fbpx

حقن الفيلر تحت العين

حقن الفيلر تحت العين تستخدم لعلاج جميع المشاكل التي تواجه العين ولإضفاء مزيدا من المظهر الصحي للعينين وللوجه عموما ، ولأن استخدام المكياج وأدوات التجميل وارتداء النظارات لإخفاء كل تلك المشاكل عن أعين الآخرين لا تجدي نفعا كما إنها ليست من الحلول الدائمة المرضية ، لذلك سنتناول في هذا المقال فيلر تحت العين لنزيد ثقتك في نفسك ونزيد جمال عيونك وجاذبيتها.

حقن الفيلر تحت العين

حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية الشائعة فهو الخيار الأمثل لعلاج كافة مشاكل العينين مثل ظهور الهالات السوداء أسفل العين أو حول العين كذلك انتفاخ أو جيوب أسفل العين وفي حالات تورم العين او الجفن ويعالج الفيلر ايضا حالات الزوائد الجلدية أو الترهلات حول العين.

وهي من الإجراءات البسيطة والسريعة التي تتم تحت تاثير التخدير الموضعي و تستغرق جلسات فيلر تحت العين 15 دقيقة على الأكثر ويتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة، وتعد حقن الفيلر الحل الأمثل لعلاج التأثير السيء للعادات اليومية المتمثلة في التدخين والسهر 

متى يتم اللجوء لحقن فيلر تحت العين ؟

  • يتم اللجوء لإجراء حقن الفيلر تحت العين لعلاج جميع المشاكل المتعلقة بالعينين والتي تختلف أسبابها ولكن التقدم في العمر أحد أبرز العوامل المسببة لمشاكل العينين حيث يؤدي التقدم في العمر إلى ترهل الجلد وفقدانه مرونته ورونقه كذلك ظهور التجاعيد وغيرها من المشاكل التي تطفيء وهج العينين.
  • وقد يكون السبب أيضا عوامل وراثية وجينات حيث تظهر مشاكل العين في سن صغيرة كذلك العادات اليومية الخاطئة والتي تتمثل في عدم شرب السوائل والمياه بالشكل الكافي وتناول الاطعمة المليئة بالأملاح والتي تؤدي إلى جفاف الجسم والبشرة.
  • العضلات الضعيفة في الوجه واسفل العين أيضا تؤدي إلى تهدل الجلد والحالة النفسية أيضا فضلا عن اضطرابات ا لنوم وبعض المشكلات الصحية مثل اختلال الهرمونات في الغدة الدرقية ، تعد حقن الفيلر الحل الأمثل لعلاج التأثير السيء للعادات اليومية المتمثلة في التدخين والسهر والضغوط اليومية.
  • ويمكن لكل من يعاني من هذه المشاكل أيا كانت الأسباب وراءها اللجوء لإجراء فيلر تحت العين بشرط ألا يعاني المريض من لحساسية للمواد التي سيتم حقنها تحت عينيه وألا يعاني من سيولة الدم كذلك الأشخاص الذين لا يعانون من أي مرضٍ مزمن كان هو السبب الرئيسي في ظهور تلك المشاكل أسفل العينين.
إقرأ أيضا:  حقن الهيالورونيك

 

حقن الفيلر تحت العين
تكلفة حقن فيلر تحت العين

خطوات حقن الفيلر تحت العين

  • تبدأ أولى مراحل إجراء حقن فيلر تحت عين باختيار طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في البشرة وخاصة بوصفها منطقة حساسة، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه مادة الفيلر، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.
  • بعد ذلك يتم وضع علامات على الوجه على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر وبعدها يضع الطبيب كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن بعد التأكد من جودة التعقيم وتركه لبضع دقائق وتستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أسيد أقل من خمس دقائق وبعد الانتهاء من الإجراء سيتم وضع كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت لتقليل التورم والاحمرار.
إقرأ أيضا:  فيلر الشفايف.. للحصول على شفاه ممتلئة

ترطيب وتفتيح البشرة

 

 

 

المميزات التي يتمتع بها المريض بعد إجراء حقن الفيلر تحت العين

  1. سرعة ظهور النتائج بعد الحقن مباشرة.
  2. تعتبر الجلسة غير مؤلمة على الاطلاق لاستخدام البنج الموضعي.
  3. لا يسبب أي التهابات أو حساسية.
  4. يتم في غضون خمس دقائق مقارنة الطرق الأخرى.
  5. يقدم حمض هيالورونيك دعماً جيداً للأنسجة.

اقرأ المزيد: عملية تصغير الجبهة

المخاطر التي سيشعر بها المريض بعد إجراء حقن الفيلر تحت العين

على الرغم ان إجراء حقن فيلر تحت عين من الإجراءات السهلة والبسيطة وسريعة النتائج إلا إن لها بعض المخاطر والأضرار وإن كانت نادرة الحدوث ولكن يجب التنويه عنها مثل:

  • حقن الفيلر تحت العين من الممكن أن تسبب حدوث انسدادات في الشرايين في منطقة الحقن وينتج ذلك عن سوء الموضع الذي يتم فيه الحقن بالفيلر حيث تؤدي المادة المحقونة إلى سد الشرايين الموجودة في منطقة الحقن.
  • إمكانية الإصابة بالكدمات والتي تحدث عند حدوث عملية النزيف الداخلي تحت الجلد عند الحقن بصورة خاطئة، لأن ذلك يؤثر على الشعيرات الدموية في منطقة الحقن.
  • امكانية الاصابة بالحساسية حيث يتأثر بعض الأشخاص من عملية الحقن بهذه المادة وينتج ردة فعل من الجلد على عملية الحقن بظهور أعراض التحسس المختلفة.
  • ويمكن تفادي جميع تلك المخاطر بالعناية الفائقة عند اختيار الطبيب المناسب وعدم الانسياق وراء الأسعار أو العروض الزائفة المقدمة من الاطباء غير اكفاء.
إقرأ أيضا:  فيلر الشفايف 2020 وما هي خطوات حقن الفيلر لنفخ الشفايف

تكلفة حقن الفيلر تحت العين

تختلف التكلفة الكلية لحقن فيلر وفقا لعدة عوامل مختلفة منها البلد الذي يتم فيها هذا الاجراء كذلك مهارة الطبيب وكفائته ومستوى المركز التجميلي الذي ستخضع فيه للحقن ولكن في العموم تتراوح الاسعار بين 600 دولار بحدٍ أدنى و 2000 دولارٍ أمريكي بحدٍ أقصى .

 

One thought on “حقن الفيلر تحت العين

  1. Pingback: الفرق بين الفيلر و البلازما | Dr Z Advizor دليلك الطبى

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: