fbpx

حقن البلازما (1)

حقن البلازما للشعر
77 / 100

دخلت حقن البلازما في مجال الطب التجميلي منذ حوالي 30 عاما فقط ، ولكنها صنعت قفزة قوية في المجال التجميلي وخرجت لنا بنتائج لم تكن متوقعة من قبل ، فبعد استخدام البلازما في السابق في العديد من المجالات الطبية في حالات علاج العظام والقلب ، أصبح من المتاح الأن بكل سهولة استخدامها في العديد من الإجراءات التجميلية التي تتميز بالسهولة وسرعة الإجراء ، ولمعرفة المزيد عن تفاصيل حقن البلازما تابعونا في هذا المقال.


ما هي حقن البلازما وما هي استخداماتها ؟

حقن البلازما هي التكنولوجيا الطبية الجديدة المستخدمة في علاج إصابات العضلات والعظام ، وكذلك في مجال الطب التجميلي ، وجد البلازما كواحدةٍ من مكونات الدم الذي يسير في عروقنا جميعًا، ويتكون الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم هو البلازما والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل ابر البلازما المستخدمة للتجميل قتحمت عالم التجميل مؤخرًا استنادًا على مفعولها وآثارها الطيبة في عالم الطب بشكلٍ عام.

يتم تحضير البلازما بسحب عينة من الدم من المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، بعدها يتم سحب البلازما واستخدامها في الحقن.


فوائد حقن البلازما

تساعد حقن البلازما في زيادة عوامل النمو المعينة التي تعتبر مهمة في عملية  الشفاء ، يتم إجراء حقن البلازما  في عيادة الطبيب ويأخذ الإجراء حوالي 30 دقيقة من أجل سحب الدم ، ولا ينصح بإجراء حقن البلازما للأفراد الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، والذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر أو أولئك الذين لديهم السرطان ، والالتهابات النشطة.


استخدامات حقن البلازما التجميلية

بصرف النظر عن الفوائد الطبية العديدة لحقن البلازما ، من الممكن استخدام حقن البلازما في الشق الجمالي للوجه ولها استخداماتٌ تجميليةٌ أخرى موضعية مثل عملية توريد الشفاه وإبرازها وتجميلها، وأثبتت حقن البلازما قدرتها الفعالة على مساعدة الشعر على النمو لذلك قد يستخدمها البعض في عملية زرع الشعر ويستخدمها البعض الآخر في عمليات زراعة اللحية.

حقن البلازما
حقن البلازما
حقن البلازما للوجه


حقن البلازما للوجه

تلجأ الكثير من السيدات لحقن البلازما للوجه ، حيث تعدّ تلك الطريقة في العلاج من الطرق الحديثة والآمنة لعلاج هالات العينين السوداء، كما أن تلك الحقن تعيد الشباب والحيوية للبشرة.

فتأتي فوائد البلازما للوجه من الصفائح الدموية التي تُعتبر وظيفتها الأساسية هي العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة، بينما تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين .


متى يتم اللجوء لحقن البلازما للوجه ؟

هناك عدد من الحالات التي تستلزم ضرورة إجراء حقن البلازما للوجه ومنها :

آثار الترهلات الجلدية والتجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم بالعمر .

التخلص من الندوب المختلفة على بشرة الوجه .

التخلص من الهالات السوداء حول العينين وعدم تناسق لون البشرة أو ملمسها .

من المهم لمن ترغب بالبدء بهذا العلاج أن تكون متفرغة لحوالي أسبوع تقريباً وذلك تحسباً للتعرض للكدمات.

 يجب إزالة مكياج الوجه بالكامل قبل العلاج بالحقن.

بعد العلاج يجب تجنب غسل الوجه لحوالي 24 ساعة تقريباً.


طريقة حقن البلازما للوجه

يتم سحب كمية مناسبة من دم المريض، وبعد ذلك يعالج هذا الدم باستخدام أجهزة خاصّة يتمّ فيها فصل البلازما عن الدم، وتتميّز بلازما الدم أنّها تحتوي على نسبة جيدة من الخلايا الجذعية بداخلها، ويتم مزج البلازما مع مادة الكالسيوم التي تعدّ المحفّز لانتقال الخلايا الجذعية وتحولها من حالة السبات لحالة نشطة، وعندما تنشط الخلايا الجذعية في البلازما تمنح البشرة كميات جيدة من محفزات النمو التي تعيد للبشرة شبابها وتمدّها بإنزيمات النمو التي تزيل التجاعيد والهالات السوداء والعديد من مشاكل البشرة، وتحقن هذه البلازما بداخل الجلد باستخدام حقن صغيرة جداً تعرف باسم العلاج بتقنية الميزوثيرابي.


إرشادات بشأن حقن البلازما للوجه

من الأفضل القيام بثلاث جلسات من حقن البلازما على الأقل، ومن المهم أن يمضي شهر ما بين كلّ جلسة وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ينصح بعمل جلسة حقن البلازما لمرّة واحدة سنوياً للحفاظ على تلك النتائج.

 قد لا يتناسب استخدام حقن البلازما مع الحالات التي تعاني من تجاعيد عميقة، كما أنّه لايفيد لحالات ترهّل الوجه والرقبة، ومن الأفضل لمصابات السكري الحرص على ضبط معدل السكري قبل البدء بهذا النوع من العلاج.


أسعار حقن البلازما للوجه

تختلف أسعار حقن البلازما للوجه من بلدٍ لآخر لكن لها متوسطًا عالميًا قد تزيد أو تنقص عنه و تقوم 25 دولةً حول العالم بعمليات حقن الوجه بالبلازما منها سبعة دولٍ عربية هي:

مصر ومتوسط العملية فيها يعادل 350 دولار أمريكي

وقطر بحوالي 400 دولار

والإمارات بـ 488 دولار

الأردن بـ 325 دولار

تونس بـ 222 دولار

الجزائر بـ 288 دولار

المغرب بـ 998 دولار

أما خارج الوطن العربي فتوجد دولٌ أخرى مثل:

تركيا بمتوسط 513 دولار

انجلترا بـ 527 دولار

فرنسا بـ 346 دولار


حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر من التقنيات الحديثة التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة ، للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة مثل الصلع عند الرجال وتساقط الشعرعند النساء ويعطي شعور بالثقة من جمال الشعر وحيويته.

وهي من الإجراءات التجميلية البسيطة غير الجراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة.


فوائد حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

عند حقن فروة الرأس بحقن البلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين وهما مادتين مكونتين للطبقة الثانية الوسطى للجلد وهما ما يعطيان البشرة النضارة والحيوية.

لذلك فإن هذه التقنية  تجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته بالشكل السليم، بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.


خطوات حقن البلازما للشعر

يعتمد إجراء حقن البلازما للشعر بشكل أساسي على استخلاص مادة البلازما من مادة الشخص الذي سيجري الحقن بعد ذلك يتم يسحب عينة من دم الشخص تتراوح ما بين 8 مللي لتر ، توضع الدماء في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم ، ليخرج بعدها سائل مائل للون الأصفر هو البلازما والتي تعد مصدرا أساسيا للصفائح الدموية ، بعد ذلك يضاف إلى هذا السائل الكالسيوم والذي يساعد على نمو الخلايا وتجددها ويوضع هذا المركب في حقن دقيقة جدا مخصصة  لفروة الرأس.

في بعض الحالات يستخدم الطبيب التخدير الموضعي لتخفيف من ألم وخز الإبر.

لا يحتاج الشخص أكثر من 3 جلسات تفصل بين كل جلسة من 7- 14 يوماً.

لا تظهر نتائج الحقن الا بعد 3- 6 أشهر من الجلسة النهائية.

حقن-البلازما-للشعر
حقن-البلازما-للشعر


فوائد حقن البلازما للشعر

مثلما قلنا في السابق أن العلاج التجميلي بالبلازما من أكثر الإجراءات التي تحقق أفضل النتائج المتوقعة ، فحقن البلازما للشعر تقوم بعلاج تساقط الشعر إذ أنها تحفز على إفراز مادة الكولاجين، والتي تساعد على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.

تعالج تقصف الشعر حيث أنها تقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.

تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس.

علاج فروة الرأس وتجديدها.

تساعد حقن البلازما للشعر في تعبئة الفراغات في فروة الرأس، الناتجة عن الندوب التي تعيق من نمو الشعر.

 


إرشادات خاصة بشأن حقن البلازما للشعر

هناك عدد من النصائح التي ينبغي مراعاتها بعد حقن البلازما للشعر وهي :

عدم غسل فروة الرأس حتى مرور 24 ساعة على إجراء حقن البلازما للشعر.

الامتناع عن وضع أي نوع من أنواع مستحضرات الشعر الكيميائية، لمدة أسبوعين بعد إجراء العلاج.

في حال التعرض لتهيج فروة الرأس واحمرارها أو تورمها، يجب وضع مكعب من الثلج على البشرة، وتجنب وضع أي كريم أو مستحضر دون استشارة الطبيب.

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى مرور أسبوع على إجراء الحقن.

حقن-البلازما-للشعر
حقن-البلازما-للشعر


أسعار حقن البلازما للشعر

غالبا ما يكون سعر جلسة حقن البلازما ثابت بالنسبة لكل المرضى ولكن ربما يختلف من عيادة لأخرى أو من طبيب لآخر، ويتراوح سعر حقن البلازما للشعر في المتوسط العام ما بين 30 ل 100 دولار أمريكي في مصر، أما في السعودية فمتوسط سعر الجلسة 400 دولار، ويسجل سعر حقن البلازما ارتفاعا كبيرا في الإمارات ويقدر بحوالي 550 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

 

عملية زراعة الشعر ونتائجها في تركيا

 

حقن البلازما للشعر : Link

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: