fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

حقن البلازما للشعر في مصر

Published

on

حقن البلازما للشعر في مصر

حقن البلازما لتكثيف الشعر

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر والصلع مما يؤثر على المظهر الجمالي ويؤدي إلى الشعور بعدم الثقة بالنفس وربما يؤثر سلبا على أداء الشخص في العمل وعلاقاته بالناس، الأمر الذي جعل معالجة تساقط الشعر وإعادة الشعر المفقود ضرورة ملحة للكثيرين وخاصة النساء ولكن بعد ظهور تقنية حقن البلازما للشعر في أواخر ثمانينات القرن الماضي، أصبح من اليسير على أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع أن يقوم بحقن البلازما لمعالجة الامر بمنتهى السهولة.

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما ؟

يعتبر حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات التجميلية البسيطة الغير جراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة.

فالبلازما من مكونات الدم، فعند علاج الشعر باستخدام حقن البلازما، يتم أخذ كمية من الدم من المريض نفسه ووضعها في أنبوب ثم يتم عمل معالجة للدم باستخدام أجهزة طبية فيتم استخلاص البلازما من الدم ويكون سائل البلازما مشبع بالصفائح الدموية مما يعطي نتائج ممتازة.

تقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وتجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين الذاتي من الجسم كما يساعد على تجديد الأنسجة.

البلازما للشعر الخفيف 1 حقن البلازما للشعر في مصر


من الذي يمكنه إجراء حقن الشعر بالبلازما؟

إذا كنت تعاني من الصلع الوراثي، إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، إذا كان لديك ندبه في الرأس منعت نمو الشعر بها، إذا كنت تعاني من الثعلبة أو غيرها من الأمراض الجلدية، باختصار إذا كنت تعاني من فقدان الشعر لأي سبب من الأسباب حتى وإن كان سبب غير معروف فيمكنك القيام بعمل حقن البلازما للشعر.

لكن هذه الطريقة لا تصلح لمن يعانون من نقص الصفائح الدموية أو مشاكل أخرى بالدم يحددها الطبيب.


من الذي لا يمكنه إجراء حقن الشعر بالبلازما ؟

هناك عدة أمراض تجعل طريقة حقن الشعر بالبلازما غير ملائمة بل قد تنطوي على خطورة بالنسبة للمريض ولا يجب بتاتا استخدامها.

من هذه الأمراض:

نقص الصفائح الدموية.

السكري الغير منتظم.

مرضى الكبد والفيروسات الكبدية.

أصحاب أمراض القلب المزمنة.


خطوات حقن الشعر بالبلازما

حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق الكثير من الوقت، وتبدأ بأخذ كمية بسيطة من الدماء ( حوالي 8 مللي ليتر) من الشخص نفسه الذي سوف يخضع بالحقن، ولذلك تسمى حقن البلازما الذاتية.

يتم وضع البلازما في أنبوب مخصص وإدخالها في جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي، والذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم الأخرى، وينتج سائل شفاف مائل للاصفرار وهو البلازما، وتكون مشبعة بالصفائح الدموية، ثم يتم إضافة الكالسيوم للبلازما مما يعطي نتائج أفضل بالنسبة لتجديد الخلايا ولعناصر النمو.

بعد ذلك يتم وضع البلازما في حقن مخصصة دقيقة للاستخدام بفروة الرأس، وهذه الطريقة لا تسبب الكثير من الألم مما لا يستدعي وضع مخدر موضعي، لكن في بعض الحالات القليلة يمكنك الطلب من الطبيب وضع دهان مخدر قبل البدء بعملية الحقن، غير أنه في أغلب الأحيان يستخدم الطبيب قطعة من الثلج قبل بدء الحقن لتخفيف الألم المتوقع.

يتم الحقن على عدة جلسات يختلف عددها من مريض إلى آخر، ويمكن رؤية النتائج بعد الجلسة الثالثة غالبا، ولكن لن تظهر نتائج حقن البلازما للشعر النهائية قبل مرور ثلاثة أشهر على الأقل وربما بعد ستة أشهر.


أعراض جانبية يمكن أن تحدث بعد حقن البلازما

من المميزات الرائعة في استخدام البلازما في حقن الشعر أنه آمن تماما إذا ما كان الطبيب المعالج محترفا، وليست لها مضاعفات أو مخاطر يمكن حدوثها، ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية الطفيفة التي لا تستدعي القلق ومنها:

الشعور بالحكة في مكان الحقن.

وجود احمرار بسيط.

وخز وألم بعد الحقن.

ويمكن التغلب على كل تلك الأعراض البسيطة باستخدام المراهم التي سوف يصفها الطبيب لاستخدامها بعد الحقن بالبلازما.

علاج بداية الصلع حقن البلازما للشعر في مصر


نتائج حقن البلازما للشعر

بداية يجب أن تعلم أن النتائج تختلف من شخص إلى آخر على حسب حالته الصحية وسنه وسبب تساقط الشعر أو الصلع، ولا يجب أن تتوقع نتيجة مباشرة بعد الحقن، فتجديد خلايا الشعر يأخذ فترة لا تقل عن شهر أو شهرين ولا تظهر النتيجة النهائية قبل ستة أشهر. قد تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة وتكون في صورة ظهور طفيف للشعر القصير في أماكن الحقن، ثم ينمو الشعر بصورة أكبر وأكثف حتى يصل إلى الكثافة الطبيعية التي كان عليها الشعر قبل تساقطه، وستلاحظ أن الشعر الجديد ينمو بشكل صحي وجميل مما يظهر فوائد البلازما للشعر .


قبل وبعد حقن الشعر بالبلازما

تعالج حقن البلازما للشعر التساقط المستمر للشعر أو الصلع، ويفضل بدء استخدام إبر البلازما قبل الوصول للصلع التام مما يجعل العلاج يأخذ وقت أطول ولن تكون النتائج مثالية، لذلك يستحب البدء بالعلاج فورا عقب ظهور أعراض تساقط الشعر أو الصلع.

تحكي إحدى المريضات وتقول أنها كانت تتبع حمية قاسية لخسارة الوزن، ولكن أثر ذلك سلبا على جمال بشرتها وأدى لتساقط شعرها بصورة مرعبة الأمر الذي أدى إلى جعلها تستخدم كل منتجات إنبات الشعر ومنع التساقط، ولكنها لم تؤدي إلى النتيجة المطلوبة، ونصحتها إحدى صديقاتها أن تجري عملية زراعة للشعر ولكن تكاليف العملية كانت كبيرة ولم تكن في مقدرتها تحملها، حتى سمعت عن تقنية حقن الشعر بالبلازما وعرفت أن تكاليفها معقولة وأنها إجراء غير جراحي بسيط لا يسبب الألم.

بالفعل توجهت إلى أحد أطباء التجميل المتخصصين الذي حدد لها 5 جلسات يفصل ما بين كل جلسة وأخرى أسبوع، وبعد الجلسة الثالثة رأت النتائج الأولية للحقن، وبعد حوالي 4 أشهر من الحقن عاد شعرها كما كان بمظهر حيوي و صحي، ولم يتساقط بعد ذلك.


إجراءات الأمن والسلامة عند استخدام حقن البلازما للشعر

عند الخضوع لحقن البلازما للشعر يجب التأكد من نظافة العيادة أو المستشفى التي سوف يتم إجراء الحقن بها.

تعقيم كل الأدوات المستخدمة سواء في سحب الدم أو حقن الزرع نفسها.

غسل الشعر وتنظيف فروة الرأس وتجفيفها جيدا قبل الحقن.

يجب أن تتأكد أن الأدوات المستخدمة في علاجك هي لك وحدك لم يستخدمها أحد قبلك كما يجب التخلص منها بعد الاستخدام مباشرة، ولا يتم استخدامها في جلسة مقبلة.

الاهتمام بفروة الرأس جيدا بعد الحقن باستخدام المراهم الموصوفة حتى لا تصاب بأي مكروب أو عدوى.

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 25, 2019 @ 3:16 PM

%d bloggers like this: