حقن الميزوثيرابي للتخسيس

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

أن التخلص من الدهون الصعبة والحصول على الجسم المثالي حلم الجميع الذي يدفعهن للقيام بالكثير من الخطوات فما بين اتباع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة وتناول الأدوية يتم إهدار الكثير من الوقت والمال دون فائدة، وسنقدم لكم فى موضوعنا اليوم التفاصيل الكاملة عن أحد التقنيات المستخدمة للتخلص من الدهون والسمنة الموضعية بالجسم وهي حقن الميزثيرابي، والذي سنتعرف فيه على أهم مميزات استخدام الميزوثيرابي فى التخسيس وما هي عيوبه وما هي نتائج استخدامه وما هو سعر الحقن به للتخسيس في مصر؟، فإلى الموضوع…

 

حقن الميزوثيرابي
حقن الميزوثيرابي

 

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

أن التخسيس بالميزوثيرابي هي تقنية جديدة تعتمد على استخدام الحقن  بإبر الميزوثيرابي التي تحتوي على مجموعة من المواد الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض والأنزيمات الحالة للبروتين والهرمونات وغيرها من المواد الفعالة في التخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق الطبيعية في الجسم، وهي مواد مرخصة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

تؤخذ  حقن الميزوثيرابي للتخسيس تحت الجلد في طبقة النسيج الدهني مباشرة  لتفتيت هذه الدهون وإخراجها من الجسم عبر تحويلها إلى أحماض أمينية يتم نقلها إلى الأوعية الدموية والجهاز الهضمي وبالتالي تخرج بشكل طبيعي مع البول أو العرق.

 

يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي للتخلص من الدهون من مناطق متعددة بالجسم مثل البطن والأرداف والمؤخرة والساقين والذراعين.

 

ولا تستخدم حقن الميزوثيرابي للتخسيس فقط بل إنها تستخدم أيضاً وبفعالية كبيرة فى العديد من الأغراض التجميلية بالبشرة كإزالة البقع والندوب وشد الجلد .

 

 

مميزات حقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

أن حقن الميزوثيرابي للتخسيس لا يعد عملية من الأساس لأنها تتم في دقائق معدودة فقط ولا يوجد فيها أي تدخل جراحي مثلما يحدث في علميات شفط الدهون،  وبالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المميزات الأخرى التي يوفرها استخدام الميزوثيرابي فى التخسيس منها:

 

  • عملية سهلة وبسيطة للغاية لا يحتاج بعدها المريض لأي فترة نقاهة.
إقرأ أيضا:  حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون

 

  • لا يوجد فيها أي تدخل جراحي وبالتالي لا ينتج عنها أي أثار أو شقوق جراحية بالجلد.

 

  • تكلفتها منخفضة كثيراً مقارنة بالتقنيات الأخرى المستخدمة للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم.

 

  • لا يساعد الميزوثيرابي للتخسيس على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم فقط بل إنه يحسن من مظهر الجسم ككل لأنه يساعد أيضاً على التخلص من السيلوليت وشد الجلد.

 

حقن الميزوثيرابي للتخسيس
حقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

كيفية عمل حقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

تعمل حقن الميزوثيرابي للتخلص من السمنة الموضعية من خلال إزالة طبقة الدهون الموجودة في أي منطقة مستهدفة بالجسم وذلك عبر حقن هذه المنطقة بشكل مباشر بمادة الميزوثيرابي التي تعمل على تفتيت الدهون وتحويلها إلى أحماض أمينية سائلة يتم التخلص منها عن طريق البول أو العرق.

 

ليس هذا فقط بل إن حقن الميزوثيرابي تعمل على تحفيز خلايا الجلد على إفراز الكولاجين وبالتالي فإنها تساعد على شد الجلد ولها أيضاً فعالية كبيرة فى التلخص من الخطوط البيضاء أو ما يعرف باسم السيلوليت.

 

والجدير بالذكر هنا أن حقن الميزوثيرابي للتخسيس لا تساعد على إحداث نقص كبير فى الوزن ولذلك فهي لا تستخدم في حالات السمنة المفرطة.

 

 

الأشخاص المؤهلون لحقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

لا يستخدم حقن الميزوثيرابي للتخسيس لأي شخص يرغب في ذلك، بل إن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها أولا في أي شخص مرشح لاستخدام تقنية الحقن بالميزوثيرابي حتى يكون مؤهلاً لها، وهي:

 

  • الأشخاص البالغين ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

 

  • الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من سمنة مفرطة بالجسم، بل يلزم ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30، أو ألا يزيد وزنهم عن 76 كجم.

 

  • الأشخاص الأصحاء ممن لا يعانون من أي مشاكل مرضية خطيرة مثل مرض السكري والقلب والضغط و أمراض الاوعية الدموية المختلفة مثل السيولة أو مرض تكسر الدم البقولي.
إقرأ أيضا:  الميزوثيرابي للتخسيس وللتخلص من السيلوليت

 

  • الأشخاص الاصحاء الذين لا يعانون من أي مشاكل بالجهاز الهضمي والكبد والكلى.

 

  • في حالة استخدامها لدي النساء يجب ألا تكن من الحوامل والمرضعات.

 

  • لا تناسب المرضي الذين سبق وأن تمت إصابتهم بسكتات دماغية.

 

 

حقن الميزوثيرابي للتخسيس
حقن الميزوثيرابي للتخسيس

خطوات حقن الميزوثيرابي للتخسسيس

 

عملية حقن الميزوثيرابي للتخسيس عملية سهلة وبسيطة وآمنة للغاية عادة ما لا يستغرق إجرائها سوى دقائق معدودة فقط، وهي تتم من خلال الخطوات التالية:

 

  • تحديد أماكن السمنة الموضعية التي يرغب المريض فى التخلص من الدهون الموجودة بها.

 

  • تعقيم وتنظيف الجلد بالمنطقة المراد حقنها، ومن ثم القيام بوضع كريم تخدير موضعي عليها.

 

  • يحقن المنطقة بإبر دقيقة تحتوي على مادة الميزوثيرابي، ويقوم الطبيب بالحقن فى أعماق مختلفة على حسب حالة كل مريض وهي تتراوح ما بين 1 إلى 4 مم.

 

 

 

عدد جلسات حقن المزوثيرابي للتخسيس

 

لا يوجد عدد جلسات محدد موصى به لدى كل الحالات الراغبة في حقن المزوثيرابي للتخسيس بل أن عدد الجلسات الأمثل يختلف بناءاً على حالة كل شخص ودرجة السمنة الموضعية لديه وهل سيتم الحقن بمنطقة واحدة فقط أم بأكثر من منطقة بالجسم.

 

ولكن بصفة عامة يتراوح عدد جلسات الحقن بالميزثيرابي للتخسيس ما بين 6 إلى 14 جلسة،  بفاصل زمني أسبوع بين الجلسة والأخرى، ويمكن زيادة المدة الفاصل بين الجلستين في حالة إنخفاض درجة السمنة الموضعية عن قبل.

 

 

نتائج الميزوثيرابي للتخسيس

 

بالرغم من فعالية حقن الميزوثيرابي فى التلخص من الدهون الموضعية الموجودة بالجسم إلا أن أهم ما يعيبها هو بطئ ظهور النتائج والتي تظهر بشكل تدريجي عبر الاستمرار في الخضوع للجلسات الموصى بها من قبل الطبيب، وهي تبدأ في الظهور بعد الجلسة الثالثة.

 

كذلك لا يمكن التنبوء بشكل النتيجة لدى كل شخص لأن نتائج الميزوثيرابي  تختلف من شخص لآخر بناءاً على درجة الدهون الموضعية المتراكمة وكذلك بناءاً على طبيعية الجلد ومرونته.

إقرأ أيضا:  كل ما يتعلق بحقن الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الشعر

 

 

مضاعفات حقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

غالباً ما لا يظهر أي مضاعفات جانبية خطيرة من استخدام حقن الميزوثيرابي للتخسيس، إلا إنها كأي تقنية تجميلية أخرى يرتبط استخدامها بظهور بعض المضاعفات الطفيفة المتعلق أغلبها بعدم خبرة الطبيب مما يؤدي إلى حدوث أخطاء فى عملية الحقن نفسها، ومن أشهر المضاعفات المحتملة ما يلي:

 

  • الشعور بألم ووخز بسيط بمنطقة الحقن.
  • حدوث عدوى جلدية، نتيجة عدم التعقيم الجيد.
  • وجود تورم بسيط بمكان الحقن.
  • وجود بقع داكنه على الجلد مكان الحقن.
  • أحمرار الجلد مكان الحقن.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

 

 

حقن الميزوثيرابي للتخسيس
حقن الميزوثيرابي للتخسيس

سعر حقن الميزوثيرابي للتخسيس في مصر

 

لا يوجد سعر ثابت لحقن الميزوثيرابي للتخسيس فى مصر، بل إن تحديد متوسط السعر يتوقف على مراعاة العديد من العوامل منها:

 

  • ما هي المنطقة المراد حقنها فحقن البطن يختلف عن الذراعين يختلف عن المؤخرة.
  • حجم الدهون الموجودة بالمنطقة المراد حقنها.
  • عدد جلسات الحقن المطلوبة.
  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر الجلسة الواحد لحقن الميزوثيرابي في مصر ما بين 250 إلى 600 دولار أمريكي أي ما يعادل 4250 إلى 10 آلاف جنيه مصري.

 

 

نصائح لما بعد حقن الميزوثيرابي للتخسيس

 

استخدام حقن الميزوثيرابي للتخسيس لن يساعد فقط على التخلص من الدهون الموضعية دون الاهتمام بتنفيذ التعليمات التالية وهي:

 

  • الحرص على ممارسة الرياضة بصفة مستمرة لزيادة معدلات حرق الدهون وكذلك التخلص منها عن طريق العرق.

 

  • الالتزام بإتباع نظام غذائي صحي مناسب .

 

  • الالتزام بتناول كميات كبيرة جداً من المياه والسوائل لا يقل عن 3 لتر يومياً لتخلص أسرع من الدهون.

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: