fbpx

حقن الدهون للساقين

حقن الدهون للساقين

على الرغم أن السمنة والوزن الزائد من المشاكل التي يبحث الكثيرين سعيا للتخلص منها لما لها من أضرار ومشاكل صحية ونفسية ،إلا إن النحافة الشديدة ونحالة الجسم لدرجة بروز العظام و الأضلاع من الأمور الغير محببة أيضا ، ففي حين أن صاحب الوزن الممتليء يبحث عن وسائل لتنحيف الأفخاذ والساقين نجد أيضا صاحب الوزن القليل يحارب لإيجاد وسيلة تمكنه من حقن الدهون في الساقين وإكساب ساقيه شكلًا أكثر مرونة وطبيعية ، ولمعرفة المزيد عن حقن الدهون تابعونا في هذا المقال.


حقن الدهون للساقين

حقن الدهون من الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي يمكن بها علاج نحافة الساقين وتعتمد فكرة حقن الدهون على إعادة الخلايا الدهنية إلى الساقين التي فقدت دهونها الطبيعية حيث أن فقد الدهون يؤدي إلى ظهور الساقين بشكل نحيل وغير جذاب ويتم حقن الدهون اعتمادًا على التناسب بين أعضاء الجسم.

يمكن حقن الدهون في أي مكانٍ في الجسم بدءًا من الوجه واليدين والثدي وحتى الخصر والأفخاذ والساقين وغالبًا ما يفضل الأطباء استخدام الدهون الذاتية وهي التي يتم استخلاصها وإزالتها من جزءٍ من جسد الشخص قبل العملية ثم إعادة زراعتها مرةً أخرى في المنطقة المطلوبة.


من هم المرشحين لحقن الدهون للساقين

يلجأ إلى عملية حقن الدهون للساقين كل من يعاني من الساقين النحيلة أو الغير المتشابهة والذين تعرضوا لحادثٍ أدى لتلك المشكلة .

يجب أن يتمتع الشخص الذي سيلجأ لحقن الدهون للساقين بقدرًا كافيًا من الدهون في محيط الخصر أو حتى أعلى الفخذين حتى يتمكن الطبيب من أخذ البعض من تلك الدهون وحقنها في ساقيه .

يجب أن يكون الشخص الذي سيخضع للعملية في حالةٍ صحيةٍ ونفسيةٍ مستقرة .

إذا كان الشخص يعاني من مشكلةٍ أو من مرضٍ معين يفضل البدء في علاج المرض قبل التفكير في الذهاب إلى الطبيب من أجل الحقن .

من تشكل نحولة سيقانهم خطرًا أو تجعلهم عرضةً دائمةً للإصابة بالكسور والشروخ في عظام الساقين .

الأشخاص الذين حاولوا اكتساب الوزن لكن أجسادهم لم تتقبل الأمر ولم يصلوا إلى أية نتائج.


مرحلة ما قبل حقن الدهون للساقين

إذا ما قررت الخضوع لعلاج سيقانك بحقن الدهون عليك أن تختار طبيبك بعناية شديدة من ذوي الخبرة المهنية والكفاءة بعد ذلك سيقوم الطبيب بفحصك لمعرفة هل أنت من المرشحين لهذا الإجراء أم لا هل تعاني من أية مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب بعد ذلك يبدأ الطبيب بفحص ساقيك نفسهما وحساب التناسب بينهما وبين جسدك والكمية الدهنية التي تحتاجها كل ساقٍ للوصول إلى النسبة الطبيعية ويقوم برسم خطوطٍ توضيحية على ساقك أثناء وقوفك تجعله يعرف عند الحقن الحد الذي سيتوقف عنده وتصبح الساق طبيعية.

من المهم قبل بدء عملية حقن الدهن للساقين إطلاع طبيبك على توقعاتك ونتائجك التي تطمح بالصول إليها من العملية .

مرض الشريان المحيطي حقن الدهون للساقين


خطوات حقن الدهون للساقين

تبدأ أولى مراحل عملية حقن الدهون للساقين بمرحلة التخدير والتي غالبا تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ومن الممكن إجرائها بالتخدير الكلي وفقا لتقديرات الطبيب حسب الحالة بعد التخدير يتم حقن المنطقة التى سيتم شفط الدهون منها منها بمحلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعى ليقلل الألم بعد العملية وكذلك مادة تقلل حدوث النزيف أثناء العملية.

ثم يتم من خلال فتحة صغيرة ½ سم يتم شفط الدهون اللأزمة ثم تتم معالجة الدهون وغسلها وإعادة حقنها فى المكان المراد أعادة تشكيله بواسطة حقنة معينة.

وغالباً ما يتم حقن كميات أكبر من المطلوبه حيث أثبتت الدراسات أن 50% من الدهون التى يتم حقنها تمتص من الجسم.

قد تستغرق العملية من ساعةٍ حتى ساعتين على حسب كمية الدهون التي تحتاجها ساقك وحاجة الطبيب إلى توزيعها تحت الجلد، في بعض الأحيان قد يبدأ الجسد باستهلاك بعض تلك الدهون لذلك سيحتاج الشخص لإعادة حقن الدهون للساقين مرةً أخرى، وسيستغرق الوقت ثلاثة أو أربعة أيامٍ حتى تبدأ الدورة الدموية اتصالها مع الدهون المحقونة وتغذيتها واعتبارها جزءًا من الجسد مرةً أخرى.


مرحلة ما بعد حقن الدهون للساقين

يخرج المريض من المستشفى فى نفس يوم العملية ويبدأ فى ممارسة حياته الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

ولايتم وضع أية غيارات أو أربطة بعد العملية وينصح بعمل كمدات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمدات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات.

خلال 48 ساعة الأولى بعد العملية من الطبيعي أن تجد انتفاخًا واحمرارًا وألمًا شديدًا في الساقين حتى يبدأ الجسم في التعرف على الأنسجة الدهنية الجديدة التي تم حقنها وربطها بالدورة الدموية وتغذيتها.


تكلفة حقن الدهون للساقين

تختلف تكلفة التقنيات التجميلية من مكان لأخر وفقا لعدة عوامل منها البلد الذي ستخضع فيه للعملية وأيضا خبرة الطبيب ومهارته فضلا عن كمية الدهون التي سيتم حقنها وفي الأغلب يتراوح متوسط التكلفة ما بين 2500 و 3000 دولار أمريكي .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: