fbpx

خطوات عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي تلجأ بعض النساء إلى إجراء عمليات تكبير الثدي إما لهدف تجميلي يُضفي مظهرا أفضل على شكل الثدي، أو لأسباب صحية بعد الإصابة بسرطان الثدي أو التعرض لحالات التشوه التي قد تصيب الثدي، وأيًا ما كانت الأسباب وراء اللجوء لعملية تكبير الثدي تبقي هذه النوعية من العمليات محل قلق الكثيرات من النساء، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على كيفية إجراء عملية تكبير الثدي بالطرق الطبية الأكثر أمانًا والمتبعة في عالم جراحات التجميل .

أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية والتي تلجأ لها المرأة لتعزيز مقومات الأنوثة والجمال الداخلي لديها في الحصول على ثدي كبير وممتلئ.

هذا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي حيث يتم تكبير الثدي إما بالسالاين أو بالسيليكون إلا أن تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر الطرق الشائعة لزيادة حجم الثدي حيث تحقق نسب نجاح مرضية لأغلب السيدات .

الطرق الطبية المتبعة لتكبير الثدي

يتم إجراء عمليات تكبير الثدي في عالم جراحات التجميل بطرق مختلفة يمكن حصرها كالتالي:

تكبير الثدي بالسالاين  وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي فيعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

أو تكبير الثدي بالسيليكون وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي .

أو تكبير الثدي بالدهون وهي إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي مما يجعلها طريقة آمنة تماما.

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

عملية شد الصدر 1 خطوات عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

كما ذكرنا من قبل تلجأ لإجراء عملية الثدي النساء اللاتي يريدن مظهرا جماليا لشكل الثدي الممتلئ أو النساء اللاتي تريدن علاجا لثدييها بعد الإصابة بسرطان الثدي أو بعد التعرض لتشوه في إحدى ثدييها أو كلا الثديين وأيا ما كانت الأسباب تشترط عملية تكبير الثدي بعض المعايير الواجب توافرها في السيدة المقبلة على إجرائها لضمان نجاح العملية وهي:

أن تكون المرأة بصحة جيدة وغير حامل أو مرضعة.

أن يكون نمو ثدي المرأة قد اكتمل بالكامل وهو ما يمنع إجراء عملية تكبير الثدي لمن هن دون 18 عام.

أن تكون المرأة غير راضية عن شكل الثدي لديها.

أن يكون الثديين غير متماثلان أو أن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

اضرار زراعة الحواجب وتكثيف شعر الحواجب بالفيتامينات والزيوت

الخطوات المتبعة لإجراء عملية تكبير الثدي

تبدأ أولى خطوات عملية الثدي في إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي وذلك بعد أن تكون قد خضعت لكافة الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على الصحة العامة والتأكد من عدم إصابتها بأي من الأمراض المزمنة.

بعد ذلك يقوم الطبيب المختص بعمل شق تحت الثدي وتحت الإبط وحول الحلمة حسب حالة جسم المريضة وشكل الثدي لديها وأيضا نوع الزراعة، وحجم الجسم المزروع، ثم يوضع المزروع في جيب فوق أو تحت عضلات الصدر ثم يتم غلق الجرح بغرز مناسبة أو شريط جراحي.

وتنتهي عملية تكبير الثدي بتغطية الثدي بالأنسجة الجراحية وأحيانا قد توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاج المريضة لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة.

هذا وسيملي الطبيب على المريضة بعض النصائح اللازمة للتعافي حيث لا ينبغي القيام بأي أنشطة تتضمن مجهود كبير أو رفع أثقال كبيرة بعد العملية لمده 6 أسابيع وفى حالة الشعور بالألم يمكن استخدام مسكنات التي يصفها الطبيب.

تكلفة عملية تكبير الثدي

تختلف تكلفة عملية الثدي وفقا لعدة عوامل منها المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية والذي يختلف من دولة لأخرى كذلك نوع المادة المزروعة إذا كانت سيليكون أو سالاين أو دهون وأخيرا مكان الزراعة، وعادة ما تتراوح التكلفة في مصر بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية الثدي بحقن السيليكون .

وأخيرا ينبغي التنويه أن الخضوع لعمليات تكبير الثدي سيجعل من الصعوبة على المرأة فحص الماموجرام وهي أشعة الثدي المطلوبة للاطمئنان على عدم وجود أورام سرطانية ولكن مع ظهور تقنيات جديدة من أشعه إكس أصبح من الممكن التغلب على هذه المشكلة لأنه في حال إجراء زراعات الثدي قد تزيد احتمال الإصابة بالسرطان وهو ما يتطلب ضرورة الفحص الدوري على الثدي .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: