fbpx

عملية تجميل المهبل وخطوات تجميل المهبل جراحيًا واثار الجانبيه للعملية

عملية تجميل المهبل

عملية تجميل المهبل تختلف رغبات المرأة التجميلية مع تعدد الإجراءات والتقنيات المتاحة على ساحة الطب التجميلي، ولكن العمليات التجميلية التي تأخذ الطابع العلاجي تتفق فيها الرغبات والدوافع، حيث تلجأ معظم النساء إلى عمليات تجميل المهبل، أو ما يطلق عليها ترميم المهبل ، أو تشبيب المهبل، بهدف واحدن وهو الإجراء التجميلي والعلاجي الذي يقوم بمعالجة جميع التغيرات التي تطرأ على منطقة المهبل بما يؤثر سلبًا على صحة المرأة وجمالها، ولذلك سنقدم لكن في هذا المقال عملية تجميل المهبل جراحيًا لنتعرف سويا على كيفية إجرائها وكذلك مميزاتها.

 

عملية تجميل المهبل

 

تجميل المهبل من العمليات التجميلية المستحدثة في عالمنا العربي، حيث تلجأ لها بعض السيدات بهدف إصلاح وترميم المشاكل التي يتعرض لها المهبل، حيث يتم في هذه العملية تصغير الشفرتين الأماميتين، وإضفاء بعض اللمسات التجميلية الأخرى على منطقة المهبل بما يؤثر إيجابا على صحة المرأة ، ويتم إجراء عملية تجميل المهبل بطرق مختلفة ومتعددة، من الممكن إجرائها بشكل جراحي وتستغرق مدة زمنية حوالي ساعة، أو أن تتم باستخدام الليزر من خلال التخدير الموضعي فقط وتستغرق الجلسة حوالي ربع ساعة فقط، وأيا ما كانت طريقة تجميل المهبل ستكون الإجراءات التجميلية المتبعة التي سيتم الاختيار فيما بينهم وفقا لرغبة المريضة وحالتها الصحية .

 

عملية تجميل المهبل
عملية تجميل المهبل

 

تجميل المهبل جراحيًا

 

تتم عملية تجميل المهبل بشكل دقيق جدا، حيث تبدأ بالتشخيص والفحص لمعرفة الأسباب المرضية التي دفعت المرأة إلى هذه العملية، حتى يتم اختيار الطريقة الأفضل لتجميل المهبل والإجراء الأنسب، وبعدها تتم الخطوات كالتالي:

 

  • مرحلة التعقيم : حيث تعقيم المريضة، وتعقيم كل الأدوات المستخدمة في عملية تجميل المهبل.

 

  • مرحلة التخدير: وهو ما يختلف من حالة إلى أخرى ما بين التخدير الكلي، أو التخدير الموضعي.

 

  • مرحلة الجراحة: حيث يتم إجراء شقوق جراحية يختلف مقدارها من حالة لأخرى وفقا لنوع العملية التي سيتم إجرائها والغرض التي ستُقام من أجلها، ففي كل الحالات الشقوق تأتي لتُسهل الخطوة التالية وليست خطوة بحد ذاتها.

 

  • مرحلة التنفيذ الإجرائي: حيث يقوم الطبيب بتنفيذ الإجراء المطلوب فقد يكون إزالة الزوائد أو توسيع المهبل أو القضاء على الاسوداد الذي ينتشر حوله أو ما شابه ذلك من إجراءات متعددة تعمل على تجميل المهبل.

 

  • مرحلة إغلاق الشقوق الجراحية: وهي المرحلة الاخيرة التي ينهي فيها الطبيب الإجراء التجميلي الذي تم على منطقة المهبل فيغلق الشق الجراحي دون ندوب، وهي مرحلة في غاية الأهمية لأنها إن تمت بشكل خاطئ فقد يترتب عليها ندوب وآثار أخرى جانبية قد تحتاج إلى عملية تجميلية خاصة بها.

 

ابتسامة هوليود الأسنان كيفية الحصول عليها مع التجربة

 

التعافي بعد عملية تجميل المهبل

 

بعد إجراء عملية تجميل المهبل على المرأة الالتزام ببعض النصائح الهامة التي ستساعدها في الاستشفاء سريعا وهي:

 

  • ضرورة التزام الراحة التامة والابتعاد عن الإجهاد، فنظرا لحساسية المنطقة التي خضعت للإجراء التجميلي فمن الطبيعي أن تحتاج المرأة للراحة لمدة لا تقل عن شهر، لأن أي نزيف بهذه المرحلة غير محبب تماما.

 

  • ضرورة الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب من أخذ الأدوية الموصوفة في مواعيدها المحددة .

 

  • ضرورة التوقف عن العلاقة الحميمية لمدة ثلاثة أشهر أو شهر على الأقل.

 

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام المحلول المطهر الموصي به من قبل الطبيب .

 

تجميل المهبل 5
تجميل المهبل 5

 

دوافع إجراء عملية تجميل المهبل

 

تلجأ المرأة لإجراء عملية تجميل المرأة بهدف الآتي:

 

  • عدم الراحة أثناء الجماع نتيجة للشعور بتوسع المهبل.

 

  • ألم في أسفل الظهر.

 

  • عدم القدرة على التحكم في البول (سلس البول).

 

  • الشعور بالثقل والتورم في منطقة المهبل.

 

 

 

أنواع عمليات تجميل المهبل

 

عمليات تجميل المهبل هو اسم عام  يشمل عدة أنواع من العمليات:

 

  • رأب الشفرين : جراحة الشفرين لغرض إصلاح عدم التباين، تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل

 

  • عملية تصغير فتحة المهبل-تضييق المهبل

 

  • عملية توسيع فتحة المهبل

 

  • عملية لتصغير كل المهبل

 

 

 

تجميل المهبل بعد الولادة

 

الأسباب التي تجري لأجلها معظم النساء جراحات المهبل تنبع من التغييرات في مبنى ووسع المهبل بعد الولادات، وبسبب مبنى معين للمهبل أو الشفرين الذي يسبب لمشاكل عند ممارسة الجنس أو الشعور بعدم الراحة عند أداء أنشطة أخرى. في السنوات الأخيرة عدد النساء المهتمات بإجراء عمليات تجميل المهبل من نوع تصميم المهبل (designer vagina) اخذ بالازدياد خاصة في عالم الغرب.

 

عادة بعد الولادات المتكررة  تصبح عضلات المهبل مسترخية، مما قد يؤدي الى الشعور بالتوسع في منطقة المهبل، وعدم الشعور بالرضا أثناء الجماع من كلا الطرفين، وبهذه الحالة فقد يكون لجوء المرأة الى عمليات تضيق المهبل أصبح ضرورة، حفاظاً على الحياة الزوجية ومتعتها، ولزيادة ثقة المراة بنفسها، وهناك العديد من عمليات تضيق المهبل التي  تهدف الى زادة قوة  عضلات المهبل وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة.

 

 

تضييق المهبل

 

مع تطور عالم الطب أوجدت عمليات خاصة بتضييق المهبل، بهدف حل عدة مشاكل ، أشهرها التوسعات وارتخاء جدار المهبل، الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وتظهر النتائج الايجابية لعملية تضيق المهبل بكونها عوضا عن تحسين المظهر الخارجي للمهبل، هي تساعد في زيادة النشوة الجنسية، وتخلص المرأة من البرود الجنسي.

 

تجميل المهبل 5
تجميل المهبل 5

الآثار الجانبية لعلمية تجميل المهبل

 

قد ينتج عن علمية تجميل المهبل مثل أي عملية تجميلية أخرى بعض الآثار الجانبية وهي:

 

  • ضرر للأعصاب في منطقة المهبل، الذي قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى تضرر المتعة من ممارسة الجنس.

 

  • مضاعفات أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف.

 

  • وقد وجد لدى النساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لإزالة البظر (ختان الاناث) وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات، ان اجراء هذه العملية الجراحية قد أدت في بعض الأحيان لموت الطفل.

 

مكان إجراء عملية تجميل المهبل

 

يزعم الجراحين الذين يعملون في القطاع الخاص بان هذه العملية التجميلية تجرى منذ سنوات عديدة وعندما يتم اجرائها بشكل صحيح، فان عمليات تجميل المهبل لا تشكل مخاطر صحية، ومع ذلك، في الحالات التي تريد فيها النساء اجراء عملية تجميل المهبل لأسباب ليست ضرورية طبيا، فمن المستحسن أن يتوجهن أيضا للحصول على الاستشارة النفسية قبل التوجه إلى الجراح. ربما فهم الدوافع التي تشجع الرغبة للقيام بهذه الجراحة يمكن أن يساعد على حل المشكلة من خلال العلاج وتعزيز الثقة بالنفس.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: