fbpx

حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط

حقن البوتكس

لم تتوقف تقنية حقن البوتكس على علاج مشاكل البشرة وإزالة التجاعيد وإزالة خطوط الابتسامة وترهل الرقبة فقط ، بل أصبح بالإمكان علاج مشكلة التعرق المفرط التي تزعج الكثيرين من الرجال والنساء وتسبب لهم مزيدا من الحرج ، ولمعرفة المزيد عن علاج فرط التعرق من خلال حقن البوتكس تابعونا في هذا المقال ؟


ما المقصود بحقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط ؟

حقن البوتكس من التقنيات التجميلية غير الجراحية التي تستخدم في حل العديد من المشكلات ومنها علاج التعرق الزائد من خلال إرخاء العضلات في منطقة الإبط، وإضعاف الغدد العرقية في هذه المنطقة، فيقل إفراز العرق ويعمل البوتكس عن طريق منع الإفراج عن الاسيتشولين، والمواد الكيميائية المسؤولة عن تحفيز الغدد العَرَقية وذلك من خلال حقنه تحت الجلد، حيث توجد هذه الغدد.

تعتبر حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد من الإجراءات السهلة والسريعة فلا تستغرق سوى بضعة دقائق دون الاحساس بألام قوية وتُعتبر نتائجها سريعة وفورية، إذ بعد حوالى 24 ساعة من الحقن، باستطاعتكِ الخروج من دون مضاد للتعرّق.


ما هي الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى التعرق المفرط ؟

من الممكن أن تفرز الغدد العرقية كمية زائدة من العرق لدى بعض الأشخاص مما ينعكس سلبا على حياتهم الاجتماعية ونظرتهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم وقد يكون التعرق المفرط المفاجيء من دون مقدمات أسبابه الانفعال أو التوتر أو الحزن فضلا عن الإفراط في تناول بعض المشروبات مثل الشاي والقهوة وفي هذه الحالات يحدث التعرق المفرط نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب الهرمونات.

كذلك يمكن أن يحدث التعرق المفرط دون سبب واضح، ويذكر أن الرجال وأصحاب البشرة الداكنة هم الفئة الأكثر تعرضًا لهذا النوع من أنواع التعرق الزائد .

من الممكن أيضا أن يحدث التعرق المفرط في جميع انحاء الجسم بسبب الحمل أو البدانة أو مرض السكري أو الإصابة بالعدوى، وفي هذه الحالة لا يستخدم بوتكس عدم التعرق بل يجب استشارة طبيب مختص للتأكد من سبب المشكلة والخضوع للعلاج المناسب .


كيف تعالج حقن البوتكس مشكلة التعرق المفرط ؟

حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط من الإجراءات البسيطة التي لا تستغرق أكثر من خمس دقائق، يمكن بعدها العودة إلى المنزل وممارسة الحياة الطبيعية دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية ولا تتطلب حقن البوتكس التخدير العام أو حتى الموضعي بل يمكن استشارة طبيبك أن يضع بعض الكريم المخدر ، بعد ذلك يقوم الطبيب بتُنظف منطقة الإبط جيدًا وتُجفف، ويستخدم القلم لتحديد مناطق الحقن، ويبدأ باستخدام إبرة البوتكس.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic


76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره
00201225555230

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 


 المميزات التي سيتمتع بها المريض عند إجراء حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط

حقن البوتكس لعج التعرق المفرط إجراء غير جراحي لا يسبب الكثير من الألم، ولا يحتاج إلى مخدر.

تكاليفه غير مرتفعة نسبيًا .

نتائجه سريعة وفورية تظهر مباشرة ويمكن ملاحظتها .

يحتاج لفترة نقاهة ايام قليلة ويمكن ممارسة أنشطة الحياة الطبيعية بعد الحقن مباشرة .

يقلل نسبة إفراز العرق بشكل كبير، وبالتالي يخلصك من مشكلة رائحة العرق المزعجة.


الأعراض الجانبية لحقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط

حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط لها أعراض جانبية بسيطة لا تستدعي القلق، بالإضافة إلى أن لها بعض الأضرار المحتملة الحدوث في حالات قليلة، ولكن إذا ما تم الحقن بطريقة صحيحة على يد طبيب محترف فإن نسبة حدوث هذه المخاطر تقل إلى أقصى درجة ومن هذه الأعراض :

هناك بعض الاعراض التي تظهر بعد الحقن بالبوتكس مباشرة وتستمر حتى ثلاثة أيام وتزول بعدها مثل  الاحساس بالألم وعدم الراحة تحت الإبط مكان الحقن .

إمكانية حدوث بعض النزيف في مكان الحقن .

الشعور بالصداع أو حدوث ارتفاع بسيط في درجة الحرارة .

ومن الأعراض الناردة الحدوث أن تسبب حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط في الحساسية وبعض الأمراض المتعلقة بالقلب، وصعوبة البلع ومشاكل في التنفس، وصعوبة في الكلام .


ما هي تكلفة حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط ؟

تتميز حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط بانخفاض تكاليفها بعض الشيء مقارنة بالحقن الأخرى وتعد مصر هي الأقل في تكاليف حقن البوتكس في الشرق الأوسط، إذ تتراوح ما بين 100 و400 دولار أمريكي، تليها المغرب بتكلفة تتراوح ما بين 470 و 950 دولار أمريكي، ثم ترتفع هذه الأسعار في قطر فتبدأ من 1,000 دولار أمريكي حتى تصل إلى 2,000 دولار في بعض المراكز التجميلية. أما الأسعار في الإمارات العربية المتحدة فتبدأ من 800 دولار أمريكي وتصل حتى 2,000 دولار.

%d مدونون معجبون بهذه: