fbpx

خلطات طبيعية لتخفيف نمو الشعر في الجسم

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر خلطات طبيعية لتخفيف نمو الشعر في الجسم

لا شك أن الشعر الزائد في الجسم عند المرأة يحدث نتيجة لارتفاع وانخفاض الهرمونات ولأن جميع السيدات تستهويهم فكرة نعومة البشرة الدائمة أو على الأقل فكرة تأخير نمو الشعر وتخفيفه؟ هكذا لا تحتاج الواحدة منا إلى تكرار تلك العملية المؤلمة مرتين في الشهر أو أكثر عند البعض لذلك سنبحث معكن في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم.

خلطات لتخفيف نمو الشعر في الجسم

قبل عرض الخلطات الطبيعية المنزلية لتخفيف نمو الشعر في الجسم يجب الاشارة الى ضرورة ازالة الشعر الزائد بالسكر أو الشمع أولاً وذلك لكونه يترك المسام أماكن بصيلات الشعر في بشرتك مفتوحة لدقاق قليلة وذلك يساعد على أن تتشرب الخلطات جيداً، لذلك طبقي هذه الخلطات مباشرةً بعد إزالة الشعر.

خلطة الليمون وزيت الزيتون

 المكونات:

– ٣  ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج

– ٤ ملاعق كبيرة من الملح الخشن

– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة الاستعمال:

أخلطي المقادير جميعها معاً في وعاء، ثمّ طبقي هذا الخليط على بشرتك وافركيه بشكل دائري لمدة دقيقتين. بعد ذلك اتركيه على البشرة لمدّة ٣٠ دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد والصابون.

منقوع الترمس

إنقعي مقدار كوب من الترمس في ليتر من الماء الساخن لمدة ٢٤ ساعة كاملة. ثم قومي بتصفية الماء واحتفظي فيه بالثلاجة لاستخدامه بعد كل إزالة للشعر.

طبقي القليل من ماء الترمس على قطنة وامسحي البشرة به، واتركيه حتى يجف تماماً وبعد عدة استخدامات ستشعرين أن الشعر بدأ يخف بشكل تدريجي.

 خلطة الملح والكركم

 المكوّنات:

– كوب من مسحوق الكركم

– كوب من ملح البحر الخشن

– نصف كوب من الماء الساخن

 طريقة التحضير والإستعمال:

اخلطي جميع المقادير مع بعضها جيّداً لتحصلي على عجينة خشنة تستعملينها في تقشير البشرة بعد كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر. افركي البشرة بهذه العجينة لمدة ٥ دقائق بشكل دائري واتركيه لمّدة نصف ساعة.  بعد ذلك اغسليه جيدّاً بالماء الفاتر والصابون.

وصفات تخفيف الإحمرار والتهيج بعد إزالة الشعر 

عجينة التلك:

ماء مع بودرة التلك حتى تصبح عجينة لينة، تفرد وتترك حتى تجف ثم تغسل بماء فاتر. 

عجينة النشاء وماء الورد:

مقدار من النشاء وماء الورد وملعقة زيت زيتون مع نقطة من الليمون

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: