fbpx
Connect with us

تجميل

حلول مثالية للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية

Published

on

تنظيف البشرة الدهنية حلول مثالية للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية

تهتم النساء على مختلف اعمارهن بالبحث والتدقيق لمعرفة كيفية العناية ببشرتهن ولكن مع اختلاف أنوع البشرة فلكل نوع طريقة معينة في العناية فالبنسبة للبشرة الدهنية يعاني أصحاب هذه البشرة من مشاكل متعددة مثل الحبوب والبثور والرؤس السوداء والافراز الزائد للدهون كما أن البشرة الدهنية لها بعض المميزات مثل تأخر ظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة ولكنها أيضا تتعرض لظهور البثور والرؤوس السوداء وفي هذا المقال سنقدم لكي طريقة التعامل مع البشرة الدهنية.

البشرة الدهنية

هي بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون. ونظراً الى كثرة إفراز الزيوت فيها، تكثر فيها البثور وحب الشباب، كما يصعب ثبات المكياج عليها. هذا وتعاني صاحبات البشرة الدهنية من شحوب الوجه ولمعانه، فتفقد البشرة بذلك نضارتها وحيويتها. لذلك كله، فإن التعامل مع هذا النوع من البشرة له محاذيره.

ما هي مشاكل البشرة الدهنية

لمعان الوجه الزائد.

شحوب البشرة.

زيتية البشرة.

ظهور رؤوس سوداء ورؤوس بيضاء.

ظهور حب الشباب من فترة لأخرى.

المسام الواسعة.

فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعه.

حلول مثالية لمشاكل البشرة الدهنية

 ابتعدي عن المشاكل والتوتر العصبي بقدر الامكان حتى تقللي من افراز بشرتك للدهون وتمنعي ظهور البثور.

 اغسلي بشرتك بغسول مخصص للبشرة الدهنية مرتين في اليوم في الصباح والمساء قبل النوم ولا تستخدمي الماء الساخن في تنظيف البشرة واكتفي بالماء الفاتر فقط.

 ابتعدي عن الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية والحريفة والمخللات والشيكولاتة وتعرفي على أغلب الأطعمة التي تتسبب في ظهور البثور على بشرتك وابتعدي عنها.

 ابعدي يديكي عن بشرتك بقدر الامكان حتى لا تنقلي البكتيريا المسببة للبثور الى بشرتك.

 احمي بشرتك من الشمس باستخدام كريمات الشمس المناسبة للبشرة الدهنية ولا تبالغي في استخدام كريمات الأساس ومستحضرات التجميل خصوصا عند التعرض للشمس.

طرق تنظيف البشرة الدهنية

استعملي غسول للوجه مرتين يومياً، قد يكون غسول من المكونات الطبيعية أو غسول طبي للبشرة الدهنية. احرصي على غسل اليدين قبل غسل الوجه .

استعملي الصابون ينصح بالابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات (alkaline free soap  )، والابتعاد عن استخدام الصابون المعطر.

دلكي الوجه برفق بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى ومن الداخل إلى الخارج، وعدم فرك البشرة بقوة .

عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يومياً بالصابون، وتذكري الإفراط في غسل البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية.

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 13, 2019 @ 6:59 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: