما هي مشاكل آثار التقدم في العمر كترهل الجلد وضعفه وفقده نضارته وملمسه الناعم.
  •  كذلك معالجة آثار الندوب التي تظهر على الوجه بعد علاج حب الشباب.
  •  أيضا عدم تناسق ملمس البشرة ولونها كوجود الهالات السوداء فتساعد البلازما على التخلص منها.
  •  يمكن استخدام حقن البلازما مثل الفيلر في حالات نفخ الشفايف وكبر حجمها وتوريدها.
  • تحفز البلازما البشرة على إنتاج الكولاجين.
  • تزيد من نعومة البشرة وتمنحها مظهراً صحياً.
  •  تقوي بشرة الجلد.
  •  تعالج البشرة من الشحوب ومن البقع والتصبغات.

لعلاج مشاكل البشرة

 

 

كيفية الاستعداد قبل حقن الوجه بالبلازما

هناك مجموعة من الاستعدادات التي ينبغي مراعاتها قبل البدء في تنفيذ حقن الوجه بالبلازما وهذه الاستعدادات تزيد من نجاح التجربة التجميلية وهي كالتالي:

  1. يجب إزالة مكياج الوجه بالكامل قبل العلاج بالحقن.
  2. يجب عدم التعرض للشمس لمدة أسبوع على الأقل.
  3.  تجنب استخدام الأسبرين ومضادات الالتهابات، والأدوية التي قد تسبب سيولة الدم.
  4. تنظيف الوجه جيدا وعدم استخدام أي من مستحضرات التجميل.
  5. تجنب استخدام الشمع على الوجه لمدة أسبوع على الأقل قبل العملية.
  6. عدم القيام بأي تقشير للوجه بالليزر قبل العملية.

تعرف على: أسباب كثرة التبول المفاجيء

خطوات استخدام حقن البلازما للوجه

ينبغي التنويه أن إجراء حقن البلازما للوجه يتطلب من المريض التفرغ على الأقل لمدة أسبوع تقريبا وذلك تحسبا للتعرض للكدمات.

وتبدأ أولى خطوات عملية حقن الوجه بالبلازما بقيام الطبيب المختص بسحب كمية مناسبة من دم المريض، ويعالج هذا الدم باستخدام أجهزة خاصّة يتمّ فيها فصل البلازما عن الدم، وتتميّز بلازما الدم أنّها تحتوي على نسبة جيدة من الخلايا الجذعية بداخلها، ويتم مزج البلازما مع مادة الكالسيوم التي تعدّ المحفز لانتقال الخلايا الجذعية وتحولها من حالة السبات لحالة نشطة.

وعندما تنشط الخلايا الجذعية في البلازما تمنح البشرة كميات جيدة من محفزات النمو التي تعيد للبشرة شبابها وتمدها بإنزيمات النمو التي تزيل التجاعيد والهالات السوداء والعديد من مشاكل البشرة، وتحقن هذه البلازما بداخل الجلد باستخدام حقن صغيرة جداً تعرف باسم العلاج بتقنية الميزوثيرابي وينبغي بعد الانتهاء من كل جلسة حقن البلازما تجنب غسل الوجه لمدة 24 ساعة تقريبا وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أيضا لمدة أسبوع.

ومن الأفضل القيام بثلاث جلسات على الأقل من حقن البلازما للوجه بشرط أن يمضي شهر ما بين كل جلسة وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ينصح بعمل جلسة حقن البلازما لمرة واحدة سنوياً للحفاظ على النتائج.

[caption id="attachment_12909" align="aligncenter" width="529"]حقن البلازما للوجه حقن البلازما للوجه[/caption]

تكلفة حقن البلازما للوجه

تختلف تكلفة حقن البلازما للوجه من مكان لأخر وفقا لعدة عوامل منها مهارة الطبيب المختص وكفاءته وخبرته المهنية في تحقيق النتائج المرجوة والحقن بالأماكن الصحيحة من الوجه ويبلغ متوسط التكلفة في مصر حوالي 350 دولار أمريكي.

مميزات حقن البلازما للوجه

  1. تُستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن الوجه وهي تقوم بعدة أدوارٍ جمالية داخل البشرة فوظيفتها الأساسية هي العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة.
  2. تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة التي تقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.
  3. تعطي البلازما مع الوقت نتائج مذهلة فيظهر الجلد في حالة نضارة ونعومة وتختفي الفروق اللونية فيه والشحوب الذي يظهر على أجزاء منه، كما تقل التجاعيد وتستعيد البشرة ملمسها الناعم وقوامها الغني الذي تبدو عليه الصحة.

2 thoughts on “حقن البلازما للوجه .. تجربة مضمونة النتائج لتجميل الوجه

  1. Pingback: الفرق بين الفيلر و البلازما | Dr Z Advizor دليلك الطبى

  2. Pingback: الفرق بين الفيلر و البلازما | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: