fbpx

حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

حقن الميزوثيرابى للتخسيس حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

لم يعد حلم الوصول إلى الجسم الممشوق المتناسق حلم بعيد المنال ، فبفضل التطور التكنولوجي والتقني أصبح من المتاح الوصول لكل الإجراءات التجميلية المختلفة لترضي جميع الأذواق ، فالدهون المتراكمة في الجسم والتي تفشل معها التمرينات الرياضية الشاقة من الممكن أن تستمر في حال خوف بعض الأشخاص من اللجوء للإجراءات الجراحية ، ولكن مع تقنية حقن الميزوثيرابي ستتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وتحصل على الجسم المشدود اللائق.


حقن الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو تقنية تستخدم حقن الفيتامينات، والإنزيمات، والهرمونات، والمستخلصات النباتية لتجديد وشد الجلد، وكذلك إزالة الدهون الزائدة.

وقد قام الطبيب الفرنسي ميشيل بيستور بتطوير هذه التقنية في عام 1952، وقد استُخدمت في الأصل لتخفيف الألم بعد ذلك تم استخدامها في المجالات التجميلية المختلفة.

وقد أثبتت حقن الميزوثيرابي فعاليتها في التخلص من إزالة الدهون في مناطق مثل البطن، والفخذين، والأرداف، والوركين، والساقين، والذراعين، والوجه وتقليل السيلوليت والتخلص من التجاعيد وشد ترهلات الجلد ونحت الجسم.

كما له استخدامات أيضًا في تفتيح البشرة المصبوغة وعلاج داء الثعلبة، وهي حالة تسبب تساقط الشعر وتستخدم هذه التقنية إبرًا رفيعة جدًا لتوصيل سلسلة من الحقن إلى الطبقة الوسطى من الجلد، والفكرة وراء العلاج بالميزوثيرابي هي أنه يصحح المشاكل الأساسية مثل ضعف الدورة الدموية والالتهابات التي تسبب تلف الجلد.


حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

الميزوثيرابي هي تقنية يتم فيها حقن مواد معينة داخل الجلد بهدف التخلص من تراكمات الدهون وتنحيف مناطق معينة من الجسم، ونحت الجسم، والحصول على قوام متناسق وقد ظهرت طريقة العلاج بالحقن الموضعي أولاً في أوروبا، وهو حقن مركبات داخل أو تحت الجلد غالباً ما يتكون من مركبات طبيعية، وفيتامينات بكميات قليلة عن طريق ثقوب متعددة بالحقن المباشر فوق المكان المراد علاجه.


كيفية استخدام حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

تبدأ عملية إزالة الدهون باستخدام حقن الميزوثيرابي بدهان بعض الكريمات المخدرة على الجلد؛ لتقضي على الشعور بالألم بعد ذلك يستخدم الطبيب إبراً دقيقة جداً ومخصصة لحقنك بالمواد المذكورة، وذلك بدرجات عمق متفاوتة يقدرها الطبيب حسب كل حال، وقد تتصل تلك الإبر بمضخة آلية؛ لإجراء عدة حقنات متتالية بشكل سريع وفي الغالب، يحتاج الشخص إلى عدة جلسات يتراوح عددها بين 3 – 15 جلسة، على فترات تصل من 7 – 10 أيام كبداية، فإذا لاحظ الطبيب أن الجلد بدأ بالتحسن، يمكن أن يطيل المدة بين الجلسات لتصل إلى مرة في الأسبوع أو مرة في الشهر.


نتائج استخدام حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

التخسيس باستخدام حقن الميزوثيرابي ليست من العمليات الجراحي وبالتالي فهى لا تحتاج إلى فترة نقاهة أو استشفاء بل يستطيع المريض ممارسة كافة نشاطاته اليومية بشكل طبيعي في الحال، بينما يحتاج البعض إلى يوم أو يومين كراحة من العمل؛ للتخلص من التورمات البسيطة أو الألم الناتج عن الحقن.

كما أن المركبات الكيميائية التي تحتويها حقن الميزوثيرابي تقوم بتفتيت وإزالة الدهون مما يجعل الميزوثيرابي طريقة مثالية للتخلص من الترهلات والسيلوليت بطريقة سريعة وفعالة، مما يعطي المنطقة المحددة شكلاً مثالياً وجذاباً، وهو الهدف الرئيسي من هذه العملية.

ينصح بعدم الاستحمام بالماء الساخن لمدة 6 – 8 ساعات على الأقل بعد الجلسة، وأن يتجنب الشخص الكافيين والمنبهات قبيل الخضوع للعملية.

يُنصح أيضًا أن تتبع نظاماً غذائيّاً صحياً، وتمارس التمارين الرياضية بانتظام للمحافظة على النتائج، ولضمان حياة صحية مفعمة بالنشاط والحيوية.


مخاطر استخدام حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

كغيرها من التقنيات والعمليات المستخدمة في إزالة الدهون وخفض الوزن، تشتمل عملية الميزوثيرابي على بعض المخاوف والآثار الجانبية، المتمثلة في:

غثيان.

دوار.

بعض الآلام الخفيفة.

الحساسية.

انتفاخ بسيط.

حكة.

احمرار للجلد.

بعض الخدر في مكان الحقن.

بعض البقع الداكنة على الجلد.

قد يتسبب ببعض الندبات.


مميزات استخدام حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

تتميز حقن الميزوثيرابي بانخفاض تكلفتها مقارنتها بالوسائل الأخرى التي تؤدي لشفط الدهون.

تعمل حقن الميزوثيرابي على نحت الجسم بإذابة الدهون الموضعية.

تعمل حقن الميزوثيرابي على شد ترهلات الجلد وعلامات الشيخوخة.

تعمل حقن الميزوثيرابي على المساهمة فى تحسين السيليوليت.

تعمل حقن الميزوثيرابي على علاج التشوهات التى قد تنتج بعد عمليات سحب الدهون.

تعمل حقن الميزوثيرابي على علاج البروز الناتج عن شق الجلد فى بعض العمليات مثل الولادة القيصرية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: