fbpx

حقن البلازما للوجه

نصائح بعد حقن البلازما حقن البلازما للوجه

تمكنت حقن البلازما أن تصبح واحدة من أهم أنواع العلاجات التجميلية المستخدمة في الآونة الأخيرة لعلاج بشرة الوجه من مختلف المشاكل، ولأن الظهور ببشرة جميلة ونضرة كبشرة الأطفال هو الأمر الذي تسعى إليه جميع النساء على وجه الأرض، لذلك سنبحث في هذا المقال كل ما يتعلق بحقن البلازما لتجميل الوجه فتابعونا لمعرفة المزيد.

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه من الطرق الحديثة والآمنة لعلاج كافة مشاكل الوجه الجمالية فالبلازما من أفضل أنواع العلاجات التجميلية الشائعة وذلك لأن جسد المريض نفسه هو الذي يصنعه فالبلازما هى إحدى مكونات الدم، والتي تحتوي على عناصر خاصة أو بروتينات تساعد على تجلط الدم كما أنها تحتوي على البروتين الذي يدعم عملية نمو الخلية، وقد تمكن العلماء من إنتاج البلازما من خلال فصلها عن مكونات الدم الأخرى وتقديمها بصورة مركزة ليتم حقنها في حقن البلازما التي تعمل على إزالة تجاعيد الوجه وإعادة نضارته وجماله كما إنها تحفز إنتاج الكولاجين وتزيل آثار حب الشباب والندوب البسيطة وتحاول التخفيف من الهالات السوداء فحقن البلازما ببساطة هي تقنية من دمك إلى بشرتك.

أسباب اللجوء لحقن البلازما للوجه

استطاعت حقن البلازما للوجه أن تثبت فعاليتها لعلاج كافة مشاكل الوجه الجمالية فتعالج هالات العينين السوداء وتعيد الشباب والحيوية للبشرة.

تتكّون حقن البلازما من كمية كبيرة من الخلايا الجذعية التي تعمل على تجديد شباب البشرة، كما أنها تساعد في إزالة التجاعيد، وتجديد خلايا بشرة الوجه ممّا يعطيه النضارة والحيوية والشباب، وتعتبر هذه الحقن مثالية للفتيات المقبلات على الزواج للحصول على طلة جذابة في ليلة العمر.

توجد البلازما كواحدةٍ من مكونات الدم والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل ابر البلازما المستخدمة لتجميل الوجه، مما يجعل المريض متأكدًا من سلامة المصدر وأمانه.

تقوم البلازما على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.

13 حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

استخدامات حقن البلازما للوجه

أغلب المشاكل التي تعالجها حقن البلازما هي مشاكل آثار التقدم في العمر كترهل الجلد وضعفه وفقده نضارته وملمسه الناعم.

 كذلك معالجة آثار الندوب التي تظهر على الوجه بعد علاج حب الشباب.

 أيضا عدم تناسق ملمس البشرة ولونها كوجود الهالات السوداء فتساعد البلازما على التخلص منها.

 يمكن استخدام حقن البلازما مثل الفيلر في حالات نفخ الشفايف وكبر حجمها وتوريدها.

تحفز البلازما البشرة على إنتاج الكولاجين.

تزيد من نعومة البشرة وتمنحها مظهراً صحياً.

 تقوي بشرة الجلد.

 تعالج البشرة من الشحوب ومن البقع والتصبغات.

مرحلة ما قبل إجراء حقن البلازما للوجه

يجب إزالة مكياج الوجه بالكامل قبل العلاج بالحقن.

يجب عدم التعرض للشمس لمدة أسبوع على الأقل.

 تجنب استخدام الأسبرين ومضادات الالتهابات، والأدوية التي قد تسبب سيولة الدم.

تنظيف الوجه جيدا وعدم استخدام أي من مستحضرات التجميل.

تجنب استخدام الشمع على الوجه لمدة أسبوع على الأقل قبل العملية.

عدم القيام بأي تقشير للوجه بالليزر قبل العملية.

خطوات استخدام حقن البلازما للوجه

يتم استخدام حقن البلازما للوجه باستخدام التخدير الموضعي على الوجه قبل العملية للتقليل من الانزعاج وتخفيف الألم بعد ذلك يتم تحضير البلازما بسحب عينةٍ من الدم من المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط وإذا لم تُضف تلك المواد له ستفسد العينة ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، وتتميّز بلازما الدم أنّها تحتوي على نسبة جيدة من الخلايا الجذعية بداخلها، ويتم مزج البلازما مع مادة الكالسيوم التي تعدّ المحفّز لانتقال الخلايا الجذعية وتحولها من حالة السبات لحالة نشطة، وعندما تنشط الخلايا الجذعية في البلازما تمنح البشرة كميات جيدة من محفزات النمو التي تعيد للبشرة شبابها وتمدّها بإنزيمات النمو التي تزيل التجاعيد والهالات اسوداء والعديد من مشاكل البشرة، وتحقن هذه البلازما بداخل الجلد باستخدام حقن صغيرة جداً تعرف باسم العلاج بتقنية الميزوثيرابي.

ومن الأفضل القيام بثلاث جلسات على الأقل من حقن البلازما للوجه بشرط أن يمضي شهر ما بين كل جلسة وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ينصح بعمل جلسة حقن البلازما لمرة واحدة سنوياً للحفاظ على النتائج.

حقن البلازما في الشعر حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

مرحلة ما بعد استخدام حقن البلازما للوجه

بعد الخضوع لإجراء حقن البلازما للوجه ينبغي عدم غسل البشرة قبل مرور 24 ساعة .

ينبغي استشارة طبيبك الخاص بعد إجراء حقن البلازما عن المدة المحددة التي يجب فيها الابتعاد عن مستحضرات التجميل المختلفة.

ينبغي الابتعاد عن مستحضرات التجميل الخاصة بتقشير البشرة لأنها قد تساعد في ظهور ندبات الوجه التي يصعب إزالتها.

ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء حقن البلازما لجمال الوجه لفترة كافية يحددها الطبيب  للحفاظ على النتائج المتوقعة.

تجنب استعمال أي مقشرات للبشرة بعد الخضوع للعملية لتفادي ظهور الندوب التي يصعب التخلص منها.

 الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء حتى تتخلص بشرة الوجه من السموم.

تكلفة حقن البلازما للوجه

تختلف تكلفة حقن البلازما للوجه من مكان لأخر وفقا لعدة عوامل منها مهارة الطبيب المختص وكفائته وخبرته المهنية في تحقيق النتائج المرجوة والحقن بالأماكن الصحيحة من الوجه وتقوم 25 دولة حول العالم بإجراء حقن البلازما للوجه ومنها مصر حيث يبلغ متوسط التكلفة بها حوالي 350 دولار أمريكي.

One thought on “حقن البلازما للوجه

  1. Pingback: الفرق بين الفيلر و البلازما | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: