fbpx

حقن البوتكس لنفخ الشفايف

حقن الفيلر للشفايف حقن البوتكس لنفخ الشفايف

ترغب العديد من النساء في الحصول على شفايف ممتلئة لتُكمل بها جمال وجهها الخاص ، ومع التطورات التكنولوجية الحاصلة في عالم التجميل تم استحداث حقن البوتكس لتجميل وتوريد ونفخ الشفايف بأقل جهد ممكن وبأقل آلام ممكنة وبدون أي إجراءات جراحية معقدة ، ولمعرفة المزيد عن حقن البوتكس لتجميل الشفايف تابعونا في هذا المقال.

حقن البوتكس لنفخ الشفايف

البوتكس عبارة عن بروتين مستخلص من نوع من أنواع البكتيريا السامة وقد تم اكتشافه في مجال الطب منذ ما يقارب من 20 عاما حيث كان يستخدم في حالات التشنج الحادة في الرقبة وتشنجات الذراع والأرجل، كذلك لعلاج الاضطرابات التي تصيب عضلات العين وفي حالات التعرق الزائد وسلس البول حيث يتم حقنه في الأعصاب التي تتحكم بهذه العضلات وبعدها تم استخدام حقن البوتكس في مجال التجميل حيث يتم استخدامه الآن لعلاج التجاعيد العميقة في الجبهة وحول العين وفي مناطق الوجه المختلفة، وقد تميز في مجال نفخ الشفايف لإعطائها مظهرا ممتلئا ويمكن استخدام البوتكس كبديل للفيلر لإزالة التجاعيد أو أن يتم استخدام الاثنان معا حيث إن كلا منهما يقوي تأثير الآخر.

خطوات إجراء حقن البوتكس لنفخ الشفايف

الأفضل قبل اتخاذ قرار حقن بوتكس الشفايف استشارة الطبيب وعمل فحص كامل ، فقد ينصح الاطباء بعض المرضى بعدم تناول الاسبرين او اى ادوية اخرى مضادة للالتهابات قبل يومين او ثلاثة ايام من حقن بوتكس الشفايف وذلك للحد من اثار الكدمات.

هذا ويتواجد البوتكس في أمبولات تحتوي على 100 وحدة تقريبا تذاب في الماء معقد ويختلف التركيز حسب المنطقة المراد حقنها وحسبما يرى الطبيب المختص أيضا ولكن يجب الحذر من الوصول إلى النسبة السامة ويتم الحقن من خلال إبرة رفيعة جدا غير مؤلمة ولا تحتاج إلى مخدر ولكن يقوم الطبيب بتعقيم الشفايف ووضع مخدر موضعي فقط حتى لا تشعر المرأة بألم الإبرة البسيط ثم يتم حقن الشفايف أكثر من مرة في المكان الواحد حتى تعطي النتيجة المطلوبة وقد تصل مدة الحقن من 24 ساعة إلى 72 ساعة وفي بعض الحالات قد تستغرق مدة الحقن فترة 5 أيام ولكن في الأغلب ينتهي الحقن خلال جلسة واحدة فقط .

نتائج إجراء حقن البوتكس لنفخ الشفايف

بعد الانتهاء من جلسة حقن البوتكس لا تحتاج المرأة المكوث  في المستشفى حيث يمكنها مزاولة العمل بعد الخروج من عند الطبيب مباشرة، مع تجنب الاستلقاء أو النظر لأسفل خلال 3-4 ساعات بعد العملية وتجنب تدليك ولمس مكان الحقن أو حكه، لكن يمكنها تناول مسكنات لتخفيف الألم.

تظهر النتائج بعد يومين إلى أسبوع من وقت انتهاء الحقن، وهي نتائج وقتية حيث تختفي النتيجة وينتهي مفعول البوتوكس بعد أربعة أشهر تقريباً لذا تكونين بحاجة لإعادة الحقن مرة أخرى كل 4 أشهر.


مميزات حقن البوتكس لنفخ الشفايف

يمكن لكل امرأة تلجأ إلى إجراء نفخ الشفايف بالبوتكس ان تتمتع بعدد من المزايا ومنها:

حقن بوتكس الشفايف إجراء سهل وسريع وغير مؤلم لا يحتاج إلى مخدر كلي.

حقن بوتكس الشفايف لا تحتاج إلى فترة تعافي أو نقاهة بل يمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية بعد انتهاء الجلسة مباشرة مع تجنب لمس الشفايف أو النظر لأسفل مدة لا تقل عن 4 ساعات بعد الجلسة.

تقضي حقن بوتكس الشفايف على التجاعيد الموجودة حول الشفايف وتمنحها المظهر الجميل الجذاب.

حقن البوتكس تعطي مظهر ممتليء للشفايف وأكثر جاذبية.

نتائج حقن بوتكس الشفايف نتائج وقتية حيث تظهر النتائج بعد يومين إلى أسبوع من وقت انتهاء الحقن.

يمنع استخدام حقن الشفايف من قبل السيدات الحوامل أو المرضعات وكذلك الأشخاص الذيم لديهم حساسية من البوتكس أو من أحد مكوناته.

أفضل فيلر للوجه حقن البوتكس لنفخ الشفايف
حقن البوتكس

تكلفة حقن البوتكس في مصر

تتراوح أسعار حقن البوتكس في مصر ما بين 200 إلى 450 دولار أمريكي وهي التكلفة التي تعتبر قليلة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس الجلسات في باقي الدول العربية أو الأوروبية .

أضرار حقن البوتكس لنفخ الشفايف

على الرغم من الفوائد الجمالية التي ستعود على المرأة بعد إجراء حقن البوتكس لنفخ الشفايف إلا إنه مثل أي إجراء تجميلي يحمل عدد من المضاعفات محتملة الحدوث والتي تتمثل في:

حدوث تورم واحمرار وكدمات في الشفايف وهي من الأعراض التي ستزول بعد فترة قصيرة ويمكن التغلب عليها بمسكنات الألم .

قد تضر حقن بوتكس الشفايف بعصب في الشفايف يؤدي إلى الشلل لذلك ينبغي الحرص عند اختيار الطبيب المختص.

بوتكس تجميل الشفايف قد يسبب جفاف العين والدموع الزائدة .

قد يعطي الطبيب جرعة زائدة عن الحد من البوتكس وهو ما يسبب تسمم الجسم .

إمكانية احساس المريضة بالضعف العام والإرهاق الشديد في جميع العضلات .

إمكانية حدوث صعوبة في البلع وتلعثم في الكلام .

تناول الكحوليات والتدخين يزيد من نسبة حدوث التسمم عند إجراء حقن بوتكس الشفايف .

وأخيرا لا يجب إجراء حقن البوتكس لنفخ الشفايف إلا من عمر 18 إلى 60 عاما حتى لا تتفاقم المضاعفات المحتملة.

الفرق بين حقن البوتوكس وحقن الفيلر

يفضل استخدام حقن البوتكس في الجزء العلوي من الوجه ولإزالة التجاعيد البسيطة بينما يفضل استخدام حقن الفيلر في الجزء الأسفل من الوجه لإزالة الخطوط العميقة ولكن عندما استخدم الأطباء كلاهما معاً في الشفاه حصلوا على نتائج تجميلية رائعة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: