fbpx

حقن الكولاجين للوجه

حقن الكولاجين 7

تهتم النساء بجمال بشرتها على الدوام، إلا أن هناك ما هو خارج عن إرادتها ويؤثر على بشرتها، حيث التقدم في العمر، وظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد على البشرة بشكل يؤثر سلبًا على جمال الوجه وشبابه وحيويته، وفي هذه الحالة لن تكون المرأة بحاجة إلى إجراءات جراحية معقدة بقدر حاجتها إلى الكولاجين ، تلك المادة الهامة الموجودة في الجسم بشكل طبيعي، ولكن مع مرور السنوات والتقدم في العمر تقل بشكل تدريجي، ولذلك سنقدم لكن في هذا المقال كولاجين البشرة بمصادره المختلفة، مع تسليط الضوء على حقن الكولاجين للوجه وطريقة استخدامه وتكاليفه المتوقعة.

 

 

 

 

ما هو الكولاجين

 

الكولاجين نوع معين من البروتينات التي ينتجها جسم الإنسان بنسب معينة، ولكنها تقل هذه النسب مع التقدم في العمر بشكل تدريجي ،ولا تقتصر فوائد الكولاجين على حماية البشرة من التجاعيد فقط، بل لها الكثير من الفوائد أيضا للشعر ولصحة الجسم مثل تقوية عضلة القلب، وتقوية وحماية الأنسجة الضامة الموجودة في العضلات، وتقوية العظام والغضاريف بالجسم، ومن الكولاجين تتكون عدسة العين والقرنية، كما يؤثر الكولاجين بشكل عام على مناعة الجسم، فضلا عن دوره الكبير في تحسين شكل الجسم من الخارج وشد الجلد ونعومته.

 

 

حقن الكولاجين 1
حقن الكولاجين 1

 

مصادر الكولاجين

 

كما ذكرنا في السطور السابقة يقل إنتاج الجسم من الكولاجين الطبيعي مع التقدم في العمر، ولذلك يتم اللجوء إلى تعويض هذا النقص من خلال تناول بعض الأطعمة والخضروات التي تعوض هذا الكولاجين مثل تناول الأسماك والطماطم والفراولة والتوت وغيرها من الأطعمة الأخرى، ولكن تناول هذه الأطعمة لا يكفي لحماية الإنسان بشكل كامل من أضرار قلة إفراز الكولاجين، فربما هو عامل مساعد، لذلك يتم اللجوء لمصادر الكولاجين الأخرى والمتمثلة في …

 

 

 

حبوب الكولاجين

 

حبوب الكولاجين نوع من أنواع المكملات الغذائية التي يتم تناولها بهدف تعويض نقص الكولاجين في الجسم، حيث تتوافر في الصيدليات ولكنها تحتاج فترة طويلة من وقت تناولها حتى تؤتي بثمارها من معالجة المشاكل التي تنتج عن قلة إفراز الكولاجين.

 

 

 

امبولات الكولاجين للبشرة

 

  • امبولات الكولاجين للبشرة هي شكل تجميلي من أشكال الإجراءات التي أفرزها الطب التجميلي الحديث، حيث تقوم هذه الامبولات بمعالجة مشاكل البشرة والقضاء على التجاعيد وآثار الشيخوخة.

 

  • تستخدم امبولات الكولاجين تحت يد طبيب متخصص ، ولا يمكن استخدامها بمفردك في المنزل، فهي نوع من أنواع الفيلر الذي يعالج الخطوط غير المحببة بالوجه والجسم عامة، كما تستخدم في نفخ الشفايف والخدود وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، وتتميز هذه الإبر بأن نتائجها سريعة جدا وتظهر بعد إجراء الحقن بمدة قصيرة .

 

 

حقن الكولاجين 7
حقن الكولاجين 7

حقن الكولاجين 5 حقن الكولاجين للوجه

 

حقن الكولاجين للبشرة

 

  • مع التقدم في العمر تتأثر البشرة بالكثير من التغيرات التي تنتج عن نقص كمية الكولاجين، حيث تبدأ التجاعيد في الظهور، ومن هنا تأتي أهمية حقن الكولاجين كتقنية من تقنيات حقن الفيلر لملء الفراغات تحت الجلد والتي تسببها التجاعيد مما يعيد النضارة والشباب للوجه ويخفي آثار التجاعيد.

 

  • هذا ويتم استخدام حقن الكولاجين عن طريق إجراء غير جراحي لا يستدعي التخدير الكلي أو الجزئي، ولا يستغرق الكثير من الوقت، وتظهر نتائجه بعد مدة قصيرة من الحقن تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع تبعا لنوع الكولاجين المستخدم في الحقن.

 

 

 

دواعي استخدام حقن الكولاجين

 

 

  • يتم استخدام حقن الكولاجين لمعالجة الكثير من مشاكل البشرة حيث تستخدم لملء التجاعيد العميقة.

 

  • ويستخدم الكولاجين أيضا في نفخ الخدين وتكبير الشفايف أيضا.

 

  • يستخدم في التخفيف من آثار الجروح أو الندوب.

 

  • يعالج الكولاجين التجاعيد في الجبهة وحول العينين وحول الفم.

 

  • يخفي الهالات السوداء حول العينين.

 

  • يعالج الكولاجين بعض المشاكل المتعلقة باعوجاج الأنف.

 

 

إرشادات قبل حقن الوجه بالكولاجين

 

هناك العديد من الإرشادات التي إذا اتبعتها بدقة يمكنك إجراء عملية نفخ الوجه بالكولاجين بسلام وتجنب المضاعفات والمخاطر الواردة الحدوث، ومن هذه الإجراءات:

 

  • اختيار الطبيب ذو الكفاءة والخبرة: إن الطبيب الذي سوف يجري حقن الكولاجين لك هو عامل النجاح الأول لهذا الإجراء، فقلة خبرة الطبيب المعالج يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات ومخاطر أنت في غنى عنها، لذلك يجب التأكد من أن الطبيب المعالج هو الطبيب المنشود الذي يمكن أن تثق به.

 

  • اختيار العيادة أو المستشفى المتخصص لإجراء العملية: غالبا ما تكون هذه العيادة هي عيادة الطبيب نفسه الذي سوف يجري العملية، ولكن أيضا يمكنك الاتفاق مع الطبيب أن يجري لك العملية في مركز أو مستشفى أخر يتعامل معه، ويجب أن يكون هذا المركز أو المستشفى له ترخيص وشهادات جودة معترف بها.

 

  • عمل الفحوصات والاختبارات الطبية التي سوف يطلبها منك الطبيب قبل إجراء العملية، وغالبا سوف يطلب منك الطبيب اختبار الحساسية للكولاجين في حالة استخدام الكولاجين البقري، حيث أن لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه المنتجات الحيوانية.

 

  • إخبار الطبيب بتاريخك المرضي وإذا كنت تعاني من أمراض مزمنة أو أنك تتناول عقاقير بصفة مستمرة.

 

  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية، وأسبوعين بعد إجرائها للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

  • يجب مناقشة الطبيب في النتائج المتوقعة بعد العملية وما هي النتيجة التي تتصورها بعد الإجراء، ويجب أن تكون واقعيا بشأن النتائج فلا يوجد عملية تعيد ما قد راح، ولكن يمكن الوصول لأفضل النتائج الممكنة.

 

حقن الكولاجين 7
حقن الكولاجين 7

 

شروط علاج البشرة بالكولاجين

 

هناك بعض الشروط والتدابير الوقائية التي ينبغي اتخاذها لتجنب المضاعفات والمساعدة على ضمان الحصول على نتائج ممتازة فبعد مراجعة التاريخ الطبي للمريض لمعرفة ما إذا كان هناك أي عوامل يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات ، يقوم الطبيب بعمل اختبار للجلد لتحديد ما إذا كان المريض قد يعاني من حساسية من الكولاجين أم لا.

 

و يتم حقن كمية صغيرة جدا من الكولاجين في الساعد ثم يتم متابعة المنطقة لمدة  شهر إذا حصل تورم أو احمرار ، أو حكة خلال هذا الوقت فإن المريض لا يكون مناسب له العلاج بالكولاجين وفي حال عدم الإصابة بالحساسية يمكن للطبيب أن يقدم تعليمات بشأن النظام الغذائي والتغذية، والتدخين، بهدف تحقيق أفضل النتائج .

 

وهذا ويعد الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض هم الأشخاص المرشحون لاستخدام الكولاجين بأمان بينما يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تأجيل العلاج، والأشخاص الذين يعانون من بعض أمراض المناعة الذاتية يتجنبوا استخدام الكولاجين تماما، بالإضافة إلى ذلك،  أكثر أنواع الكولاجين المستخدمة في العمليات التجميلية مشتقه من الأبقار والمرضى الذين يعانون من حساسية لمنتجات الأبقار يجب أن يستخدم لهم الكولاجين القائم البشري بدلا من ذلك.

 

 

أنواع حقن الكولاجين للبشرة

 

هناك نوعان رئيسيان من حقن الكولاجين وهما:

 

الكولاجين البقري

 

وهو واحد من أنواع الكولاجين الأكثر شيوعا، ويمكن أن يقلل بشكل فعال في ظهور التجاعيد وعيوب الوجه الأخرى حيث يتم استخراجه من جلد البقر، ثم يتم العمل على تنقيته وتعقيمه، وعادة يكون هذا النوع هو الأقل تكلفة من أنواع الكولاجين الأخرى ، حيث يتكلف عموما من حوالي 250 دولار إلى 800 دولار لكل جلسة ونتائجه يمكن أن تستمر من ستة أسابيع إلى سنة.

 

 

الكولاجين الإنساني أو البشري

 

هذا النوع من الكولاجين يستمد من جسم المريض نفسه حيث يتم أخذه من خلال عملية سابقة ثم يتم إرساله إلى المختبر لتعقيمه وإعداده في الحقن، ولا يتطلب عادة أي اختبار الحساسية لأنه هو الكولاجين الطبيعي الموجود في الجسم البشري وهو ما يجعله بديل ممتاز للمرضى الذين لا يستطيعون تحمل العلاج بالكولاجين البقري.

 

ويتميز الكولاجين البشري بتحقيق نتائج مبهرة لتكبير الشفاه حيث يستمر لفترة أطول من الكولاجين البقري ومع ذلك، فإنه يكلف أكثر قليلا من الكولاجين البقري، حيث يتراوح سعره ما بين 800 دولار إلى 1000 دولار في كل جلسة .

 

 

 

أضرار الكولاجين للبشرة

 

الكولاجين من البروتينات التي تنتجها الجسم لفوائد صحية وجمالية متعددة كما اتفقنا، إلا أن هناك جانب أخر للكولاجين المستخلص من الأبقار، حيث أثبتت بعض الدراسات الطبية المخاطر التي قد يسببها الكولاجين الحيواني، وذلك لأن بعض الأشخاص لديهم حساسية ضد المنتجات الحيوانية، وإذا لم يتم عمل اختبار الحساسية للشخص المقبل على الحقن، فذلك قد يعرضه لحدوث تورمات وظهور حبوب والشعور بالحكة، لذلك يجب التأكيد على إجراء هذا الاختبار تحديدا قبل استخدام الكولاجين الحيواني.

 

حقن الكولاجين 7
حقن الكولاجين 7

 

تكاليف حقن الوجه بالكولاجين

 

لكل نوع من أنواع الكولاجين تكلفة مختلفة عن الأخرى، بالإضافة إلى أن أجر الطبيب والعيادة أو المستشفى التي سوف يتم العلاج بها يؤثر بشكل كبير على التكاليف، كما أن التكاليف تختلف في العادة من دولة إلى أخرى، ولكننا سوف نعرض تكاليف تقريبية لكل نوع من أنواع حقن الكولاجين للوجه.

 

 

  • الكولاجين البقري: ما بين 250 ل 800 دولار أمريكي للجلسة.

 

  • الأوتولوجين: ما بين 800 ل 1000 دولار أمريكي للجلسة.

 

  • الأيزولاجين: ما بين 1000 ل 1500 دولار أمريكي للجلسة.

 

  • الديرمالوجين: ما بين 500 ل 1000 دولار أمريكي للجلسة.

 

 

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 7, 2020 @ 7:28 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: