fbpx
Connect with us

الذكورة

حقن البلازما لعلاج ضعف الانتصاب

ما بين الرغبة في تحسين العلاقة الزوجية، وزيادة الرضا عن الأداء الجنسي، يسعى الكثير من الرجال إلى إيجاد حلول طبية وعلمية بهدف إنعاش حياتهم الزوجية وبالأخص الحميمية من خلال إقامة علاقة زوجية ممتعة لكلا الطرفين وهو ما يستلزم قدرة مستمرة على الأداء الجنسي بدون ضعف انتصاب أو عجز جنسي خارج عن الإرادة، ولتحقيق هذا الهدف بشكل آمن دون آثار جانبية خطيرة استحدث الطب التجميلي حقن البلازما المستخدمة منذ زمن بعيد في العلاجات الطبية لتكون حل تجميلي فعال لعلاج مشاكل الضعف الجنسي، وهو ما سنتناول تفاصيله خلال السطور التالية.

Published

on

ضعف الانتصاب

ما بين الرغبة في تحسين العلاقة الزوجية، وزيادة الرضا عن الأداء الجنسي، يسعى الكثير من الرجال إلى إيجاد حلول طبية وعلمية بهدف إنعاش حياتهم الزوجية وبالأخص الحميمية من خلال إقامة علاقة زوجية ممتعة لكلا الطرفين وهو ما يستلزم قدرة مستمرة على الأداء الجنسي بدون ضعف انتصاب أو عجز جنسي خارج عن الإرادة، ولتحقيق هذا الهدف بشكل آمن دون آثار جانبية خطيرة استحدث الطب التجميلي حقن البلازما المستخدمة منذ زمن بعيد في العلاجات الطبية لتكون حل تجميلي فعال لعلاج مشاكل الضعف الجنسي، وهو ما سنتناول تفاصيله خلال السطور التالية.

 

 

أسباب الضعف الجنسي

 

هناك أسباب مختلفة للإصابة بالضعف الجنسي، ومنها بالنسبة لشريحة كبيرة من الرجال التقدم في العمر، إذ أن ضعف الانتصاب يزيد بنسبة واحد في المائة كل عام، كما أن بعض الأمراض تؤدي هي الأخرى إلى الضعف الجنسي وعلى سبيل المثال، السكري وأمراض الأوعية الدموية والاضطرابات العصبية والاكتئاب وأمراض الكلى، بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب والأدوية التي تساعد على زيادة معدل التبول من شأنها هي الأخرى أن تتسبب في مشاكل الانتصاب، ولا ننسى عوامل أخرى تزيد من حدة الإصابة بالضعف الجنسي مثل التدخين والكحول والمخدرات أو عدم ممارسة الرياضة.

 

 

علاج الضعف الجنسي

 

عادة ما تكون العقاقير الطبية هي الخطوة الأولى في علاج ضعف الانتصاب عند معظم الرجال ،ولكن في غالب الاحيان لا يحصل المريض على النتيجة المرجوة من العقاقير الطبية ، لذلك تم إيجاد حلول حديثة للقضاء على الضعف الجنسي مثل:

 

 

  • الخيار الأول علاج ضعف الانتصاب عن طريق حقن الـ Prp ( بي شوت ) إبر بلازما في العضو الذكري أو القضيب.

 

  • الخيار الثاني علاج ضعف الانتصاب عن طريق حقن الخلايا الجذعية الخاصة بالمرضى – المستمدة من خلايا دهنية بطنية – في النسيج المساعد في عملية الانتصاب للقضيب.

 

  • الخيار الثالث علاج ضعف الانتصاب عن طريق زراعة جهاز تعويضي عبر القيام بعملية جراحية وزراعة الجهاز الذي يمكن يوفر أمل حقيقي لمن يعانون من عدم انتصاب تماما ,وهو الحل المناسب والنهائي لمشاكل ضعف الانتصاب.

 

 

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

حقن البلازما للقضيب

 

حقن البلازما للقضيب أو علاج بي شوت أو المعروفة باسم P-Shot ، هي عملية تعزيز غير جراحية للذكور تسعى إلى تأخير عملية القذف عن طريق تغذية الخلايا الجذعية المكونة للألياف والخلايا العصبية للعضو الذكري , بالإضافة إلى زيادة حجم العضو الذكري وتحسين الوظيفة الجنسية عبر العوامل الطبيعية التي يملكها الإنسان في جسمه عن طريق تحفيز الخلايا الجذعية متعددة القدرات بشكل طبيعي وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى انتصاب أطول وأكثر استدامة ,ببساطة انه يعزز قدراتك الطبيعية بأمان وفعالية.

 

 

طريقة عمل حقن البلازما للرجال

 

  • تعتمد هذه التقنية العلاجية الحديثة على حقن إبر البلازما الغنية بعوامل النمو و المشتقة المستخرجة من عينة من دم المريض داخل العضو الذكرى وفي أماكن محددة لتحفيز و تجديد حيوية خلايا العضو الذكرى ,هذا النوع من العلاج لا يعطلك عن واجباتك ، قد تستأنف أنشطتك اليومية العادية ,والنتائج شبه فورية لدى بعض الرجال ,حيث أن الغالبية تشهد التحسن التدريجي على مدى 3 إلى 6 أسابيع مع أقصى فائدة بعد ثلاثة أشهر كاملة ,وجب علينا التنويه ان النتائج طويلة الامد وليست دائمة.

 

 

  • مؤخرا اصبحنا نطبق علاج الموجات التصادمية إلى جانب علاج جلسات البلازما ,الأمر الذي جعل من النتائج مرضية جدا ,يقوم مبدأ هذا العلاج على إطلاق موجات صوتية منخفضة الكثافة غير موسعة تمر عبر النسيج المؤثر في الانتصاب ، وإزالة الترسبات من الأوعية الدموية وتشجيع نمو الأوعية الدموية الجديدة.

 

 

استخدامات حقن البلازما للقضيب

 

تستخدم حقن البلازما للقضيب في عدة مجالات علاجية وتجميلية وهي:

 

  1. ضعف القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب

 

  1. ضياع الإحساس في العضو الذكري

 

  1. الانتصاب غير المكتمل أو انخفاض الدافع الجنسي أثناء ممارسة الجنس

 

  1. زيادة حجم العضو الذكري

 

  1. علاج القذف المبكر

 

  1. حلا للرجال بعد جراحة البروستاتا

 

  1. حلا للرجال مرضى السكري

 

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

 

علاج ضعف الانتصاب بالجهاز التعويضي

 

علاج ضعف الانتصاب عن طريق زراعة الجهاز التعويضي، هو خيار علاجي هام للرجال الذين يعانون من عدم الانتصاب تماما او ضعف شديد لسبب طبي، ولم يستجيبوا للعلاجات غير الجراحية ، كما أن زراعة الجهاز التعويضي هي جراحة دائمة لا يمكن عكسها، ومن الهام أن يتحدث الرجال مع الطبيب حول المزايا والمضاعفات المحتملة من إجراء هذه العملية.

 

 

تتوفر هذه التقنية على نوعين من الأجهزة إما القابلة للانحناء أو قابلة للنفخ , النوع الاول يتكون من زوج من القضبان المرنّة التي يتم زرعها جراحياً داخل  النسيج الإسفنجي (الجسم الكهفي) للعضو الذكري ,مع هذا النوع من الزرع ، يكون القضيب دائمًا شبه جامد ، ويجب فقط رفعه أو تعديله في وضع منتصب لبدء العلاقة الحميمية ,هذا النوع من الغرسات هو خيار جيد للرجال المصابين بإصابات في النخاع الشوكي و / أو قوة اليد المحدودة.

 

النوع الثاني الجهاز القابل للنفخ هيدروليكيا وهو الخيار الذي يختاره معظم الرجال ,مما يسمح لهم بالانتصاب عندما يريدون ، ومن الأسهل إخفاؤه , بل هو أيضا أكثر طبيعية ,يتكون يتكون هذا النوع القابل للنفخ من أسطوانتين متصلتين + خزان ومضخة ,يتم إدخال الاسطوانتين في القضيب ومتصلا بالأنابيب إلى خزان منفصل من المياه المالحة ,ويتم زرع الخزان تحت عضلات المستقيم في أسفل البطن ,ويتم توصيل المضخة أيضًا بالنظام وتوضع تحت الجلد الفضفاض من كيس الصفن ، بين الخصيتين .

 

 

جميع الأجزاء المكونة للجهاز التعويضى تكون داخل الجسم وغير ظاهره ,ومن الحقائق التى يجب ان يعلمها المريض ان الجهاز التعويضي لا يزيد من طول العضو الذكري ,تستغرق جراحة زرع القضيب حوالي ساعة ,ويمكن للرجل استئناف الجماع الجنسي بعد 6 أسابيع من الجراحة ، ومن فاعلية الجهاز التعويضي أنه يمنح التحكم الفوري في توقيت الانتصاب و بتلقائية كما يزودهم بالاستمرارية والصلابة ,ونؤكد على أن عملية زراعة الجهاز التعويضي هى لحل مشاكل الانتصاب وزيادة صلابة العضو الذكري وليست لزيادة طوله.

 

 

ضعف الانتصاب 6

ضعف الانتصاب 6

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ

 

بالإضافة إلى الضعف الجنسي على المدى الطويل، يعاني الكثير من الرجال من ضعف الانتصاب الظرفي أو الضعف على المدى القصير، يحدث ذلك في موقف معين عند عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه، ولكن في حالات معينة فقط. يقول الأطباء أن هذا النوع من الضعف الجنسي عادة ما يكون مؤقتًا، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إليه مثل:

 

  • الضغط العصبي، حيث يؤدي الإجهاد إلى إطلاق مواد كيميائية في المخ يمكن أن تمنع الانتصاب من البدء، المثال الكلاسيكي هو القلق من سوء الأداء.

 

  • الإعياء، فيمكن أن يقلل التعب من الرغبة في ممارسة العلاقة، إن محاولة الممارسة في وقت التعب هو أحد اسباب عدم الانتصاب المفاجئ الشائعة، قد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كنت عادةً تمارس في المساء.

 

  • الكحول أيضا أحد اسباب عدم الانتصاب المفاجئ إن الكحول هو الجاني الشائع في حالات عدم الانتصاب على المدى القصير، إن الكثير من الكحول يقلل من استجابتك الجنسية، وقد يجد الرجال الأكبر سناً أن الكحول يتعارض مع العلاقة أكثر مما كان يحدث عندما كانوا أصغر سناً، ولكن من غير المرجح أن يتمتع أي رجل يعاني من نقص السكر بتجربة جيدة.

 

 

  • مشاكل الواقي الذكري حيث يمكن أن يؤدي عدم الإلمام بكيفية استخدام الواقي الذكري، إلى حدوث انكماش في الانتصاب وخلل وظيفي مؤقت، خاصة للرجال الأصغر سناً.

 

  • مشاكل العلاقة من أسباب عدم الانتصاب المفاجئ، حيث تتغير العلاقات بمرور الوقت، ويمكن أن يؤدي ضعف التواصل، والمشكلات والتراكمات التي لم يتم حلها، وغير ذلك من مشكلات العلاقة إلى ضعف الانتصاب الظرفي.

تم النشر سابقاً بتاريخ: March 9, 2020 @ 6:51 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: