fbpx

خطوات عمليات شفط الدهون

تمارين شد البطن خطوات عمليات شفط الدهون

تناول الطعام بشراهة مع قلة الحركة وحرق السعرات الحرارية ، من الممكن أن يجلب لنا الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ، فمن المعروف أن الدهون تتراكم في مناطق معينة بالجسم ، مثل الصدر والأرداف والمؤخرة ، وهذه الدهون من الممكن أن يتم التخلص منها بالإصرار على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، ولكن دهون البطن من الصعب التخلص منها لأنها بعد فترة قصيرة تتحول إلى ترهلات جلدية تشوه مظهر الجسم العام ، لذلك سنتناول في هذا المقال خطوات عمليات شفط الدهون التي أصبحت من أسهل وأكفأ الوسائل للتخلص من الترهلات الجلدية.

عمليات شفط الدهون

هي من العمليات التجميلية البسيطة التي لا تشكل خطورة على صحة المرأة، وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات.

وقد ظهرت عمليات شفط الدهون بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي شهدها العالم الغربي، حدث تطور كبير في الأجهزة الطبية، وبدأ أخصائوا التجميل البحث عن طرق جديدة لإزالة دهون البطن، بخلاف ممارسة الرياضه والطعام الصحي، لأن بعض الأشخاص لا تستجيب أجسامهم لهذه الطرق التقليدية.

ومع الوقت اكتشف الأطباء عدة تقنيات حديثة يتم استخدامها لتسهل عمليات شفط الدهون لكي تتم بشكل أسرع وبدون ألام حيث يمكن للمريض بعد إجراء العملية مغادرة المستشفى بعد 24 ساعة ومعاودة أنشطته اليومية بعد أسبوع فقط لضمان تعافيه تماما.

خطوات عمليات شفط الدهون

على الرغم من عدم وجود عصا سحرية تمكنا من التخلص من الدهون في ثواني معدودة إلا إنه يمكن إجراء عمليات شط الدهون لإذابة هذه الدهون وتفتيتها ، فهي تساعد على نحت الجسم وتنسيق قوامه بشكل أفضل بكثير عن قبل إذن فعملية شفط الدهون هي عملية تجميلية وتوجد عدة تقنيات تستخدم في هذه العملية سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبح أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه.

و تُجرى عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة

عملية شفط الدهون من العمليات البسيطة التي لا تستغرق سوى من ساعة إلى ساعتين يقوم فيها الطبيب بوضع المريض تحت التخدير الموضعي أو الكلي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالليزر؟

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .

شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو الليزر رباعي الأبعاد يتميز بإنه أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزرلشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

شفط الدهون بالفيزر يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

يقوم الطبيب في حالة شفط الدهون بالفيزر  بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: