fbpx

حقن الدهون الذاتية

هل حقن الدهون الذاتيه دائم حقن الدهون الذاتية

انتشر إجراء عمليات التجميل باستخدام تقنية حقن الدهون الذاتية خلال السنوات الماضية ، نظرا لسهولة وسرعة إجرائها ولندرة مضاعفاتها الجانبية ، فهي من العمليات التي تحمل مزيدًا من الأمان لأن الدهون تُستخلص من جسم الإنسان ليُعاد توزيعها بشكل تجميلي مرة أخرى لجسم نفس الإنسان، فلا  يمكن إجراء عملية نقل دهون من فرد لآخر بأي حال من الأحوال ، ولمعرفة المزيد عن حقن الدهون الذاتية وكيف يتم استخدامها في الإجراءات التجميلية ؟ تابعونا في هذا المقال.


حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية من العمليات التجميلية الآمنة تماما حيث يتم شفط واستخلاص الدهون من مناطق معينة في الجسم وهي التي تحتوي على دهون كثيرة، أو تعاني من السمنة الموضعية، ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من نقص الدهون، أو النحافة، أو تعاني من التجاعيد والترهل، وسميت بالذاتية، لأنها تستخلص من جسم الشخص مثل البطن، ويعاد حقنها وتوزيعها في مناطق أخرى في جسم الشخص نفسه.


استخدامات حقن الدهون الذاتية التجميلية

منذ اكتشاف تقنية حقن الدهون الذاتية في السنوات الأولى للقرن التاسع عشر كان يتم استخدامها بغرض علاج وإصلاح العيوب والتشوهات في الوجه بعد الحوادث إلا أنها انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية بشكل واسع وسريع في الإجراءات التجميلية المختلفة فيتم حقن الدهون في مناطق كثيرة من الجسم، سواء مناطق تعاني من نقص وفقر في الدهون، او ضمور في نسيج العضلات، ومن الاستخدامات التجميلية لحقن الدهون الذاتية:

معالجة العديد من المشاكل التي تعاني منها منطقة حول العين، أهمها الهالات السوداء والتجاعيد التي تنتج في محيط العين.

معالجة العديد من المشاكل التي يعاني منها الوجه، مثل النحافة والتجاعيد والترهلات، التي تنتج عند التقدم في العمر، حيث أنها تعمل على ملء الخدين بالخلايا الدهنية الذاتية.

يتم استخدام حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي، دون الحاجة لإجراء شق جراحي لحقنها، أو حدوث ندبات واضح وذلك عن طريق استخلاص الخلايا الدهنية الطبيعية من المرأة نفسها، ليتم حقنها مرة أخرى في الثدي، بعد فصلها عن الدم والسوائل.

يتم استخدام حقن الدهون الذاتية لتجميل الأرداف وإعادة تشكيلها أو زيادة حجمها للحصول على شكل مثالي وقوام ممشوق.

هل حقن الدهون الذاتية دائم حقن الدهون الذاتية
حقن الدهون الذاتية


خطوات استخدام حقن الدهون الذاتية

تتم عملية حقن الدهون الذاتية تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي وفقا لحالة المريض وأهدافه من العملية ويقوم الطبيب بفحص المريض فحصاً شاملاً للجسم بالكامل، والتعرف على مناطق ذات الكثافة الدهنية، وأيضاً المناطق المراد حقن الدهون بها، والتي تعاني من النحافة أو التجاعيد وتتم العملية من خلال ثلاث مراحل ثابتة وهي مرحلة إزالة الدهون حيث يتم إجراء شقوق صغيرة في الجلد، ويُستخدم أنبوب رفيع لامتصاص كميات صغيرة من الدهون، ثم يتم إغلاق الشقوق بالغرز، ووضع ضمادة.

والمرحلة الثانية يتم فيها تحضير وتجهيز الدهون باستخدام معدات خاصة لتدوير الدهون بسرعة، لفصلها عن أي دم أو سوائل أخرى.

والمرحلة الثالثة والأخيرة هي حقن الدهون حيث توضع الدهون في إبر دقيقة للغاية، ليتم حقنها في المناطق المراد حقن الدهون فيها، ثم يقوم الطبيب بحقن الدهون في المنطقة المراد حقن الدهون بها تدريجياً، حتى يحصل على الكمية المطلوب حقنها، وتستغرق العملية فترة تتراوح ما بين 45 دقيقة إلى 90 دقيقة، فهي عملية سهلة وبسيطة للغاية وأحياناً يتم إضافة البلازما الغنية بالصفائح الدموية إلى الدهون التي يتم حقنها، وذلك لأنها تساعد على إطالة بقاء الخلايا الدهنية في الجسم، بالإضافة إلى أنها تعطي نضارة للبشرة.

يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية في خلال ثلاث أيام بعد إجراء عملية حقن الدهون ولكن مع اتباع التعليمات والارشادات الطبية اللازمة.


مميزات عملية حقن الدهون الذاتية

تتميز عملية حقن الدهون الذاتية بانخفاض تكلفتها بالمقارنة مع تكلفة المواد المالئة الجاهزة الفيلر الباهظة الثمن.

من أهم مميزات حقن الدهون الذاتية أنها تعتبر مادة لن يقوم الجسم برفضها كبعض المواد الأخرى، سواء كان الهدف منها هو معالجة التجاعيد أو استخدامها لملئ منطقة معينة.

تتميز عملية حقن الدهون الذاتية إن الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية تعيش بشكل دائم ولا تذوب مع مرور الوقت.

يمكن تخزين وتجميد الدهون الذاتية وإعادة حقنها في وقت لاحق خلال مدة 3 أشهر من وقت شفطها.

الدهون الذاتية طرية الملمس ولها قوام مشابه تماما لأنسجة الجسم الطبيعية.

والميزة الأساسية في حقون الدهون أنها لا تحتاج لحقن كل شهر للتأكيد على النتائج، وبالتالي يمكن اعتبار نتائجها دائمة، طالما كان هناك حفاظ على الوزن.


تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر

تعتبر تكلفة حقن الدهون قليلة جداً، مقارنة بالتقنيات المالئة الأخرى، كالفيلر أو البوتكس وتبلغ تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر حوالي 850 دولار، بالإضافة إلى تكلفة الشفط والتي تختلف حسب كل منطقة والتي تبدأ من 2000 دولار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: