fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

حقن البلازما والدعامة الذكرية لعلاج ضعف الانتصاب

الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي أصبح بالإمكان بكل سهولة علاجها والعمل على حلها بشكل نهائي، وليست بالوسائل الدعائية التي يتم الترويج لها عبر شبكات الإنترنت، بل من خلال وسائل الطب التجميلي الحديث الذي أوجد فعالية كبيرة بالتجارب لحقن البلازما للقضيب والتي يمكن من خلالها علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، كذلك تركيب الدعامات الذكرية تلك الدعامات التي تتخذ انواع متعددة سنتعرف على تفاصيلها في هذا المقال مع تسليط الضوء على حقن البلازما للقضيب.

Published

on

ضعف الانتصاب

الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي أصبح بالإمكان بكل سهولة علاجها والعمل على حلها بشكل نهائي، وليست بالوسائل الدعائية التي يتم الترويج لها عبر شبكات الإنترنت، بل من خلال وسائل الطب التجميلي الحديث الذي أوجد فعالية كبيرة بالتجارب لحقن البلازما للقضيب والتي يمكن من خلالها علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، كذلك تركيب الدعامات الذكرية تلك الدعامات التي تتخذ انواع متعددة سنتعرف على تفاصيلها في هذا المقال مع تسليط الضوء على حقن البلازما للقضيب.

 

 

حقن البلازما للقضيب

 

  • حقن البلازما هي تقنية علاجية غير جراحية، ويتم من خلالها الحقن باستخدام عينات الدم التي تسحب من الشخص نفسه ووضعها في جهاز يفصل مكونات الدم للحصول على البلازما ثم يتم حقنه بها مرة أخرى.

 

  • حقن البلازما للقضيب تقنية مستوحاة من التسعينات حيث كانت تستخدم للإصابات الرياضية، فقد كانت تساعد على التئام الجروح والأربطة عند الإصابات الرياضية، وتتميز هذه الطريقة بقدرتها على تحفيز الكولاجين في الجسم.

 

  • وتعد البلازما خليط من البروتينات الأساسية مثل الفيبرينوجين والجلوبيولين والألبومين، بالإضافة إلى الماء الذي يمثل نحو 92% من تكوين البلازما بالإضافة إلى بعض الأيونات غير عضوية، مثل الكلور والبوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفات، كما تحتوي على الجلوكوز والدهون وبعض الأحماض الأمينية.

 

  • وتُعتبَر تقنية حقن البلازما في العضو الذكري أحَد الوسائل البسيطة التي تُجرَى دون ألم يُذكَر غالبًا ولا تستغرق وقتًا طويلًا لإتمامها

 

 

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

مخاطر  حقن البلازما للقضيب

 

الآثار الجانبية  لحقن البلازما في القضيب حتي الآن غير شائعة ، ولكنها ممكنة، كلما يتم إدخال الإبرة من خلال الجلد ، ويمكن أن تحدث العدوى ، أما الآثار الجانبية الأكثر شيوعا غيرها من الحقن PRP هو زيادة في الالتهابات والألم بعد الحقن ولا ينصح حقن PRP في الأفراد الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، والذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر (مثلا الكومادين ) ، أو أولئك الذين لديهم السرطان ، والالتهابات النشطة.

 

 

 

فعالية حقن البلازما للقضيب

 

حقن البلازما في علاج ضعف الانتصاب ما زال في ضوء التجارب ولم تثبت الدراسات  التي أجريت حتى الآن بشكل واضح إذا كان حقن البلازما هو أكثر فعالية من العلاجات الأخرى، في حين أن هناك تقارير عن حالات النجاح ، وليس من المعروف ما إذا كانت هذه النجاحات هي أفضل ، أو أسوأ من ذلك ، من العلاجات القياسية الأخرى، وحاليا ، تجري تحقيقات لتحديد ما إذا كان PRP هو أكثر فائدة من غيرها من العلاجات في مجال الضعف الجنسي ولا يجب تطبيقها ولا ينصح بها حاليا الا بعد ان تثبت فعاليتها.

 

 

دعامات الانتصاب

 

عملية الدعامة عملية بسيطة للغاية تستغرق حوالي  ساعة إلي ساعة ونصف في بعض الحالات المعقدة ، وبعدها يخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم، وبعد اسبوع يمارس المريض حياته الطبيعية.

 

 

والدعامة هي الحل الامثل لمريض السكر لأن تلك المرضى يعانون من مشكلة في عدم الانتصاب نتيجة إصابته بهذا الأمراض لذا فهى آمنة جدًا لهؤلاء المرضى.

 

 

وهناك أكثر من مقاس للدعامات فأحجام القضيب تختلف من رجل لآخر، وهناك طرق  مختلفة أثناء الجراحة تمكننا من معرفة المقاس المناسب لهذا المريض، بناءً على حجم العضو الذكرى له علي حسب الطول والقطر ، ومن ثم تركيب الدعامة التي تناسب حجمه.

 

 

ولكن عمليات دعامات القضيب لا تعالج التليف، ولكن من المعروف أن تليف القضيب قد يؤدي إلى وجود اعوجاج ومن ثم حدوث ضعف جنسي، والدعامة تقضي على الاعوجاج والضعف الجنسي.

 

 

وعمليات دعامات القضيب تحتاج إلى درجة من الأمان عالية للغاية فلابد أن تكون درجة تعقيم الأدوات المستخدمة عالية ومن هنا يكمن اختيار المستشفى الذي سيجرى بها الجراحة، فلابد من وجود أماكن متخصصة في إجراء تلك العمليات وليست أي مستشفى.

 

ضعف الانتصاب 6

ضعف الانتصاب 6

 

أنواع دعامات الانتصاب

 

  هناك نوعان من الدعامات

 

  • النوع الأول وهي الدعامة “المرنة” أو “الشبه صلبة” والتي تتكون من أسطوانتين من السيليكون الطبي مدعمتين من الداخل بمعدن الفضة أو النيكل، وهي التي تعطي صلابة أثناء الانتصاب، ويكون القضيب باستخدام هذا النوع في حالة انتصاب كامل أثناء الجماع، أما بعد الجماع يمكن ثنيه إلى أسفل،

 

 

  • النوع الثاني وهو الأحدث والأكثر كفاءة وهو الدعامة الهيدروليكية وهي نوع مختلف فهو يحاكي الطبيعي إلى حد كبير، بمعنى أن القضيب يكون في حالة انتصاب وقت الجماع، وفي حالة عدم الجماع يمكن إرجاعه لوضعية تشبه وضعية الارتخاء.

 

 

 

أنواع الدعامة الهيدروليكية

 

 

  • ذو القطعتين، وتتكون من أسطوانتين فارغتين من السيليكون متصلتين بمضخة تحتوي علي محلول ملحي، ونوع آخر هو الدعامة الهيدروليكية ذات

 

  • ذو الثلاث قطع، وتتكون من أسطوانتين فارغتين من السيليكون متصلتين بمضخة وخزان منفصل للمحلول الملحي، وهي النوع الأحدث والأكثر كفاءة.

 

  • عملية دعامة القضيب عملية تجرى مرة في العمر طالما تم إجراؤها بشكل صحيح، فوجود عمليات دعامات القضيب مع تطبيق التقنيات الحديثة جعل لمشكلة الضعف الجنسي حلا نهائيا.

 

 

  وتختلف التكلفة و السعر النهائي للدعامة علي حسب :

 

  • الحالة الصحية للمريض

 

  • نوع الدعامة

 

  • الادوات والالات المستخدمه اثناء العمليه

 

  • تكلفه غرفة العمليات

 

  • تكلفه الاقامه بالمستشفي

 

  • أتعاب الجراح

 

  • اتعاب التخدير والافاقة

 

  • أتعاب التمريض

 

  • تكلفة المتابعة بعد الجراحة

 

  • زيارات المتابعة الدورية لمدة شهرونصف بعد العملية وتعليمات استخدام الدعامه

 

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب

 

أسباب ضعف الانتصاب

 

تتعدد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب عند الرجال ويمكننا تلخيصها كالأتي:

 

  • هناك أسباب متعلقة بالجهاز التناسلي ، من حيث عدم وجود الخصيتين منذ الولادة مع التنويه بأن وجود 25% من إحدى الخصيتين في حالة سليمة قد تكون كافية لإنتاج العدد الكافي من الحيوانات المنوية والهرمونات الذكرية، كذلك الأمراض التي تصيب الخصيتين قبل البلوغ مثل مرض النكاف والزهري لهما علاقة بإصابة الرجال بالضعف الجنسي.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بالعضو الذكري مثل الأمراض الخلقية بالعضو أو حدوث تضخم بالعضو في بعض حالات مرض الزهري والمرض الحبيبي اللمفاوي التناسلي.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بمجرى البول مثل إصابات وتليف وأحيانا ضيق مجرى البول أو وجود فتحة مجرى البول جانبية أو خلفية.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بالجهاز العصبي المركزي مثل إصابات العمود الفقري ومرض الزهري ومرض السل بالعمود الفقري وسرطان العمود الفقري.

 

  • وهناك أسباب متعلقة بالغدد ومرض السكري المزمن والأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين والأوعية الدموية.

 

  • وهناك أسباب أخرى للضعف الجنسي مثل تناول المشروبات الكحولية أو العقاقير المتمثلة في المخدرات والمهدئات.

 

  • وهناك أسباب مؤقتة للضعف الجنسي نتيجة عوامل طارئة مثل الإجهاد الجسمي أو النفسي أو الجنسي وسرعة الإنزال أو القذف.

 

  • وأخيرا هناك عوامل نفسية تتمثل في نقص الرغبة الجنسية نتيجة التعرض للتوتر الشديد والإجهاد والاكتئاب.

 

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: March 9, 2020 @ 8:17 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: