fbpx

حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن

عمليات شفط الدهون

قد يصعب التخلص من مشاكل السمنة الموضعية التي تتراكم في أماكن معينة بالجسم وترفض التفتيت بالطرق التقليدية ، فالطرق التقليدية الطبيعية من الممكن أن تقلل الوزن ولكنها لا تقضي على السمنة الموضعية ، ولهذا الهدف سنتحدث في هذا المقال عن حقن الميزوثيرابي ، وهي تقنية هامة جدا اكتشفها طبيب فرنسي منذ سنوات عديدة ، وهي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمواد المستخلصة من النبات وبعض الأدوية مثل دواء أمينوفيلين ودواء نوفوكائين وبعض الهرمونات ،وكانت هذه التقنية موجّهة في بدايتها لعلاج الأمراض الوعائيّة، والعدوى، والإصابات الرياضيّة، والتخفيف من الألم، ومع تطور عالم الطب دخلت حقن الميزوثيرابي في العديد من العلاجات مثل التخلص من مشكلة الوزن الزائد والسمنة الموضعية.


حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن

تعتمد حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن على إيصال مزيج من المواد الكيميائية مثل الفيتامينات والأنزيمات والهرمونات، وكذلك مستخلصات الأعشاب الطبية ومواد كيميائية صيدلانية أخرى إلى طبقة الدهون الداخلية الموجودة بالبطن حيث تعمل على إذابة تلك الدهون وتفتيتها، كما تهدف هذه المواد إلى تحفيز وتعزيز قدرة الجسم على التخلص من هذه الدهون بالطرق الفسيولوجية الطبيعية ،وهي عملية تجميلية غير جراحية لا تتطلب الخضوع للتخدير الكلي ولا تستغرق مزيدا من الوقت كما إنها تناسب أكثر من يعاني من السمنة الموضعير غير المفرطة.


استخدامات حقن الميزوثيرابي المختلفة

يتمّ استخدام حُقن الميزوثيرابي في العديد من العمليّات التجميليّة، ومن أوجه استخدامها ما يلي:

خفض نسبة السلوليت .

إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، مثل منطقة البطن، والأرداف والفخذين،والذراعين

 إزالة التجاعيد وشدّ البشرة.

تفتيح تصبّغات البشرة.

علاج مشكلة الصَلع.

نحت الجسم

شد ترهلات الجلد


تكلفة حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن

تؤثر الكثير من العوامل على تكلفة حقن الميزوثيرابي لتخسيس البطن، فكل طبيب تختلف خبرته عن الآخر، وبالتأكيد الطبيب صاحب الخبرة الأكبر سيكلفك أكثر مقابل الجودة التي ستحصل عليها.

وتكلف الجلسة الواحدة لحقن الميزوثيرابي في المتوسط 250 إلى 600 دولاراً، يعتمد ذلك على المواد التي تستخدم للحقن، وعلى الطريقة المستخدمة يدوية أم بجهاز الحقن الآلي، وعلى المساحة التي ستحقن.


خطوات عملية حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن

قبل اللجوء للعلاج بحقن الميزوثيرابي سيملي عليك الطبيب تجنب بعض الأدوية ومنها الأسبرين والادوية المضادة للالتهاب لمدة أسبوع واحد قبل الإجراء بعد ذلك وخلال كل جلسة، قد يستخدم أو لا يستخدم الطبيب مخدر موضعي على البطن، على حسب مدى تحملك للألم .

ثم يتم الدفع بسلسلة من الحقن باستخدام إبر خاصة. يمكن إعطاء الحقن في أعماق مختلفة من 1 إلى 4 ملليمترات في البشرة حسب الحالة، كما قد يضع الطبيب الإبرة في الجلد بزاوية، أو يحرك الإبرة بسرعة كبيرة أثناء الحقن، وكل حقنة قد تضع قطرات صغيرة من المحلول في البطن.

 ربما ستحتاج إلى عدة جلسات ميزوثيرابي للحصول على التأثير المطلوب، ويجب أن تتوقع العودة إلى الطبيب بين 3 إلى 15 مرة، في البداية يتكرر الحقن كل 7 إلى 10 أيام، فإذا بدأ الجلد بالتحسن، فستستمر العلاجات مرة كل أسبوعين أو مرة في الشهر.


ما بعد حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن

بعد إجراء جلسات حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن كثير من الناس يكونوا قادرين على العودة إلى أنشطتهم العادية على الفور بعد بينما قد يحتاج آخرون إلى أخذ يوم إجازة بسبب التورم والألم في مواقع الحقن .

يمكنك الإسراع من عملية الاستشفاء باستعمال كمادات المياه الباردة على مناطق الحقن والمناطق المجاورة لها. قد يساعد أيضاً استعمال أكياس الثلج أو منقوع شاي البابونج على التخفيف من آثار الحقن وزيادة معدل التعافي.

تختلف نتائج حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن من مريض إلى اخر حسب الحالة وكمية الدهون فبعض المرضى يرى النتائج مباشرة بعد جلستهم الأولى، فيما قد تتأخر النتائج في بعض الحالات حتى الجلسة الثالثة أو الرابعة.

أيضاً ينصح بعدم شرب السوائل المحتوية على الكافيين أو مشروبات الطاقة أو تناول وجبات غنية بالبروتين قبيل العملية؛ وذلك لتجنب الأعراض الجانبية وطول فترة النقاهة


مضاعفات حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن

لا توجد اعراض جانبية خطيرة لإجراء حقن الميزوثيرابي لإزالة دهون البطن ولكن هناك بعض المضاعفات التي ربما يشعر بها المريض مثل:

حساسية من مواد الحقن، وفي العادة، يجري الطبيب اختبار الحساسية قبل العملية ب 24 ساعة لتجنب حدوث هذه المشكلة.

من المحتمل حدوث إلتهابات وتورمات خاصة عند استعمال مادة الليسيثسن.

العدوى الجلدية.

تصبغات في أماكن الحقن.

آثار كدمات في أماكن الحقن.

ندبات وقرح في أماكن الحقن.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: