fbpx

خطوات عملية شد الجفون بالليزر

شد الجفن العلوي بدون جراحة خطوات عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر مع التقدم في العمر تظهر مشكلة تدلي الجفون وترهل الجلد حول العين، ولكن مع ظهور العديد من الحلول غير الجراحية لعلاج هذه المشكلة أصبح بالإمكان التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة من خلال تقنية الليزر الأكثر أمنا وتقبلا من قبل المريض، والأسرع أيضا في الحصول على النتائج المرجوة.

عملية شد الجفون بالليزر

شد الجفون بالليزر من الطرق الفعالة والآمنة لشد الجلد، وعلاج ترهلات الجفون وإعطائها منظرا أكثر نضارة ويتم إجراء عملية شد الجفون بالليزر كإجراء تجميلي، ولكنه قد يكون إجراء ضروري من الناحية الطبية بسبب ضعف البصر وتأثر الرؤية بسبب تدلي الجفون وتتم عملية شد الجفون بالليزر من خلال ليزر ثاني أكسيد الكربون وهو الليزر الجراحي الأكثر ملاءمة لإجراء عملية شد الجفون.

لكن يجب التنويه أن الليزر يستخدم لعلاج الترهلات البسيطة، وتجاعيد البشرة البسيطة والمتوسطة منها، لذلك يمكن استخدامه لوحده في علاج الترهلات البسيطة، ويمكن استخدامه مع الجراحة في علاج التجاعيد التي لا تستطيع الجراحة علاجها.

أسباب اللجوء إلى عملية شد الجفون بالليزر

تتميز منطقة العين وما حولها بالحساسية الشديدة وتأثرها بمختلف العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على شكلها النهائي ولأن مع التقدم في العمر تفقد البشرة كثير من رونقها نضارتها ومرونتها لذلك أول ما تتأثر هي منطقة الجفون فضلا عن وجود بعض العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ترهل الجفون فقد تكون العوامل الوراثية هي السبب في ارتخاء الجفون أو كثرة فرك العينين بسبب الحساسية أو أثناء إزالة المكياج كذلك نقص بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية وإهمال استخدام مرطبات العين وكريم الوقاية من الشمس كلها من العوامل المؤثرة على الجفون ونضارتها والتي تتسبب في ضررة اللجوء إلى علمليات شد الجفون.

خطوات عملية شد الجفون بالليز

مخاطر عملية شد الجفون خطوات عملية شد الجفون بالليزر

تبدأ أولى خطوات عملية شد الجفون بالليزر باستخدام التخدير الموضعي حول العين ثم الانتظار  لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل استخدام أشعة الليزر. ثم يقوم الطبيب بتسليط جهاز الليزر على الجفن في نقاط محددة لعدة مرات، حتى ينتهي من الجفنين، قبل أن يترك المريض للراحة لمدة قصيرة جداً، يستطيع بعدها مغادرة العيادة، وممارسة المهام اليومية العادية، مع بعض التحذيرات من التعرض للحرارة الشديدة أو ضوء الشمس بدون استخدام نظارات شمسية لمدة يومين على الأقل.

وفي شد الجفون العلوية بالليزر، يقوم الطبيب المعالج بتوجيه الليزر إلى الأماكن التي قام بتحديدها فيعمل شقوق صغيرة يتمكن من خلالها من إزالة الزوائد الجلدية في الجفن وبعض الخلايا الدهنية إن كانت أحد مسببات الترهل. ونفس الخطوات تتم لشد الجفون السفلية للتخلص من الانتفاخات تحت العين.

هذا ويعمل الليزر على إحداث جروح دقيقة على شكل أعمدة في نسبة معينة من الجلد تحفزه على البدء بعملية الالتئام، والتي يصاحبها إنتاج كولاجين والأليستين مما يعمل على شد الجلد.

وبما أن الليزر يحدث جروحا دقيقة في نسبة معينة من الجلد وليس كله، لذلك تكون عملية الالتئام سريعة وغير مؤلمة، أما الجلد الباقي المحيط بهذه الأعمدة فإن الليزر يعمل على تحمية ألياف الكولاجين والأليستين وشدها وحثها على التقلص، مما يعني أنها ستقوم أيضا بشد الجلد، وكذلك يعمل الليزر على التخلص من البقع البنية التي تظهر على الجلد مع التقدم في العمر، مما يعيد للجلد شبابه وحيوته.

 تكلفة تبييض الاسنان وبعض الطرق المنزلية للتخلص من اصفرار الاسنان

نصائح عند استخدام الليزر في شد الجفون

عند استخدام الليزر في علاج ترهل الجفون، يوصى بالتالي:

استخدامه في نفس الوقت لباقي أجزاء الوجه للحصول على نتائج رائعة، ولكي يكون الجلد في كل أنحاء الوجه بنفس النظارة.

إعادة العلاج لثلاث إلى خمس جلسات للحصول على أفضل النتائج ويفصل بين كل جلسة وأخرى شهر على الأقل.

نتائج عملية شد الجفون بالليزر

بعد انتهاء جلسة الليزر لشد الجفون يمكن للمريض مزاولة عمله اليومي خلال 24 ساعة من انتهائها وقد يظهر بعض الاحمرار أو التورم لمدة يوم إلى يومين ثم يختفي بعدها، ويوصى خلال هذه الفترة بوقاية الوجه من أشعة الشمس الضارة.

ويمكن أن يرى المريض النتائج بعد إتمام العلاج مباشرة وتستمر هذه النتائج بالتحسن مع جلسات العلاج وبعد انتهاء هذه الجلسات تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة بعد مرور 4 – 6 أشهر من انتهاء جلسات العلاج، وتدوم هذه النتائج لفترة قد تصل إلى خمسة سنوات عند بعض الأشخاص.

مميزات عملية شد الجفون بالليزر

شد الجفون بالليزر من العمليات السهلة السريعة فلا تستغرق كثيرا من الوقت ويمكن بها تقليل أو القضاء على مشاكل الرؤية هذه وجعل عينيك تبدو أصغر سناً وأكثر شبابًا.

لا تحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة حتى تتعافي منها مثل العمليات الجراحية  الأخرى فيمكنك ممارسة الحياة الطبيعية خلال 24 ساعة من الإجراء.

شد الجفون بالليزر يتميز بقلة التورم وحدوث الندبات حيث تغلق حزم الليزر الأوعية اللمفاوية التي تؤدي إلى أقل تورم وانزعاج .

تكلفة عملية شد الجفون

تختلف تكلفة عملية شد الجفون تختلف من دولة إلى أخرى ومن طبيب إلى أخر ومن مكان إلى آخر، وتختلف أيضًا حسب التقنية المستخدمة وفي العموم تبلغ تكلفة عملية شد الجفون في مصر حوالي 2000 دولار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: