fbpx

حقن الفيلر لإعادة النضارة والشباب من جديد

نصائح بعد حقن الفيلر حقن الفيلر لإعادة النضارة والشباب من جديد

حقن الفيلر تتعدد الأساليب التجميلية لترضي جميع الأذواق بما يتناسب مع المشكلة وحجمها والقدرة المادية أيضا على حلها، ومن التقنيات التجميلية المستخدمة على نطاق واسع في عالم التجميل هي تقنية الفيلر التي تحتوي بداخلها على مواد التعبئة والتي بدورها تعمل على إزالة التجاعيد وإعادة حيوية ونضارة الشباب مرة أخرى.

المقصود بحقن الفيلر

حقن الفيلر تقنية تجميلية سهلة وسريعة لا تحتاج إلى تخدير ولا تستغرق سوى من ربع ساعة إلى نصف ساعة فقط لتنجز المطلوب منها بكفاءة عالية جدا حيث تقوم بملء الفراغات تحت الجلد التي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يعيد للوجه مظهر شبابي ممتلئ و جميل.

ويستخدم في تقنية الفيلر عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.

هذا وهناك نوعين من حقن الفيلر: الأول وهو الحقن المؤقت والذي يدوم ما بين سته أشهر وعامين ويعتبر الأقل خطورة وأعراض جانبية.

أما النوع الأخر فهو دائم لا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية يمكن ظهورها بعد فترة.

استخدامات حقن الفيلر التجميلية

فيلر الوجه

نصائح بعد حقن البلازما 2 حقن الفيلر لإعادة النضارة والشباب من جديد
فيلر الوجه

يستخدم الفيلر لعلاج مشاكل الوجه المختلفة، ويطلق عليه أيضاً اسم حشوات الأنسجة اللينة وهو عبارة عن مواد يتم حقنها تحت سطح الجلد لمليء التجاعيد وتستغرق هذه العملية ما بين 15 إلى 60 دقيقة فقط وتعتمد المدة الزمنية على المناطق المراد حقنها.

أو الغرض الثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت .

 

خطوات فيلر الوجه

تبدأ أولى خطوات فيلر الوجه في تقييم الوجه وتحديد العلامات فإن قمت باختيار استخدام حشو الأنسجة الرخوة، سيقوم الجراح هنا بتقييم مظهر الوجه الخاص بك، وفحص المناطق التي تحتاج إلى الزيادة، حيث يقوم بوضع علامة على النقاط التي تعتبر مواقع مناسبة للحشو، كما يمكن أخذ صور فوتوغرافية للمناطق التي ستعالج.

بعد ذلك مرحلة التطهير والتخدير حيث سيتم تطهير مواقع الحقن بعامل مضاد للجراثيم، كما يتم التخفيف بالشعور بالألم في مواقع الحقن، عن طريق استخدام أداة باردة لتبريد الجلد، مرة من خلال مرهم مخدر لتخدير الجلد أو حقن التخدير الموضعي، وفي العادة لا تسبب الحقن الألم.

وتأتي مرحلة الحقن عادة ما يستغرق الحقن بضع لحظات فقط لكل موقع، ثم تتم عملية الحقن والتدليك، والتقييم وإضافة أي حشو إضافي حسب الحاجة. تتوقف مدة العملية على عدد المناطق التي سيتم علاجها، وتكون مدة العملية برمتها قصيرة تبلغ 15 دقيقة أو قد تصل إلى ساعة.

والمرحلة الأخيرة هي التنظيف والتعافي عند الشعور بالرضا عن النتائج سيتم إزالة أي علامات، قد يقدم لك كمادات الثلج لتقليل التورم وعدم الراحة.

حقن الفيلر تحت العين

8 حقن الفيلر لإعادة النضارة والشباب من جديد
فيلر تحت العين

حقن الفيلر هي الخيار الأمثل لعلاج كافة مشاكل العينين مثل ظهور الهالات السوداء أسفل الحين أو حول العين كذلك انتفاخ أو جيوب أسفل العين وفي حالات تورم العين او الجفن ويعالج الفيلر ايضا حالات الزوائد الجلدية أو الترهلات حول العين وهي من الإجراءات البسيطة والسريعة التي تتم تحت تاثير التخدير الموضعي و تستغرق جلسات فيلر تحت العين 15 دقيقة على الأكثر ويتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.

خطوات حقن الفيلر تحت العين

تبدأ أولى مراحل إجراء حقن الفيلر تحت العين باختيار طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في علم التشريح، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه الحشوات، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة بعد ذلك يتم وضع علامات بالقلم الجراحي على الوجة على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر وبعدها يضع الطبيب كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن وتركه لبضع دقائق وتستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أقل من خمس دقائق وبعد الانتهاء من الإجراء سيتم وضع كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت لتقليل التورم والاحمرار.

ولتقنية حقن الفيلر استخدامات تجميلية أخرى مختلفة بعيدا عن الوجه والعين وهو ما سنتناوله في المقالات اللاحقة فتابعونا على Dr z advisor .

تكلفة حقن الفيلر

تتراوح تكلفة حقن الفيلر للوجه في مصر ما بين 170-500 دولار أمريكي، وهي تعتبر من أرخص الدول تكلفة في استخدام حقن الفيل راما تكلفة الفلر تحت العين تتراوح بين 600 دولار بحدٍ أدنى و 2000 دولارٍ أمريكي بحدٍ أقصى .

2 thoughts on “حقن الفيلر لإعادة النضارة والشباب من جديد

  1. Pingback: الفرق بين الفيلر و البلازما | Dr Z Advizor دليلك الطبى

  2. Pingback: ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة 2019 وتكبير المؤخره بالفيلر | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: